arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل

الرئيسية

الشوكولاتة تساهم في تقليل ضغط الدم وتعزز صحة الأوعية مما يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية

لايف ستايل

لايف ستايلالشوكولاتة تساهم في تقليل ضغط الدم وتعزز صحة الأوعية مما يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية

الشوكولاتة
القاهره - لايف ستايل

إن ارتفاع ضغط الدم، المعروف هو حالة غالبًا ما تمر من دون أن يلاحظها أحد بسبب أعراضها الدقيقة، ولكن إذا تُركت من دون علاج، فربما تؤدي إلى مضاعفات قلبية خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، .ويتم قياس ضغط الدم باستخدام رقمين ويعتبر مرتفعًا إذا تجاوزت القراءة 140/90 ملم زئبق، وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بأخذ عدة قراءات طوال اليوم، مع حساب متوسط لتحديد مستويات المخاطر بشكل أفضل.

إن الأشخاص الأكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم هم الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن، أو يتناولون نظامًا غذائيًا عالي الملح، أو يعيشون نمط حياة خامل. في حين يمكن أن يحتاج البعض إلى أدوية للتحكم في ضغط الدم، يمكن للآخرين التحكم فيه والوقاية منه من خلال نظام غذائي متوازن ومنخفض الدهون.

اقترح خبراء الصحة أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم المنخفضة. ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ريكورد"، فإنه من المثير للدهشة أن أحد هذه الأطعمة هو الحلوى المحبوبة - الشوكولاتة.

يمكن للشوكولاتة الغنية بالفلافونويدات أن تساعد في توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم. إن منتجات الكاكاو غنية بالفلافونويدات، مع مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة، وبدرجة أقل، الشوكولاتة بالحليب، كمصادر مفيدة.

وتعزز الفلافونويدات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة الاعتقاد بقدرتها على خفض ضغط الدم. قالت دكتورة كارين ريد من جامعة أديلايد بأستراليا: "ثبت أن الفلافانول وهو نوع من الفلافونويدات يزيد من تكوين أكسيد النيتريك البطاني، مما يعزز توسع الأوعية الدموية وبالتالي يمكن أن يخفض ضغط الدم".
لأصحاب الضغط المرتفع

كما أشارت إلى أنه على الرغم من أن "هناك نتائج متضاربة فيما يتعلق بالتأثيرات الحقيقية لتناول الشوكولاتة. لكن تبين أن الاستهلاك يمكن أن يقلل بشكل كبير، وإن كان متواضعًا، من ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ولكن ليس للأشخاص الذين لديهم ضغط دم طبيعي".

استكشفت دراسة كيفية تأثير الأطعمة الغنية بالفلافونويد على ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، بهدف تقييم فعالية مثل هذه الأطعمة على أمراض القلب والأوعية الدموية وعوامل الخطر، بما يشمل ضغط الدم.

تشير النتائج إلى أن الاستهلاك الممتع للكاكاو ربما يساعد في خفض ضغط الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أن هناك أطعمة أخرى يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم هي: الحمضيات والخضروات الورقية وسمك السلمون والتوت والفاصوليا والفستق والشمندر.

قد يهمك أيضا:

دراسة جديدة تُحذر من احتواء الشوكولاتة على معادن ثقيلة سامة

تصنف الشوكولاتة مصدراً للسعادة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوكولاتة تساهم في تقليل ضغط الدم وتعزز صحة الأوعية مما يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية الشوكولاتة تساهم في تقليل ضغط الدم وتعزز صحة الأوعية مما يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية



GMT 09:03 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 16:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 09:23 2023 الخميس ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 23 فبراير / شباط 2023

GMT 12:38 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة "ماسبيرو زمان" تعرض آخر أعمال عبد المنعم إبراهيم

GMT 17:27 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

للمرأة دور مهم في تطوير قطاع السياحة في الأردن

GMT 15:32 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

نضال الشافعي يكشف تفاصيل «خان تيولا»

GMT 16:00 2024 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق مختلفة لترتيب الأرفف في خزائن المطبخ وغرفة النوم

GMT 14:51 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على صاحب الصوت الأصلي لأغنيات أكرم حسني

GMT 20:04 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

مصطفى حجاج يعلن عن حفله في رأس السنة

GMT 21:02 2019 الجمعة ,19 تموز / يوليو

تنتظرك أحداث سعيدة خلال هذا الأسبوع

GMT 21:14 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعض الزيوت التي تلعب دورًا كبيرًا في الحد من "تساقط الشعر"

GMT 20:51 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان رامى عياش يحيي حفلًا غنائيًا في الأسكندرية الخميس

GMT 10:27 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

دار "كارتييه" تطلق عطرها الجديد لموسم 2018

GMT 13:42 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عودة "الكارديغان" ضمن موضة الخريف والشتاء
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle