arablifestyle
آخر تحديث GMT 00:07:32
لايف ستايل
لايف ستايل

الخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف

الرئيسية

بدأتها الهند وتلحق بها الإمارات وتسعى بريطانيا إلى اللحاق بالركب

الخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف

لايف ستايل

لايف ستايلالخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف

أوكلاند وجهة لأطول رحلة في العالم
لندن ـ كاتيا حداد

يُتوقع أن تكون سنة 2017 هي سنة الخطوط الجوية الطويلة الجديدة ويمكن أن تجد بريطانيا نفسها من بين القائمة مع وجود الغالبية العظمى من الروابط الأكثر بعدًا بما في ذلك الخليج والولايات المتحدة وأستراليا، ففي الأسبوع الماضي أعلنت خطوط الطيران الهندية أنها أطلقت أطول رحلة في العالم وذلك يعود إلى اختيارها للطريق، والمسافات بالأميال حسب تصريح الشركة كانت لطريق "الدائرة الكبيرة" وهي أقصر مسافة بين مدينتين ومن الناحية العملية فإن المسافة الحقيقية للطيران تكون طويلة ويعود هذا لأسباب منها الحساسية الجغرافية السياسية أو أكثر اعتيادًا على هذا الطريق أو أنماط الرياح، فعلى سبيل المثال فإن خط السير أو المسار المباشر بين لوس أنجلوس و أبوظبي يمر شمال غرين لاند على مقربة من القطب الشمالي ولكن عادة ما تكون رحلات الاتحاد للطيران جيدة في الجنوب مضيفة 500 ميل أو أكثر للمسافة الأصلية وهي 8.387 ميل لطريق الدائرة الكبرى.

ولخطوط الطيران الهندية مسارين مختلفين لقطع المسافة بين دلهي وسان فرانسيسكو وذلك للاستفادة من التيارات النفاثة، وأثناء الخروج من العاصمة الهندية تمر الطائرة عبر المحيط الهادئ أما في الداخل فهي تمر خلال المسار المباشر عبر المحيط الأطلسي ونتيجة لذلك فغالبًا ما تتجاوز المسافة بين دلهي وسان فرانسيسكو 9000 ميل مقارنة بــ7.701 ميل باتباع المسار المباشر.

وفي الوقت الحاضر فإن المدينتين الأكثر بعدًا ويتطلبان طيرانًا من دون توقف هما دبي وأوكلاند حيث المسافة بينهما 8.824 ميل، وتُسير خطوط طيران الإمارات رحلات على متن طائرة ايرباص A380 والتي تعد أكبر طائرة في العالم بصورة يومية بين المدينتين وتستغرق الرحلة 16 ساعة و5 دقائق شرقًا و17 ساعة و25 دقيقة غربًا. وبدءًا من 1 فبراير/شباط من العام المقبل 2017 ستقوم خطوط الطيران القطرية المنافسة بتسيير رحلة من دون توقف إلى أكبر مدينة في نيوزلندا، وحيث أن العاصمة القطرية تبعد بأكثر من 200 ميل عن دبي إذًا فإن الرحلة الجديدة بين الدوحة وأوكلاند تكون الأطول وتستحق الجائزة، ووقت الرحلة المقرر يزيد بــ 5 دقائق فقط حيث تستخدم طائرة بوينغ 777 لقطع هذه المسافة.

وفي الوقت الحاضر أيضًا فإن أطول طريق يربط بين بريطانيا وصولًا إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا من خلال المرور بجارودا من مطار هيثرو حيث تقدر المسافة بـ 7.275 ميل، كما أن أطول مسافة على الخطوط الجوية البريطانية هي المسافة بين مطار هيثرو إلى بوينس أيرس حيث تصل إلى 6.906 ميل، ومن يناير/كانون الثاني ستقوم الخطوط الجوية البريطانية بإضافة رحلة من دون توقف من مطار هيثرو وحتى العاصمة التشيلية سانتياغو بمسافة تقدر بـ 7.249 ميل ولكن هذا سيقصر المسافات المغطاة بين أطول 10 طرق في العالم.

وثمانية من بين أطول 10 رحلات تبدأ أو تنتهي في الولايات المتحدة وسبعة منهم يبدأ وينتهي في منطقة الخليج وثلاثة تخدم أستراليا ( اثنان لأوكلاند وواحدة لسيدني)، أما أوروبا وآسيا فهي غير ممثلة والمنطقة الأفريقية الوحيدة الممثلة هي جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

وكانت صحيفة الإندبندنت قد كشفت قبل عام أن كانتاس تعد أول رحلة طيران من دون توقف بين أوروبا وأستراليا مع صلة ربط بين لندن وبيرث ومثل هذا الطريق يمكن أن يصبح ثاني أطول رحلة في العالم بخط سير مباشر طوله 8.991 ميل ولكن الخطوط الجوية الأسترالية محمية بهذا الاحتمال، ويقول ماركوس سفينسون المدير العام الإقليمي الناقل في المملكة المتحدة " الطرق المحتملة تشمل أمثال بيرث لندن وملبورن دالاس لكن كانتاس لم تؤكد أي شيء بعد".

وتفهم صحيفة الإندبندنت العقبات الكبيرة لمثل هذا الارتباط الرائد الذي يشمل المطارات في كل نهاية، وسوف تطلق الخطوط الجوية الأسترالية الرحلة فقط إذا استطاعت وصول ومغادرة مؤسسة كانتاس المحلية في بيرث ، ويعتقد الناقل أن الطريق سيكون مجديًا فقط مع الوصلات الجديدة الصاعدة إلى جهات مثل أديليد و أليس سبرينغز وداروين، والمحطة الدولية في الوقت الحاضر على الجانب "الخطأ" من المدرج أي 15 دقيقة بالسيارة وتطالب كانتاس بأن يتم تثبيت المرافق الدولية على جانبها من المطار.

وفي نهاية لندن تمتلك كانتاس فتحات قليلة في مطار هيثرو أقل مما كان منصوص عليه في العقد وستحتاج إلى الحصول على المزيد في الوقت الذي ترتفع فيه الأسعار بشدة، ومن المتصور ان جاتويك تتوافر فيه مساحات إضافية يمكن استخدامها مما سيقلل فرص الاتصال من وإلى رحلة غرب أستراليا. وتقول كانتاس إنها تدرس ثلاث رحلات جديدة بين أستراليا والولايات المتحدة مع التمسك باحتمالية وجود وصلات بين ملبورن ودالاس أو سيدني وشيكاغو، والمرشح الأقوى هو سيدني وشيكاغو حيث ستربط أكبر مدينة أسترالية بثالث أكبر ولاية في الولايات المتحدة وسيكون لديها خطوط وصول متعددة بنهاية كل طريق وبقطع مسافة 9.238 ميل ستصبح أطول رحلة في العالم حتى عام 2018 على الأقل عندما تتعهد الخطوط الجوية السنغافورية بإعادة إطلاق رحلات من دون توقف بين سنغافورة ونيويورك مرة أخرى وكانت المسافة 9.521 ميل وأطلقت في عام 2004 ولكنها توقفت منذ 3 سنوات عندما جعلت ايرباص A340-500 الوقود الثقيل غير اقتصادي، ويقول الناقل أنها ستستخدم A350-900ULR أكثر كفاءة بكثير لإرجاع الطريق.

ويعد القيام برحلات فائقة الطول أمر مكلف جدًا للعمل عليه ويعتمد على النفط الرخيص نسبيًا من أجل تحقيق ربحية حيث يتم حرق كمية غير متناسبة من الوقود كل ميل لأن وحدة التخزين تحتاج إلى أن تملأ للحفاظ على الرحلة ويتطلب طاقم ثقيل حيث تتطلّب الرحلة بين سنغافورة ونيويورك 6 طيارين للقيام بالرحلة. وقد توصف عدة رحلات بأنها فائقة الطول لكنها لم تتحقق على أرض الواقع حيث أعلنت الخطوط الجوية الإماراتية العام الماضي أنها أطلقت رحلة من دبي إلى بنما بمسافة 8.588 ميل وبدأت في بيع التذاكر بالفعل لكن تم تعليق الخطة أما الخطوط الجوية القطرية فقد وعدت بإطلاق رحلة من مركز عملياتها في الدوحة إلى سانتياغو في تشيلي بمسافة 8.967 ميل لكن لا يوجد ما يشير إلى بدء الخدمة بعد.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لايف ستايلالخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف لايف ستايلالخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لايف ستايلالخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف لايف ستايلالخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف



GMT 13:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة اللبنانية مايا دياب جريئة في أحدث إطلالة لها
لايف ستايلالفنانة اللبنانية مايا دياب جريئة في أحدث إطلالة لها

GMT 08:37 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ميريام كلينك تطلق أقنعة مصبوبة على شكل جسدها
لايف ستايلميريام كلينك تطلق أقنعة مصبوبة على شكل جسدها

GMT 17:17 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "مونارك" للطيران تكشف عن إفلاسها ووقف نشاطها
لايف ستايلشركة "مونارك" للطيران تكشف عن إفلاسها ووقف نشاطها

GMT 07:50 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تؤكّد أن أحمد حلمي هو سر نجاحها الفني

GMT 12:59 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي إلى خزانتك قميص التريكو هذا الشتاء لتجديد إطلالتك

GMT 07:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تعلن أن سعاد حسني مثالها الأعلى في التمثيل

GMT 13:47 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي من المواد المذهلة لتصميم الأثاث العصري

GMT 12:03 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كاتب يكشف طرق الحج المقدسة في القارة الأوروبية القديمة

GMT 23:42 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة للمرأة للتعامل مع أوقات صمت زوجها

GMT 11:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تتصدي للقسوة والعنف المنزلي ضد السيدات