arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

المسؤول عن الحفاظ على صحة العظام والأسنان

دراسة حديثة تؤكد أن ارتداء النقاب يمنع الجسم من الحصول على فيتامين "د"

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة حديثة تؤكد أن ارتداء النقاب يمنع الجسم من الحصول على فيتامين "د"

النقاب يمنع جسم النساء من امتصاص فيتامين "د"
لندن ـ كاتيا حداد

كشف خبير بارز أن البرقع أو النقاب يمنع جسم  النساء من امتصاص فيتامين "د" ، لعدم تعرضهن لأشعة الشمس ، ولكن يمكن التغلب على ذلك بتناول المكملات الغذائية واتباع نظام غذائي صحي ، فقد أثير الجدل حول النقاب بعد أن قال بول نوتال، زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة الشهر الماضي إن حظر النقاب سيساعد النساء على زيادة مستويات فيتامين "د".

وأكد نوتال في حديثه إلى قناة آي تي في الإخبارية البريطانية الأحد "كشفت أعداد هائلة من البحوث الطبية إن عدم تعرض الوجه أو باقي الجسم لأشعة الشمس يسبب نقص فيتامين د فى الجسم ".

ويعد فيتامين "د" ضروري لأجل الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات، فقد يسبب نقص الفيتامين فى الجسم حدوث تشوهات العظام مثل الكساح للأطفال وآلام العظام للبالغين.

وأضاف البروفيسور بيتر مكافيري ، أستاذ الكيمياء الحيوية، في جامعة أبردين في بريطانيا ، في جزء من الحديث معه أن اللاتي يرتدين البرقع أو النقاب معرضين لخطر نفقص فيتامين "د" ، كما يريد حزب الاستقلال البريطاني حظر البرقع أو النقاب في الأماكن العامة ، لكونه عائق أمام الاندماج في المجتمع.

ومع ذلك، فإن حزب الاستقلال البريطاني ينتابه القلق إزاء صحة النساء اللاتي يرتدين النقاب، وفقًا لبيان أصدره الحزب، فهو يمنع امتصاص فيتامين "د" من الشمس ، وكجزء من سلسلة التحقيق المتعلقة بالأمر طلبنا من اثنين من الباحثين التأكد علميًا من هذا الادّعاء، فهذا النقاب مصنوع من قماش مُعتم يُقلل إلى حد كبير وصول أشعة الشمس إلى الجلد ومن ثم فيتامين "د" التي يمكن أن يفرزها أو ينتجها الجسم، ومع ذلك فهذه ليست مشكلة إذ يُمكن تعويض هذا الفيتامين عن طريق نظام غذائي وتناول المكملات الغذائية، وهناك عدد من الجوانب الغريبة لفيتامين "د" ضرورية لفهم تفادي نقصه> 

ولأسباب عدة، قد لا يحصل الناس على ما يكفي من أشعة الشمس ، وهذا قد يكون بسبب الملابس التي يرتديها الشخص، لأنها أكثر قتامة عن لون الجلد، أو لأنهم يعيشون في خطوط العرض حيث تبقى الشمس فترات قليلة في السماء، أو لأنهم يبتعدون  عن قصد عن الشمس بسبب مخاطر التعرض المفرط لأشعة الشمس، وهي سرطان الجلد.

وتقلل السمنة من قدرة الجسم على استخدام فيتامين "د" ، ومن الواضح أن هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب نقص فيتامين "د" ، ولكن تقييد أشعة الشمس لا يسبب مشكلة إذا كان الشخص يحصل على ما يكفي من فيتامين "د" من نظامه الغذائي أو مكملاته حبوب فيتامين د ، وهناك مستويات عالية من فيتامين "د" في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية، وكميات أصغر في الكبد والبيض.

وفي بعض البلدان، يتم تحصين الأطعمة، مثل حبوب الإفطار والحليب، بفيتامين "د" ، وإذا لم يحصل الشخص على أشعة الشمس الكثيرة، فسيحتاج إلى استهلاك ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين "د" أو تناول مكملات فيتامين "د".

وبدون فيتامين "د" ، لا بد من وجود مشاكل صحية خطيرة ، حيث أن فيتامين "د" ضروري للسيطرة على المستويات الصحيحة من الكالسيوم في الجسم، اللازمة لصحة العظام ، ونقص هذا الفيتامين هو سبب ضعف وتشوهات العظام، مثل الكساح في الأطفال والتهاب العظام في البالغين.

ويُعد الكساح مشكلة في أجزاء كثيرة من العالم، بما في ذلك الأماكن التي تتميز بوفرة التعرض للشمس ولكن حيث لا يتعرض الناس لأشعة شمس كافية ، ويحدث نقص فيتامين "د" في البلدان التي ينتشر فيها النقاب والبرقع، مثل المملكة العربية السعودية، ولكن أيضًا في بلدان مثل أستراليا حيث يتم تقليل التعرض لأشعة الشمس لأسبابٍ أخرى، مثل حملات الصحة العامة الفعالة حول سرطان الجلد.

ويمنع النقاب والبرقع الحصول على فيتامين "د" من أشعة الشمس ، ولكن المشاكل تحدث فقط عندما يكون الشخص غير مدرك للضرر المحتمل بسبب عدم وجود ضوء الشمس ولا يعالج ذلك عن طريق زيادة تناول فيتامين "D" من خلال النظام الغذائي أو المكملات الغذائية.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكد أن ارتداء النقاب يمنع الجسم من الحصول على فيتامين د دراسة حديثة تؤكد أن ارتداء النقاب يمنع الجسم من الحصول على فيتامين د



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج

GMT 16:18 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

بيزلَين بخلاصة العسل الصافي للمرأة الطبيعية

GMT 05:40 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكابوريا لتقليل نسبة إرتفاع سكر الدم

GMT 08:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الموسيقار عمر خيرت يظهر في "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس

GMT 09:59 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

GMT 01:34 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

طفلي يقارن بين مستوى أسرتنا وأسرة صديقه ماذا أفعل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle