arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بدأتها الهند وتلحق بها الإمارات وتسعى بريطانيا إلى اللحاق بالركب

الخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف

لايف ستايل

لايف ستايلالخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف

أوكلاند وجهة لأطول رحلة في العالم
لندن ـ كاتيا حداد

يُتوقع أن تكون سنة 2017 هي سنة الخطوط الجوية الطويلة الجديدة ويمكن أن تجد بريطانيا نفسها من بين القائمة مع وجود الغالبية العظمى من الروابط الأكثر بعدًا بما في ذلك الخليج والولايات المتحدة وأستراليا، ففي الأسبوع الماضي أعلنت خطوط الطيران الهندية أنها أطلقت أطول رحلة في العالم وذلك يعود إلى اختيارها للطريق، والمسافات بالأميال حسب تصريح الشركة كانت لطريق "الدائرة الكبيرة" وهي أقصر مسافة بين مدينتين ومن الناحية العملية فإن المسافة الحقيقية للطيران تكون طويلة ويعود هذا لأسباب منها الحساسية الجغرافية السياسية أو أكثر اعتيادًا على هذا الطريق أو أنماط الرياح، فعلى سبيل المثال فإن خط السير أو المسار المباشر بين لوس أنجلوس و أبوظبي يمر شمال غرين لاند على مقربة من القطب الشمالي ولكن عادة ما تكون رحلات الاتحاد للطيران جيدة في الجنوب مضيفة 500 ميل أو أكثر للمسافة الأصلية وهي 8.387 ميل لطريق الدائرة الكبرى.

ولخطوط الطيران الهندية مسارين مختلفين لقطع المسافة بين دلهي وسان فرانسيسكو وذلك للاستفادة من التيارات النفاثة، وأثناء الخروج من العاصمة الهندية تمر الطائرة عبر المحيط الهادئ أما في الداخل فهي تمر خلال المسار المباشر عبر المحيط الأطلسي ونتيجة لذلك فغالبًا ما تتجاوز المسافة بين دلهي وسان فرانسيسكو 9000 ميل مقارنة بــ7.701 ميل باتباع المسار المباشر.

وفي الوقت الحاضر فإن المدينتين الأكثر بعدًا ويتطلبان طيرانًا من دون توقف هما دبي وأوكلاند حيث المسافة بينهما 8.824 ميل، وتُسير خطوط طيران الإمارات رحلات على متن طائرة ايرباص A380 والتي تعد أكبر طائرة في العالم بصورة يومية بين المدينتين وتستغرق الرحلة 16 ساعة و5 دقائق شرقًا و17 ساعة و25 دقيقة غربًا. وبدءًا من 1 فبراير/شباط من العام المقبل 2017 ستقوم خطوط الطيران القطرية المنافسة بتسيير رحلة من دون توقف إلى أكبر مدينة في نيوزلندا، وحيث أن العاصمة القطرية تبعد بأكثر من 200 ميل عن دبي إذًا فإن الرحلة الجديدة بين الدوحة وأوكلاند تكون الأطول وتستحق الجائزة، ووقت الرحلة المقرر يزيد بــ 5 دقائق فقط حيث تستخدم طائرة بوينغ 777 لقطع هذه المسافة.

وفي الوقت الحاضر أيضًا فإن أطول طريق يربط بين بريطانيا وصولًا إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا من خلال المرور بجارودا من مطار هيثرو حيث تقدر المسافة بـ 7.275 ميل، كما أن أطول مسافة على الخطوط الجوية البريطانية هي المسافة بين مطار هيثرو إلى بوينس أيرس حيث تصل إلى 6.906 ميل، ومن يناير/كانون الثاني ستقوم الخطوط الجوية البريطانية بإضافة رحلة من دون توقف من مطار هيثرو وحتى العاصمة التشيلية سانتياغو بمسافة تقدر بـ 7.249 ميل ولكن هذا سيقصر المسافات المغطاة بين أطول 10 طرق في العالم.

وثمانية من بين أطول 10 رحلات تبدأ أو تنتهي في الولايات المتحدة وسبعة منهم يبدأ وينتهي في منطقة الخليج وثلاثة تخدم أستراليا ( اثنان لأوكلاند وواحدة لسيدني)، أما أوروبا وآسيا فهي غير ممثلة والمنطقة الأفريقية الوحيدة الممثلة هي جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

وكانت صحيفة الإندبندنت قد كشفت قبل عام أن كانتاس تعد أول رحلة طيران من دون توقف بين أوروبا وأستراليا مع صلة ربط بين لندن وبيرث ومثل هذا الطريق يمكن أن يصبح ثاني أطول رحلة في العالم بخط سير مباشر طوله 8.991 ميل ولكن الخطوط الجوية الأسترالية محمية بهذا الاحتمال، ويقول ماركوس سفينسون المدير العام الإقليمي الناقل في المملكة المتحدة " الطرق المحتملة تشمل أمثال بيرث لندن وملبورن دالاس لكن كانتاس لم تؤكد أي شيء بعد".

وتفهم صحيفة الإندبندنت العقبات الكبيرة لمثل هذا الارتباط الرائد الذي يشمل المطارات في كل نهاية، وسوف تطلق الخطوط الجوية الأسترالية الرحلة فقط إذا استطاعت وصول ومغادرة مؤسسة كانتاس المحلية في بيرث ، ويعتقد الناقل أن الطريق سيكون مجديًا فقط مع الوصلات الجديدة الصاعدة إلى جهات مثل أديليد و أليس سبرينغز وداروين، والمحطة الدولية في الوقت الحاضر على الجانب "الخطأ" من المدرج أي 15 دقيقة بالسيارة وتطالب كانتاس بأن يتم تثبيت المرافق الدولية على جانبها من المطار.

وفي نهاية لندن تمتلك كانتاس فتحات قليلة في مطار هيثرو أقل مما كان منصوص عليه في العقد وستحتاج إلى الحصول على المزيد في الوقت الذي ترتفع فيه الأسعار بشدة، ومن المتصور ان جاتويك تتوافر فيه مساحات إضافية يمكن استخدامها مما سيقلل فرص الاتصال من وإلى رحلة غرب أستراليا. وتقول كانتاس إنها تدرس ثلاث رحلات جديدة بين أستراليا والولايات المتحدة مع التمسك باحتمالية وجود وصلات بين ملبورن ودالاس أو سيدني وشيكاغو، والمرشح الأقوى هو سيدني وشيكاغو حيث ستربط أكبر مدينة أسترالية بثالث أكبر ولاية في الولايات المتحدة وسيكون لديها خطوط وصول متعددة بنهاية كل طريق وبقطع مسافة 9.238 ميل ستصبح أطول رحلة في العالم حتى عام 2018 على الأقل عندما تتعهد الخطوط الجوية السنغافورية بإعادة إطلاق رحلات من دون توقف بين سنغافورة ونيويورك مرة أخرى وكانت المسافة 9.521 ميل وأطلقت في عام 2004 ولكنها توقفت منذ 3 سنوات عندما جعلت ايرباص A340-500 الوقود الثقيل غير اقتصادي، ويقول الناقل أنها ستستخدم A350-900ULR أكثر كفاءة بكثير لإرجاع الطريق.

ويعد القيام برحلات فائقة الطول أمر مكلف جدًا للعمل عليه ويعتمد على النفط الرخيص نسبيًا من أجل تحقيق ربحية حيث يتم حرق كمية غير متناسبة من الوقود كل ميل لأن وحدة التخزين تحتاج إلى أن تملأ للحفاظ على الرحلة ويتطلب طاقم ثقيل حيث تتطلّب الرحلة بين سنغافورة ونيويورك 6 طيارين للقيام بالرحلة. وقد توصف عدة رحلات بأنها فائقة الطول لكنها لم تتحقق على أرض الواقع حيث أعلنت الخطوط الجوية الإماراتية العام الماضي أنها أطلقت رحلة من دبي إلى بنما بمسافة 8.588 ميل وبدأت في بيع التذاكر بالفعل لكن تم تعليق الخطة أما الخطوط الجوية القطرية فقد وعدت بإطلاق رحلة من مركز عملياتها في الدوحة إلى سانتياغو في تشيلي بمسافة 8.967 ميل لكن لا يوجد ما يشير إلى بدء الخدمة بعد.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف الخطوط الجوية العالمية تتنافس لإطلاق أطول الرحلات عبر المحيطات دون توقُّف



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle