arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

تتراجع فرص حملهن بنسبة 46 في المئة

بحث علمي حديث يوضح تداعيات نقص اليود عند النساء 

لايف ستايل

لايف ستايلبحث علمي حديث يوضح تداعيات نقص اليود عند النساء 

نقص اليود في الجسم لدى النساء
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة أميركية حديثة إن النساء اللاتي يعانين من نقص اليود، ربما تتراجع فرص حملهن إلى النصف، مقارنة بنساء يتمتعن بمستويات صحية من هذا العنصر"، وتتبع الباحثون أكثر من 500 امرأة يرغبن في الإنجاب خلال فترة خمس سنوات تقريبا ووجدوا أن النساء اللاتي يعانين من نقص متوسط أو حاد في اليود تتراجع فرص حملهن بنسبة 46 في المئة.

وقال الدكتور جيمس ميلز الذي قاد فريق الدراسة وهو من المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية في ولاية ماريلاند الأميركية "فوجئنا من شيوع نقص اليود (لدى النساء) ومن أنه يقلل فرص الإنجاب بنحو 50% في كل دورة طمث".

ويلعب اليود دورًا حيويًا في نمو المخ خلال فترة الحمل، وكتب الباحثون في دورية (هيومان ريبرودكشن) أن البحوث السابقة وجدت أن مستويات اليود لدى حوالي 30% من النساء في سن الإنجاب أقل من 100 ميكروغرام لكل لتر في الدم وهو المستوى الطبيعي.

وتقترح الإرشادات الأميركية الحالية أن تتناول النساء الحوامل والمرضعات مكملا يحتوي على 150 ميكروغراما من اليود، ولكن هذه التوصيات لا تتطرق إلى ما يجب على المرأة القيام به قبل الحمل.

ويوجد اليود في الأسماك، وخاصة الأسماك البيضاء والمأكولات البحرية والحليب ومنتجات الألبان، وبعض الأملاح تحتوي على اليود لكن لا ينبغي أن تعتمد النساء على الملح فقط للحصول على المزيد من اليود.

وقال ميلز "لم تتم معالجة هذه المسألة حتى الآن بالنسبة للنساء اللواتي يحاولن الحمل... لذلك من الأفضل اختيار النظام الغذائي الصحيح ويعتقد العديد من الخبراء أن تناول الفيتامينات التي تحتوي على اليود قبل الولادة فكرة جيدة"

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث علمي حديث يوضح تداعيات نقص اليود عند النساء  بحث علمي حديث يوضح تداعيات نقص اليود عند النساء 



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 10:24 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 10:59 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

خالد سليم يشارك هشام عباس في "شريط كوكتيل"

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

‏زوجته الخادمة

GMT 19:16 2017 السبت ,19 آب / أغسطس

تمتعي بحمام عصري يساعدك على الاسترخاء

GMT 17:53 2020 الأربعاء ,26 آب / أغسطس

كيف أعيد علاقتي مع خطيبي وأعيد اهتمامه بي

GMT 20:43 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

أبرز قطع الأثاث الدارجة لمنزل عصري في 2019

GMT 07:41 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

أخطاء في ديكورات ستائر غرف نوم المنازل

GMT 21:00 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة ومميزة لوضع "سفرة" في شرفة المنزل

GMT 18:53 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

تامر حسني يقرر تحقيق حلم طفلة مصابة بالسرطان

GMT 13:27 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

تعرفي على معايير اختيار الوظيفة

GMT 11:42 2020 السبت ,16 أيار / مايو

حجر اللؤلؤ لمسة أنوثة على مجوهراتك

GMT 09:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل عروس بيروت

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

صدمة سيدة أميركية بعد فشل عملية في وجهها

GMT 07:11 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير مندي لحم

GMT 01:12 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أفكار جديدة لتسريحة شعر أنيقة في وقت قليل

GMT 01:02 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تداول صور لشيرين عبد الوهاب بوزن زائد بشكل ملحوظ
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle