arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية

مخاطرة السيدات بصحتهن عن طريق السير 1000 خطوة يوميًا

لايف ستايل

لايف ستايلمخاطرة السيدات بصحتهن عن طريق السير 1000 خطوة يوميًا

ممارسة النساء لرياضة المشي
لندن ـ كاتيا حداد

يخاطر النساء بصحتهن عن طريق السير أكثر من 1000 خطوة أقل يوميًا من الرجال ، وقد تم إلقاء اللوم على رعاية الأطفال والأعمال المنزلية والحرج بسبب عدم ممارسة النساء في بريطانيا ، حيث أن معظم الناس يستهدفن 10 ألاف خطوة يوميًا ، ولكن النساء تحقق أقل من نصف هذا.

وجدت دراسة من جامعة ستانفورد أن الإناث في المملكة المتحدة يسيرن فقط 4 ألاف خطوة في المتوسط يوميًا ، في حين أن الرجال يسيرن ما يقرب من 10 ألاف خطوة ، فقد اتخذت هذه النتيجة من تطبيق "التسارع" على الهاتف الذكي، والتي تسجل تلقائيًا الخطوات خطوة.

ويدعو الخبراء النساء إلى سد الفجوة بين الجنسين لتجنب زيادة الوزن في وقت لاحق من الحياة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية .
وقالت لوسي ويلكينسون ، الممرضة القلبية العليا في مؤسسة القلب البريطانية "نحن نعلم أن النساء يقمن بنشاط بدني أقل من الرجال، حيث أن المسؤوليات العائلية، ورعاية منزلهن وأطفالهن يمكن أن تتركهن وقتًا أقل لممارسة الرياضة".

وأضافت ويلكينسون "تخبرنا النساء بأنهن على وعي بممارسة الرياضة ، ونحن نعلم أنهن أقل حرصًا على الدخول في ملابس رياضية جماعية وممارسة الرياضة مع أشخاص يشعرون بأنهن في وضع أفضل منهن".

وتابعت ويلكينسون "ولكن اتخاذ المزيد من الخطوات في يوم واحد يمكن أن تساعد على إضافة ما يصل إلى كمية الموصي بها من النشاط البدني وتساعد على الحفاظ على وزن صحي ، والحد من مستويات الكوليسترول وضغط الدم ، في حين تفعل أقل يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وأردفت ويلكينسون "نحن نريد من النساء أن يدمجن النشاط البدني مثل السير في حياتهن اليومية، والقيام به مع أسرهن أو النزول من الحافلة في وقت مبكر من السير إلى وجهتهم".
أخذت دراسة ستانفورد، التي نشرت في مجلة ناتشر، قراءات اللياقة البدنية للهواتف الذكية من 55 ألف شخص في المملكة المتحدة، ومن 110 دول أخرى ، وبعد ظهور النتائج فى أكثر من 46 دولة ،وقعت المملكة المتحدة ضمن المراكز العشرة الأولى للبدانة، قبل البرازيل والمكسيك.

وشدد الدكتور جور ليسكوفيك، من جامعة ستانفورد، الذي قاد الدراسة على أن السمنة تشكل خطرًا على النساء اللواتي لا يسيرن بما فيه الكفاية، فعندما يكون هناك عدم مساواة في النشاط ، فإن نشاط المرأة ينخفض بدرجة أكبر بكثير من نشاط الرجل، وبالتالي فإن الروابط السلبية للسمنة يمكن أن تؤثر على النساء أكثر من ذلك بكثير.

وهناك 36% من النساء غير ناشطات بدنيًا من الرجال في بريطانيا، حيث أخفق نحو 11.8 مليون في الحصول على 150 دقيقة من التمرينات المعتدلة الموصى بها في الأسبوع ، كما أن النساء اللواتي يأخذن أقل عدد من الخطوات يزيد من خطر الإصابة بالسمنة أكثر من 200% ، مقارنة بأولئك الذين يتحركون أكثر من غيرهم.

والنساء اللواتي يأخذن أقل عدد من الخطوات يزيد من خطر الإصابة بالسمنة أكثر من 200% مقارنة بأولئك الذين يتحركون أكثر من غيرهم ، فقد تم إلقاء اللوم على ارتفاع حجم النساء لتغيير أحجام اللباس، وهو ما يعني أن شخصًا بحجم 10 اليوم كان سيبلغ 14 في السبعينيات ، كما كان ارتفاع حجم النساء لتغيير أحجام اللباس، وهو ما يعني أن شخصًا بحجم 10 اليوم كان سيبلغ 14 في السبعينيات.

ووجدت الدراسة الأخيرة أن الفجوة بين مستويات النشاط في بلد ما تتزامن عادة مع مستويات أعلى بكثير من السمنة ، كما أن الفجوة بين مستويات النشاط في بلد ما تتزامن عادة مع مستويات أعلى بكثير من السمنة.

وأوضح المؤلف الرئيسي تيم ألثوف "على سبيل المثال، يوجد فى السويد فجوة صغيرة بين تمرينات الطبقة الغنية والفقراء، وتفاوت صغير بين خطوات الذكور والإناث ، كما هناك واحدًا من أدنى معدلات السمنة" ، فيما وظهرت نتائج مماثلة في اليابان، في حين أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة، لديها ثغرات كبيرة بين الجنسين، وارتفاع معدلات السمنة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاطرة السيدات بصحتهن عن طريق السير 1000 خطوة يوميًا مخاطرة السيدات بصحتهن عن طريق السير 1000 خطوة يوميًا



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle