arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

ستتصدى التغيرات الحديثة لفيروس نقص المناعة

دراسة تكشف عن التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش في المستقبل

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تكشف عن التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش في المستقبل

التعديلات الوراثية
لندن ـ كاتيا حداد

أكد خوان إنريكيز، أحد الباحثين في جامعة هارفارد، أننا الآن نحيا على حافة الهاوية وفي قلب الخطر لذا نحتاج إلى مزيد من التعديل الوراثي من أجل البقاء، ولهذا سنكون في حاجة إلى الخروج عن سطح الأرض من أجل تعزيز الجينات والخلايا والأعضاء، وبهذا وضع إنريكيز تصورًا لمستقبل تستطيع فيه الخلايا البشرية إصلاح نفسها، ومحاربة الفيروسات القاتلة مثل فيروس نقص المناعة بكل سهولة، وحتى ضرب الرصاص.

دراسة تكشف عن التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش في المستقبل

وبهذا ستعطينا التعديلات الوراثية أملًا في مستقبل يعيش فيه الإنسان أقوى مما هو عليه الآن وأكثر مرونة في التعامل مع الأمراض من الآن، وأوضح إنريكيز في حديثه الأخير إلى "TED" : "سيكون من الصعب أن نعيش على المريخ دون تعديل للجسم البشري، وستسمح التعديلات لنا باكتشاف والعيش والوصول إلى أماكن لم نكن حتى نحلم بها اليوم".

وكانت هناك خمسة أحداث انقراض جماعي في تاريخ الأرض، ولهذا يجادل إنريكيز أنه من المرجح جدًا للجنس البشري أن يشهد أحد تلك الانقراضات  في المستقبل، وتابع: "إذا كنت تعتقد أن الانقراض شائعة وطبيعي وعادي، ويحدث بشكل دوري، يصبح من الواجب الأخلاقي تنويع جنسنا البشري".

دراسة تكشف عن التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش في المستقبل

وأضاف الباحث في جامعة هارفارد: "ما هو التعديل الوراثي الذي يمكن استخدامه لرفع مستوى الجينوم البشري خلال القرن المقبل؟ وأردف: "بإمكان البشر في يوم من الأيام أن يزداد قطر من الخلايا العصبية في الدماغ لزيادة أوقات رد الفعل وتتلك أحد التغيرات التي نتحدث عنها".

ويشير البحث إلى أن أعضاء الجسم من الممكن أن تعيد معالجة نفسها مثل الرئتين والأنسجة ويمكن إعادة تصميمها وراثيًا، بحيث تستطيع تحمل القليل من الأوكسجين في غلاف جوي منخفض من الكواكب الأخرى كما يمكن أيضًا تعديل الأنسجة لتصفية السموم القاتلة، وبإمكان البشر تحقيق صحة وراثية مثالية عن طريق الاستغناء عن الأمراض الوراثية، مثل التليف الكيسي ومرض هنتنغتون، من الجينوم، وهذا النوع من العملية يجب أن يحدث قبل الولادة، وذلك باستخدام تقنيات تحرير الجينات.

دراسة تكشف عن التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش في المستقبل

وأشار إنريكيز إلى أنه يمكن إعادة برمجة الخلايا البشرية لمقاومة العدوى من الفيروسات القاتلة مثل فيروس نقص المناعة البشرية، كما تضمنت الدراسة فيديو يشير إلى تصور افتراضي يصف أجسادنا، وسيتم في المستقبل دمج الروبوتات الصغيرة المستقبلية - أو الروبوتات الصغيرة - إلى أجسادنا، مما يساعد على تعزيز قدراتنا.

وفي الوقت نفسه، فإن الأطفال المصممين ستنتج أجيال مقبلة من الشعب الذكي، والجذاب، ومن خلال هذا التشابه الجيني لكن في حين أن سيجعلنا أفضل أذكى وأقوى وتبحث على نحو أفضل، وهذا التشابه الجيني، من الممكن أن يؤدي الي هلاك البشر جميعًا بمرض مستقبلي ما نظرًا لعدم وجود تنوع جيني في الجنس البشري.

وأكد الدكتور آلان كوان، الذي يحمل شهادة الدكتوراة في علم الجينوم الحسابية من جامعة واشنطن في سانت لويس أن وجوهنا قد تتغير أيضًا بشكل كبير، فقد قدم كوان سلسلة مذهلة من الصور التي تعرض تطور واحد ممكن للجنس البشري على مدى السنوات المقبلة، ويعتقد كوان أن مفتاح تطورنا في المستقبل سيكون "انتزاع السيطرة" من الشكل البشري من التطور الطبيعي والتكيف البيولوجي للبشرية بما يتناسب مع احتياجاتنا، كما ستصبح الهندسة الوراثية هي القاعدة، وسيتحدد مصير البشر بشكل متزايد باختبارات بشرية، بينما ستستمر الجباه في التوسع مع استمرار نمو أدمغتنا بشكل أكبر.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن وجود رجل قائم بشكل تام على علم الوراثة، وبناء الوجه الإنساني صاحب المميزات الجاذبية مثل القوة بخطوط ملكية وأنف المستقيم وعيون مكثفة، ووضع ملامح الوجه المناسبة والجاذبة, وفي أقل من أربعة عقود، سيعيش آخر من سيعاني من الأمراض العادية لمدة طويلة، وسيكون لديه أطفال في سن الشيخوخة، وتعتمد على الذكاء الاصطناعي لأداء المهام الحياتية، وهذا التحول هو من الأهمية بمكان، فهي تتشابه مع التغيير من القرود إلى القرود، والقردة إلى البشر.

وبعد كل تلك التغييرات الجينية سيكون عمرك في الثمانين مختلف بشكل كبير عن عمر جدك اليوم، ويعتقد بعض العلماء أن معدل السن يمكن أن يصل إلى 120 بحلول عام 2050، ولكن سيظهر النضج جنسي عند البشر بشكل متأخر.

ويشير ذلك إلى ما يعرف باسم نظرية تاريخ الحياة التي تحاول شرح كيفية حدوث التطور الطبيعي عن طريق اختيار الأحداث الرئيسية في حياة المخلوق، مثل الاستنساخ، كما تقترح تلك النظرية بأن  حجم الدماغ وزيادة الأعضاء والكائنات ستكون في حاجة إلى مزيد من الطاقة والوقت لتحقيق إمكاناتهم الكاملة، وبهذا بدلًا من موت الشباب في سن مبكرة من المتوقع أن يعيش البشر فترة أطول مما هم عليه الآن.
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف عن التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش في المستقبل دراسة تكشف عن التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش في المستقبل



GMT 14:00 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

3 أنواع من الفاكهة الموسمية لمحاربة النفخة وخسارة الوزن

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle