arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:17:11
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:17:11
لايف ستايل

الرئيسية

تعدّ أكثر شيوعًا في الأسماك الزيتيّة ومهمة لصحة الدماغ

دراسة تُؤكّد أم أحماض الأوميغا تُعزّز القراءة والهجاء عند الأطفال

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تُؤكّد أم أحماض الأوميغا تُعزّز القراءة والهجاء عند الأطفال

الأطفال الذين يعانون في المدرسة
لندن ـ كاتيا حداد

توصّلت دراسة حديثة إلى أنّ الأطفال الذين يعانون في المدرسة ربما يستفيدون مِن تناول أحماض الأوميغا الدهنية لمساعدتهم على التعلم والتركيز، وهي أكثر شيوعا في الأسماك الزيتية، ومهمة لصحة الدماغ، ويجب الحصول عليها من نظامنا الغذائي، وهناك ثلاثة أنواع: أوميغا 3 و6 و9، والكثير منا لا يحصلون على ما يكفي من الأوميغا 3.

ووجدت أبحاث سابقة أنّ انخفاض مستويات الأوميغا 3 في الدم يحدث عادة بسبب عدم تناول ما يكفي من الأسماك الزيتية مثل السلمون، مما يضر بالتعلم والسلوك، والآن، خلصت دراسة إلى أن أحماض أوميغا الدهنية يمكن أن تعزّز، من بين أمور أخرى، القراءة والهجاء والاستيعاب بين تلاميذ المدارس، والصغار الذين استفادوا أكثر من غيرهم هم الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والذين يعانون من ضعف الأداء في المدرسة.

ونشرت الدراسة في مجلة التغذية وعلوم الأغذية، وشارك فيها الباحثون في تجميع النتائج من 29 تجربة، وشملت هذه التجارب، التي نُشرت جميعها في السنوات الخمس الأخيرة، إعطاء أطفال مكملات تحتوي على كميات مختلفة من الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6.

ومن بين هذه الدراسات، أظهرت 22 دراسة شملت أكثر من 3000 طفل فوائد كبيرة للتعلم والتركيز والسلوك، وشاركت الدكتورة إيما ديربيشاير، وهي خبيرة تغذية متخصصة في الوجبات الغذائية للأطفال، جنبا إلى جنب مع باحث في جامعة ساوث ويلز لتحقيق هذه النتيجة، وقالت إن "مساعدة الأطفال على التعلم والتركيز هو جزء أساسي من التعليم، وبالنظر إلى أن دماغ الإنسان تتكون من نحو 60% من الدهون، فمن المعقول أن نفترض أن مستوى ونوع الدهون في أجسامنا سيؤثّران على وظائف الدماغ والأداء، وأظهر استعراضنا بوضوح أن تحسين مآخذ الأطفال من أوميغا 3 وبعض دهون أوميغا 6 كان له تأثير مفيد ملحوظ على قدرة القراءة والتهجئة والسلوك والاهتمام، وعلى العكس من ذلك، ساعدت هذه المكملات من الأحماض الدهنية على خفض النشاط الزائد والعدوانية التي من شأنها أن تضع الأطفال في إطار ذهني أفضل للتعلم".

وأضافت "أقوى التأثيرات السريرية لمكملات الأحماض الدهنية أظهرت مع إيكازين التي لديها تركيبة ثبت سريريا أنها توفر لبنات البناء الوظيفي الذي تحتاجه أدمغتنا بعد سن الثانية، لذلك، أعتقد بأن الحصول على مستويات الحموضة الدهنية الصحيحة يمكن أن يكون خطوة حيوية في توفير الدعم التعليمي للأطفال الذين يعانون في المدرسة".

في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلصت مراجعة رئيسية للتجارب السريرية إلى أن أحماض أوميغا الدهنية هي علاج فعال وآمن للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، واضطراب النمو العصبي يتميز بصعوبة الحفاظ على الانتباه والسلوك المتهور والنشاط المفرط الشديد، إذ تم استخدام الأحماض بجانب الأدوية.​

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد أم أحماض الأوميغا تُعزّز القراءة والهجاء عند الأطفال دراسة تُؤكّد أم أحماض الأوميغا تُعزّز القراءة والهجاء عند الأطفال



GMT 19:58 2017 الجمعة ,04 آب / أغسطس

نصائح تساعدك غب اختيار ألوان حوائط منزلك

GMT 14:27 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

تنسيقات مميزة للخريف من روان بن حسين

GMT 09:07 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نورهان تبيّن أن مسلسل "الوتر" يشجع على القيم والمثل

GMT 08:10 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان يوسف الشريف يبدأ تصوير مسلسل جديد

GMT 05:31 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 10:23 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض ملحوظ في مشاهدي متابعي عرض أزياء "فيكتوريا سيكريت"

GMT 06:03 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

عواصف ثلجية مذهلة توضح حدة تغير المناخ

GMT 01:40 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

هالة صدقي تنتهي من نصف مشاهدها في "ليه لأ"

GMT 19:47 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

إلهام الفضالة بإطلالة مختلفة لن تعرفوها من النظرة الأولى
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle