arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بعض الغواصين يمكنوا من الغوص معهم بالفعل

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

لايف ستايل

لايف ستايلتمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

الحاجز المرجاني العظيم
كانبيرا ـ ريتا مهنا

إذا كنت جادا في مشاهدة الحيتان، أنسى المشي على شاطئ البحر أو الصيد، ما ستحتاج إليه هو قلبا قويا.

يقول نومي ليتش محرر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "بعد عاصفة لا يزال أثرها موجودا ذهبت عبر الحاجز المرجاني العظيم الجنوبي في أستراليا، في رحلة بحرية داخل سفينة من ثلاثة طوابق التي تغامر مع الأمواج العالية، وبالرغم من ذلك فإن ما يجعل من رحلتنا مغامرة ممتعة حقا هو مشاهدة الحيتان حولنا قبالة ساحل ولاية كوينزلاند".

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

تعد أستراليا احد أهم وأشهر الوجهات السياحية في العالم يقصدها السياح بالآلاف على مدار العام والتي تتمتع بمقومات سياحية فريدة، ففيها المدن الجميلة وحدائق الحيوانات المدهشة والمراكز المائية والمنتزهات الخضراء والحياة البرية التي لا نظير لها والغابات المطيرة والشواطئ الذهبية، كما تمتاز بوجود حيوانات برية و مائية غير موجودة في باقي الأماكن، وتعد كوينزلاند واحدة من أكثر المناطق جذبا للسياح في استراليا، ولكن عدد قليل من السياح يذهبون في جولات لاماكن الترحال الغير شعبية.
بعد السفر من لندن إلى بريسبان عبر سنغافورة، يمكنك الذهاب في رحلة قصيرة إلى روكهامبتون والبدء في السفر على طول غابات فريزر البرية وسواحل كابريكورن من يبون إلى بوندابرج ثم إلى خليج هيرفي، فيما تتیح منطقة خلیج ھیرفي في كوینزلاند بأسترالیا فرصا متعددة لمراقبة الحیتان النشطة في منطقة المیاه الواقعة بین جزیرة فریز و البر الرئیسي، وتشتھر حیتان خلیج ھیرفي بقفزاتھا خارج المیاة وعودتھا مرة أخرى مع رش المیاة على المتفرجین الذین یبتھجون بھذا العرض. كما توجد أیضا قوارب مجھزة بمنصات زجاجیة لرؤیة الحیتان.

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

وتتبع هذه المخلوقات العظيمة طريقا مهاجرا سنويا بين أيار / مايو وتشرين الثاني / نوفمبر يمر على هذا الساحل، المعروف محليا باسم "Humpback Highway". وبعد التغذية في مياه أنتاركتيكا الغنية بالكريل، يسافر البالغون منهم إلى مناطق تكاثر أكثر دفئا حول كيرنز، في حين أن الأمهات وأبنائهم يظلون في خليج هيرفي، الذي يقدم حضانة طبيعية لهم حيث يتعلمون فيه المهارات الهامة.
ستشاهد في رحلتك الحيتان وهي تمرح تمامًا كالأطفال المتلهفين للحصول على قطعة حلوى، فقد شاهدنا اثنان من الحيتان قرب مركبنا يلعبان بحماسة غير محدودة تظهر من خلال تصفيق زعانفهما وهزّ زيلهما، والتفافهما، وميلان رأسيهما، كما أنّ النغمات التي يرددانها، تُشعر الركاب على متن السفينة ببهجة سمعيّة.

ويُشجَع الركاب على إحداث ضجة كبيرة لدى رؤية الحيتان بهدف اجتذاب اهتمامها، على أمل استرعاء فضول الحيتان بما يكفي ليطول بقاءها بالقرب من المركب. عندما خضت للمرة الأولى مغامرة رؤية الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ في خليج هيرفي منذ إثني عشر عامًا تقريبًا، اتسمت التجربة ككل بطابع إجلاليّ هادئ، كما لو أنّ مجرّد السكون بحضور هذه الحيوانات المهددة بالإقراض، كان يشكل حماسة كافية بحد ذاتها. ولكنّ الزمن قد تغيّر وتعلمنا الكثير عن سلوك الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ.

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

بعض الغواصين على هذا الساحل تمكنوا حتى من السباحة مع الحيتان، والمراهقين، وقادت عائلة بيري رحلات مشاهدة الحيتان إلى خليج بلاتيبوس والمضيق الرمليّ الكبير من 23 عامًا. وعام 2009، أقامت صلة مع منتجع كينغ فيشر عند خليج كينغ فيشر في جزيرة فريزر لتوفير رحلات تستمر نصف اليوم لمشاهدة الحيتان إلى خليج بلاتيبوس القريب. وفي حين أنّ الكثير من رحلات مشاهدة الحيتان الصباحيّة تنطلق من مارينا خليج هيرفي الرئيسيّ، تنطلق عمليّة بيري التي تستخدم زورق Quick Cat II السريع المجهز تحديدًا بمسماع مائيّ وبكاميرا تستخدم تحت الماء، من منتصف رصيف الميناء في منتجع خليج كينغ فيشر على طول شاطئ جزيرة فريزر الغربيّ. ويكون الركاب تحديدًا في وسط نشاط ملحوظ تقوم به الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ، خلال 45 دقيقة.
وفي الوقت نفسه، تعد واحدة من أفضل أسرار كوينزلاند في قسم الأراضي الجافة هي جزيرة الجنة الخاصة، على بعد 45 دقيقة بالقارب من يبون في جزر كيبيل، حيث يمكنك التمتع بتجربة فريدة من نوعها.يستغرق الأمر فقط 20 دقيقة للتنزه في جميع أنحاء الجزيرة ولكن عليك أن تحتاج لفترة أطول لاستمتاع بالجرف الأعلى والرمال الذهبية.

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

على هذا الساحل يمكنك السفر إلى جزر غير معروفة، لم يمسها بشر وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية في أستراليا - وتعد جزيرة فريزر أكبر جزيرة رملية في العالم، وهي ملعب المغامر الذي يضم الغابات المطيرة والكثبان الرملية ومئات من البحيرات المياه العذبة. كما ان أفضل طريقة لاستكشاف الجزيرة البالغة من العمر 700،000 سنة هو الدليل "ديفيد" في فندقنا، الذي يدفعنا إلى العبارة وإلى البرية. نحن نشعر أننا في أيد أمينة حيث نتنقل بين الخنادق العابرة على طول المسارات الوعرة بكل سهولة. وكانت أول محطة لدينا هي بحيرة ماكنزي - وهي بحيرة من المياه الزرقاء محاطة برمل السيليكا الأبيض القديم. 

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

بعد خمس ساعات من التجول بالجزيرة قد حان الوقت للعودة إلى منتجعنا مرة أخرى بعد مغامرة رائعة من رؤية الحيتان التي لم اشاهدها مثل أعدادها من قبل.

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة



GMT 16:23 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 22:09 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المشاجرة بين الأم وأولادها المراهقين ظاهرة صحية

GMT 11:10 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد بركات وسيد معوض ضيفًا "قهوة أشرف"

GMT 05:00 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

ريم مصطفى توضح أنها كانت متخوفة من السينما

GMT 21:38 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

طرح بوستر مسلسل اتنين في الصندوق

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 19:21 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

تناول الحوامل مكملات "أوميجا 3" يقي أطفالهن من الربو

GMT 11:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ميناز تقدم تصاميمها المزينة بالأزهار لربيع 2018

GMT 03:44 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

جولة ساحرة في جزيرة سانتوريني الحديثة

GMT 08:42 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إليك كيفية زيادة الوزن في شهر!

GMT 06:22 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الطيور التي توجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 17:13 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

5 أسباب ستجعلك تضعين الأفوكادو على وجهك

GMT 20:19 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

مصطفى قمر ينتهي من تسجيل أغنية "فوق القمر"

GMT 17:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات وصفات إيجابية تجعل من حياتك أسهل وأكثر سعادة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle