arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

وجود البطاقات الملصقة على المنتجات يؤدي إلى نتائج إيجابية لرضا المستهلك

دراسة حديثة تعلن أن الذين يركزون على الاستمتاع بالنكهات سيتناولون كميات أقل من الطعام

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة حديثة تعلن أن الذين يركزون على الاستمتاع بالنكهات سيتناولون كميات أقل من الطعام

الذين يركزون على الاستمتاع بالنكهات
لندن - كاتيا حداد

قدمت دراسة طبية حديثة العديد من النصائح للحفاظ على الوزن، تزامنًا مع اقتراب موسم الأعياد، وتناول الأطعمة ذات الدهون الكثيرة.ووجد الباحثون في جامعة كولومبيا، أن الأشخاص اختاروا تناول حصص صغيرة من الكعكة الشوكولاتة، وذلك عندما طلب منهم تخيل المذاق والرائحة والملمس بوضوح  لحلوى متماثلة، وفي الواقع فإن المشاركين الذين ركزوا على المذاق، استمتعوا بالأجزاء الصغيرة التي تناولوها أكثر من الذين لم يفكروا في المذاق، وانتهى بهم الأمر بتناول كميات كبيرة.

ويعتقد الدكتور يان كورنيل كبير الباحثين، ومساعده بيري تشاندون، أن التركيز على مذاق الطعام حول أولويات الأشخاص بعيدًا عن التفكير في قيمة النقود أو الخوف من الشعور بالجوع، فعند التفكير في التجربة الحسية، تناول المشاركون حصصً طبيعية الحجم وسعدوا بدفع المبلغ كاملًا، واختبر الطبيبان ما إذا حساب كمية السعرات الحرارية سيشجع على تناول كميات أصغر، وبالفعل ومع شعور المشاركين بالخداع في الأسعار وأرادوا دفع مبالغ أقل تعويضًا عن انخفاض السعرات الحرارية.

وأجرى كورنيل و تشاندون 5 تجارب مختلفة بالاستعانة بمجموعات مختلفة مثل تلاميذ فرنسيين وبالغين أميركيين ونساء من باريس، وشملت الدراسة الأولى 42 تلميذًا فرنسيًا، وطلب منهم التخيل باستخدام حواسهم الخمس الاستمتاع بتناول الحلوى، وبعدها طلب منهم اختيار أجزاء من البراونيز، واختاروا بطبيعتهم أجزاء من البراونيز أصغر مرتين من التي اختارها أطفال يخضعون لشرط السيطرة.

وفي تجربة أخرى، قلد الطبيبان المطاعم الراقية من خلال وصف كعكة شوكولاتة عادية بأنها تفوح منها رائحة "البن المحمص" مع "عبير العسل والفانيليا"، إضافة إلى "التوت البري"، وأدى هذا الوصف الواضح لأن يختار 190 بالغًا أميركيًا أجزاء صغيرة، بالمقارنة مع شرط السيطرة حيث تم وصف الكعك ببساطة كأنه "كعك شوكولاتة".

وتضمنت الدراسة شرطًا ثالثًا حيث تم إخبار الناس عن السعرات الحرارية والدهون التي تحتويها كل قطعة كعك، فهذه المعلومات عن التغذية جعلت الناس يختارون حصصًا أقل، ولكن فيما يخص التكلفة فقد قل عدد الأشخاص الذين يريدون شراء الكعك بثمن 1 دولار مقارنة بحالة تعدد الحواس.

وأظهرت الدراسة الثالثة أن الأشخاص استهانوا بمدى استمتاعهم بتناول كميات قليلة من شوكولاتة البراونيز، فتوقعوا أنهم سيستمتعون بالكميات القليلة أكثر من الكميات الكبيرة لكن في الواقع فإن الاستمتاع بكليهما واحد، وهذا الخطأ قضي عليه بتصور متعدد الحواس والتي جعلت الأشخاص متنبئين أفضل بالاستمتاع بالطعام مستقبلًا.

وأضاف كورنيل "وجود قوائم أكثر توصيف أو البطاقات الملصقة على المنتجات التي تشجع العملاء على استخدام حواسهم، يؤدي إلى نتائج إيجابية لرضا المستهلك وصحته، ولكنها أيضًا تستخدم لتحقيق أرباح". وتابع "هذا قد يستخدم لجعل صناعة المواد الغذائية أكثر استدامة والتي تناضل من أجل النمو لمواجهة وباء السمنة اليوم".

واعتمدت الدراسة على رسالة المناقشة لدرجة الدكتوراه الخاصة بكورنيل، وأجريت الدراسات في INSEAD تحت إشراف شاندون والذي يشغل منصب أستاذ التسويق والابتكار والإبداع، كما أنه مدير المختبر السلوكي إنسياد في جامعة السوربون. وهذا المقال له تأثير على السلطات الصحية ومجموعة كبيرة من مقدمي الطعام، بدءًا من مصنعي الأغذية والمطاعم لحملات تقديم الطعام للمدارس والمستشفيات.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تعلن أن الذين يركزون على الاستمتاع بالنكهات سيتناولون كميات أقل من الطعام دراسة حديثة تعلن أن الذين يركزون على الاستمتاع بالنكهات سيتناولون كميات أقل من الطعام



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle