arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أكّدت أنّ إنتاجه للغازات المسبّبة للاحتباس الحراري أقل بنسبة 13%

شركة "إمبوسيبل فودز" الأميركية تكشف عن برغر نباتي معدّل بنفس طعم البقري

لايف ستايل

لايف ستايلشركة "إمبوسيبل فودز" الأميركية تكشف عن برغر نباتي معدّل بنفس طعم البقري

بدائل اللحوم
كاليفورنيا ـ رولا عيسى

ساعد عالم الكيمياء الحيوية ومؤسس شركة "إمبوسيبل فودز" في كاليفورنيا، بات براون، مع فريق من العلماء، في محاولة إنتاج بدائل اللحوم، باستخدام النباتات فقط، ويكمن السبب في محاولاته هو أنه واحد من العديد الذين يعتقدون، أن صناعة اللحوم تضر بالبيئة، وتساهم في تغير المناخ.

ويتناول الكثيرون اللحوم، ويحبونها بأنواعها كافة، وليس لديهم أي مشكلة في تناول اللحم والبيض في الإفطار، وعلى الغداء شطيرة الدجاج، وفي العشاء شرائح اللحم ورقائق البطاطس، ولكن هذا ليس النظام الغذائي المثالي، فالكثير من اللحوم الحمراء والمعالَجة ليست جيدة على الإطلاق، وشكك براون في الوجبات النباتية التي تحاكي اللحوم، كمنتجات كورن للحوم، ونقانق ليندا مكارتني، ولكن يُفترض أن الطعام الذي تنتجه شركة إمبوسيبل فودز، شيء جديد، وبدعم من بيل غيتس، فسيحصلون على الكثير من المال للمساعدة في الأبحاث، وكانت أول نتيجة لهم هي "إمبوسيبل برغر" وهو يتكون من أشياء مثل بروتين القمح وزيت جوز الهند وفول الصويا

وكشف الفريق إن الأمر تطلب منهم الكثير من العمل، لإعطائه رائحة وطعم وملمس برغر اللحم البقري الحقيقي. حتى أنه يحتوي على دم مصنع من جزيء "هيم" وهو جزيء بالهيموغلوبين لا يحتوي على أي بروتين، والأهم من ذلك أن إمبوسيبل فودز تقول إن الإمبوسيبل برغر يستهلك كمية أقل من المياه بنسبة 25 % من البرغر المصنوع من اللحم البقري، و5 % أقل من الأراضي، وكذلك فإن إنتاجه للغازات المسببة للاحتباس الحراري أقل بنسبة 13%، ويتوفر هذا البرغر حاليا في عدد قليل من المطاعم في الولايات المتحدة الأميركية، ولكنه أُضيف إلى قائمة طعام سلسلة مطاعم أومامي للبرغر في الولايات المتحدة، وهناك خطط لأن يتوسع في بريطانيا.

ويحتوى "امبوسيبل برغر" على كافة المكونات اللازمة، فهو مكوّن من خبز بريوش وقطعة برغر موضوعة بعناية بين البصل المكرمل وصلصة برغر محلية الصنع والمخللات والطماطم والخس، مع قليل من الخردل بتوابل الميسو اليابانية، وفيما يتعلق بالرائحة ، فرائحته غريبة بعض الشيء، ولكن هل رائحة البرغر "العادي" جيدة؟ على الاغلب لا، ويملك البرغر النباتي نفس الجودة المرضية للبرغر البقري، ودهني مثله، وله جودة برغر لحم البقر، ولم يكن هناك طبقة مطاطية من الدهون، كان متماشيا جدًا مع السلطة و خبز البريوش، وفيما يتعلق بالطعم، فقد كان لذيذًا، وبكلمات صامويل جاكسون: أنّ ""هذا برغر لذيذ"، ولكنه ليس لحمًا، صحيح أنه لذيذ وغني بالنكهة، لا يوجد دهن حيواني محترق، ولا العصارة السميكة لشريحة برغر سميكة عالية الجودة".

ويعد برغر إمبوسيبل  برغر رائع، مشابه قليلًا للحقيقي، يُمتع حاسة التذوق ومُرضي للمعدة، إذا أردتُ أن أتناول عشاء خالي من اللحوم، فسأضع هذا البرغر في اعتباري، ولكن إذا أردت أن أتناول برغر من اللحم، فسأختار البرغر الحقيقي في كل مرة.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة إمبوسيبل فودز الأميركية تكشف عن برغر نباتي معدّل بنفس طعم البقري شركة إمبوسيبل فودز الأميركية تكشف عن برغر نباتي معدّل بنفس طعم البقري



GMT 14:00 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

3 أنواع من الفاكهة الموسمية لمحاربة النفخة وخسارة الوزن

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle