arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوق الجبال الصخرية باعتباره مكانًا مثاليًا للتدريب

راهبات "كونغ فو" يدربن النساء على حماية أنفسهن من الاغتصاب

لايف ستايل

لايف ستايلراهبات "كونغ فو" يدربن النساء على حماية أنفسهن من الاغتصاب

جموعة من الراهبات البوذيات
 نيودلهي ـ علي صيام

تمكن مجموعة من الراهبات البوذيات بتدريب الشابات على تقنيات خاصة من فنون الكونغ فو القتالية، بهدف حماية أنفسهن من المتوحشين جنسيًا، ومكافحة معدلات الاغتصاب المتزايدة في الهند.

ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني فإن الراهبات البوذيات يقمن بتدريب عشرات الشابات على حماية أنفسهن من المعتدين جنسيًا ، من خلال تعلم تقنيات قتالية معينة من الكونغ فو، وقد كانت المعابد فوق الجبال الصخرية مكانًا مثاليًا للتدريب.

وتتبع قرابة 100 من المتدربات، اللاتي تتراوح أعمارهن بين 13 و28 عامًا، جدولًا صارمًا خلال دورة التدريب في أغسطس/أب ، حيث شمل التدريب تقنيات التعامل مع التعرض للهجوم من الخلف والحركات الدفاعية ، كما يتناول التدريب مناقشات بشأن كيفية التعامل مع مختلف سيناريوهات الاعتداء الجنسي المحتملة.

وقالت جيغمي وانغشوك لامو ، "19 عامًا" ، إحدى مدربات الكونغ فو ، أثناء استراحة بعد جلسة مكثفة لمدة ساعتين في قرية "هيميس" إن معظم الناس يعتقدون أن الراهبات لا يفعلن شيئًا سوى الجلوس والصلاة، ولكننا نقوم بالمزيد ، فنحن مثال حي يظهر للمجتمع النسائي أن الراهبات يستطعن فعل ذلك، وهن قادرات على فعله أيضًا".

وأضافت لامو "الكونغ فو سيجعلهن أكثر قوة وثقة ، أنهن قررن تعليم فنون الدفاع عن النفس للفتيات بعد سماع حالات الاغتصاب والتحرش الشنيعة" ، وفي أعقاب زلزال هائل وقع في نيبال في أبريل/نيسان 2015 ، رفضت الراهبات المغادرة ، لكنهن نزحن إلى القرى لإزالة الأنقاض وتنظيف الطرق والمسارات وتوزيع الأغذية على الناجين.

 وتتعاون الجمعية الخيرية "ليف تو لاف انترنشونال" ، التي ترأسها كاري لي ، مع راهبات "دروكبا" ، لدعم المجتمعات المهمشة في هيمالايا، وقالت عن الراهبات إنهن مثال استثنائي يحتذى به.

وأضافت راهبات الكونغ فو أبطال جبال الهيمالايا، فهن متعاطفات وشجاعات، ولا يمكن حتى للزلازل والانهيارات الثلجية والرياح الموسمية والحواجز السحابية أن تقف في طريقهن.

وتتعرض الراهبات الآن لأحد أكبر التهديدات التي تواجه النساء والفتيات في الهند اليوم، فيوميًا تظهر القصص في الصحف الهندية والقنوات التلفزيونية عن فتيات تعرضن للاغتصاب في طريقهن للمدرسة ، وتعرض الطالبات للتحرش في سيارات الأجرة، ومطاردة السيدات من العمل إلى المنزل.

وقد ذكر المكتب الدولي لسجلات الجريمة، إن الهند شهدت نحو 34651 حالة اغتصاب مسجلة في العام 2015، أي نحو 4 حالات اغتصاب كل ساعة ، في زيادة 43% عن العام 2011 ، وكان هناك 82422 اعتداءً جنسيًا، بزيادة نسبتها 67% عن نفس الفترة. 

وهذه الأرقام هي مجرد غيض من فيض، فوفقًا للناشطين، كثير من الضحايا يخشون الإبلاغ عن الحالات خوفًا من إلقاء اللوم عليهن ووصمهن بالعار من قِبل العائلة والمجتمع.

وقد أحدثت موجة الاحتجاجات العامة بعد واقعة الاغتصاب الجماعي لإمرأة في حافلة "دلهي" العام 2012 ، ضجة كبيرة في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان، وأجبرت الحكومة على تغليظ عقوبات الجرائم الجنسية.

وتقول إحدى المتدربات وتدعى "تسيرينغ يانغتشن" ، "23 عامًا" : "لقد كان التدريب صعبًا، فجسمي كله يؤلمني، ولكن الراهبات كن ملهمات جدًا ، يجب على الفتيات كافة تعلم الكونغ فو، فكثير ما أشعر بالانزعاج وعدم الارتياح عند ذهابي للسوق، حيث يقف الشباب ينظرون لي ويصدرون أصوات الصفير ، وكنت اتردد دائمًا في قول أي شيء ، ولكني الآن أشعر بثقة أكبر في الكلام بل وحماية نفسي إذا لزم الأمر".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راهبات كونغ فو يدربن النساء على حماية أنفسهن من الاغتصاب راهبات كونغ فو يدربن النساء على حماية أنفسهن من الاغتصاب



GMT 13:58 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة تساعدك على محاربة الاكتئاب الموسمي

GMT 09:03 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 09:08 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تثق بنفسك وتشرق بجاذبية شديدة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 10:59 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 23:43 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

خبرات و معلومات مهمة وأساسية يجب إتقانها قبل الزواج

GMT 15:33 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نجمة "ستار أكاديمي" ليلى إسكندر تعلن إسلامها

GMT 17:34 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الصمت العقابي وكيفية التعامل معه

GMT 11:56 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

مي عزالدين تغلق باب التعليقات على صورة الطفلة التي تقلدها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle