arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

نصحت إدارة الدواء بتجنب الأدوية المثلية لخطورتها

متخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال

لايف ستايل

لايف ستايلمتخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال

مشاكل التسنين لدى الأطفال
نيويورك ـ سناء المر

 أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية " FDA" بيانًا أعلنت فيه وفاة عشرة أطفال بعد استخدام أدوية التسنين المثلية، كما كلفت الوكالة الفيدرالية أيضًا بالتحقيق في نحو 400 حالة من النوبات وردود الفعل الأخرى لدى الأطفال، محذرة  من أعراض استخدام منتجات التسنين والتي تشمل "صعوبة التنفس، والخمول، والنعاس المفرط، وضعف العضلات، وإحمرار الجلد، والإمساك، وصعوبة التبول".

ويأتي التقرير الذي صدر في وقت متأخر يوم الأربعاء، بعد أسبوع من كشف إدارة الغذاء والدواء أن لديها مخاوف بشأن "الآثار السلبية" الناجمة عن أقراص التسنين المثلية، حيث تقول الوكالة إنها تملك حاليًا أدلة تفيد بأن العلاجات أدت إلى وفاة 10 أطفال، وحثَّ المسؤولون الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية للتخلي عن المنتجات وسحبت الصيدليات هذه المنتجات من رفوفها.

وعقبت مديرة دائرة أبحاث الأدوية في الإدارة جانيت وودكوك، قائلة "إنه بالإمكان السيطرة على الألم الناجم عن ظهور الأسنان "التسنين" لدى الأطفال دون استخدام الأدوية التي تباع دون وصفة طبية، مضيفة "إننا نوصي الأهالي ومقدمي الرعاية الصحية بعدم إعطاء مستحضرات المعالجة المثلية الخاصة بتسنين الأطفال لهم أو حتى الهلام المستخدم لذلك، واستبدال هذه الأدوية بالتوجه إلى الطبيب وطلب البدائل الآمنة للأطفال".

وبدأت شركة "سي في أس للأدوية" الأسبوع الماضي في سحب منتجات التسنين بما في ذلك منتجات "Orajel" الطبيعية، وهما  يحملان العلامة التجارية لشركة "سي في أس" بالإضافة إلى خمسة منتجات من منتجات شركة "هايلاند” في البلاد، وحذت شركة “ الجرينز” حذوها.

وشددت "الإدارة" إنه ينبغي على المستهلكين طلب الرعاية الطبية على الفور إذا ظهرت على أطفالهم أي نوع من الأعراض بعد أخذ أقراص المثلية، وتقوم "الإدارة" حاليًا باختبار عينات من المنتجات وتحليل التقارير ذات الصلة بحالات النوابت التي تعرض لها الأطفال الرضع.

ويدعي الكثير أن هذه الحالات تم علاجها بالمواد الطبيعية، فيما يصر مسؤولو "الإدارة" على عدم وجود أي بيانات واضحة تظهر أي فوائد صحية لهذه المنتجات، وعلى الرغم من ذلك، فإن صناعة المنتجات المثلية تشهد طفرة والتي تبدو أنها في زيادة مطردة، فوفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تشهد هذه الصناعة نمو سنوي قدره 20 في المائة.

وأعلن متحدث باسم شركة هايلاند، مُنتج أقراص هايلاند لتسنين الأطفال وجل هايلاند لتسنين الأطفال إلى صحيفة "ديلي ميل أونلاين" أن التقرير كان بمثابة مفاجأة لهم، وما زال حتى الأن الأساس التي اعتمدته الإدارة في التحذير ضد المنتجات المثلية غير واضح.

وقال" نأمل في الاطلاع من إدارة الغذاء والدواء على العوامل، إن وجدت، التي استندت إليها الإدارة، مضيفًا "نحن واثقون من أن أقراص هايلاند لتسنين الأطفال مازالت آمنة، وبطبيعة الحال، على الآباء الذين قد يكون لديهم مخاوف من المنتجات أن يستشيروا أطبائهم قبل استخدام أي أدوية، وكذلك قراءة إرشادات الاستخدام بعناية واتباع جميع التعليمات.

وتابع في البيان التأكيد على أن إدارة الغذاء والدواء قامت باختبار العلاجات المثلية تمامًا مثل جميع الأدوية الأخرى، مشددًا على أن سلامة وفعالية أدوية هايلاند المثلية الطبيعية على رأس أولوياتنا، لهذا السبب نحن نعمل مع المنظمين لضمان أن منتجاتنا تلبي أعلى المعايير، مضيفًا "إذا كان هناك ثمة سبب في أي وقت مضى يدعى للقلق حيال السلامة، فأننا سنعمل على الفور لمعالجة هذا الأمر".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال متخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال



GMT 14:00 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

3 أنواع من الفاكهة الموسمية لمحاربة النفخة وخسارة الوزن

GMT 16:23 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 22:09 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المشاجرة بين الأم وأولادها المراهقين ظاهرة صحية

GMT 11:10 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد بركات وسيد معوض ضيفًا "قهوة أشرف"

GMT 05:00 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

ريم مصطفى توضح أنها كانت متخوفة من السينما

GMT 21:38 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

طرح بوستر مسلسل اتنين في الصندوق

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 19:21 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

تناول الحوامل مكملات "أوميجا 3" يقي أطفالهن من الربو
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle