arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

يُصبحون أقل عُرْضة لعصيان التعليمات أو إتلاف الممتلكات

دراسة تُؤكّد أنّ تناول الأطفال "الأوميغا 3" يجعلهم أفضل تصرّفًا

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تُؤكّد أنّ تناول الأطفال "الأوميغا 3" يجعلهم أفضل تصرّفًا

الأوميغا 3 تحسن صحة دماغ الأطفال
لندن ـ كاتيا حداد

توصّلت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين يتناولون مكملات الأوميغا 3 الغذائية هم أفضل تصرفا، وتوصلت كذلك الدراسة إلى أن الصغار الذين يتناولون هذه المكملات الغذائية كل يوم أقل عرضة لعصيان التعليمات أو السرقة أو إتلاف الممتلكات، وهذا بدوره يجعل الآباء والأمهات أقل عرضة للمجادلة معهم، كما يضيف البحث.

وقالت كبيرة الباحثين البروفيسور جيل بورتنوي، من جامعة ماساتشوستس لويل: "يُعتقد بأن للأحماض الدهنية أوميغا 3 أهمية لتحسين صحة الدماغ عند الأطفال والبالغين، وهناك الكثير الذي يجب تعلمه حول هذه الفوائد، لكن إذا كان بإمكاننا تحسين صحة وسلوك الدماغ، فهذا يشكل إضافة كبيرة بالفعل".

كيف تم إجراء البحث؟

تم تحليل نحو 200 طفل، نصفهم أعطوا مشروب فاكهة يحتوي على 1 ملغ من دهون الأوميغا 3 كل يوم، بينما تلقى الباقون نفس المشروب لكن دون هذا المكمل الغذائي، فأبلغ أولياء الأمور أو مقدمي الرعاية عن سلوك الصغار في بداية الدراسة، وعندما انتهت التجربة بعد 6 أشهر، ثم بعد 24 أسبوعًا بعد ذلك.

ونشرت النتائج في مجلة السلوك العدواني Aggressive Behavior.

الطبيعة أو التربية والرعاية

تضيف نتائج الدراسة إذا ما كان الناس يتصرفون بطريقة معينة بسبب جوانب من تركيبهم الوراثي أو إذا كانت العوامل الاجتماعية هي التي تدفعهم لذلك، قالت بورتنوي: "بالطبع كلاهما، حيث تتفاعل البيولوجيا والبيئة الاجتماعية بطرق معقدة بدأنا للتو في اكتشافها".

وتخطط البروفيسور بورتنوي للتحقيق في ما إذا كان انخفاض معدل ضربات القلب يؤدي إلى السلوك المعادي للمجتمع، وقالت: "إذا تعرضت لإجهاد مزمن أو متكرر أثناء طفولتك، فإنك تتكيف من خلال خفض معدل ضربات القلب.. إن معدل ضربات القلب السفلي يحميك من خلال إفساد رد فعلك تجاه الأحداث المجهدة، لكنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى سلوك يسعى إلى التحفيز".

يمكن لبويضة واحدة فقط في اليوم أن تعزز من نمو دماغ الطفل

يأتي ذلك بعد أن أظهرت الأبحاث التي نشرت في ديسمبر/ كانون الأوَّل الماضي أن تغذية الرضع بالبيض تعزز وظيفة نمو الدماغ لديهم، إذ إن تناول بيضة واحدة فقط في اليوم لمدة 6 أشهر أدى إلى زيادة كبيرة في مستويات الصغار من المغذيات الكولين وحمض الدوكوساهيكسانويك DHA، وكلاهما يعمل في صحة الدماغ.

تغذية الأطفال بالبيض يحسن نموهم ويمنع التقزم

قالت الكاتبة لورا إيانوتي، من كلية براون في جامعة واشنطن: "مثل الحليب أو البذور، نوصي بتناول البيض لدعم النمو المبكر وتطور الكائن الحي، فالبيض يوفر الأحماض الدهنية الأساسية، والبروتينات، والكولين، والفيتامينات أ و ب 12، والسيلينيوم، والمغذيات المهمة الأخرى بمستويات أعلى أو مماثلة لتلك الموجودة في المنتجات الغذائية الحيوانية الأخرى، لكنها أكثر بأسعار معقولة نسبيا".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد أنّ تناول الأطفال الأوميغا 3 يجعلهم أفضل تصرّفًا دراسة تُؤكّد أنّ تناول الأطفال الأوميغا 3 يجعلهم أفضل تصرّفًا



GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 11:36 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

نجوى كرم تخطف الأنظار بفستان أحمر جذّاب

GMT 17:53 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

طريقه عمل عصير بلح بالشيكولاته

GMT 11:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"مصر بدون سمنة" حملة مجانية للقضاء على السمنة 

GMT 10:33 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

القاضي يُقدم نصائح لتقليل آلام العظام في الشتاء

GMT 09:55 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الكسل يقتل 4% من سكان الكرة الأرضيَّة

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فهمي عبد الحميد العبقري

GMT 23:15 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

في هذه الحالة تحتاج نزلة البرد لاستشارة الطبيب

GMT 11:05 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

إليك 5 طرق لكشف أسرار طفلك بطريقة عفوية

GMT 13:42 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة هامة تساعد طفلك على التسنين وتجاوز آلامه

GMT 11:32 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تأجيل أول بطولة مطلقة لسلمى أبو ضيف

GMT 23:27 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

كيف أعرف أن رجل برج الثور يحبني؟
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle