arablifestyle
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل

الرئيسية

الاختيار الجيد يقي من معظم الخلافات مستقبلًا

أهم النصائح لحل المشاكل الزوجية المستعصية

لايف ستايل

لايف ستايلأهم النصائح لحل المشاكل الزوجية المستعصية

المشاكل الزوجية
بيروت- غنوة دريان

يقول المثل الشعبي "الوقاية خير من العلاج"، لذا من الأفضل دومًا الوقاية من المشاكل الزوجية قبل الوقوع بها، لذلك هنالك العديد من الطرق الوقائيّة التي يجب اتباعها وهي كالآتي:

الاختيار الحسن لكلّ من الزوجين، فعند وجود التوافق الاجتماعيّ، والفكريّ، والدينيّ، بين الزوجين فإنّ الفجوة التي تكون بينهما تقل أو تختفي.

الابتعاد عن الأمور التي قد تستفز الطرف الآخر وتزعجه، فهذا يقلل من حدوث المشاكل.
اتباع الصراحة؛ فلا بد من أن يكون الزوجان صريحين مع بعضهما، بالإضافة إلى الابتعاد عن الغموض وإخفاء الحقائق.

الابتعاد عن إهمال المشاكل، فلا بدّ من حلها أولًا بأول حتى لا تتطور ويصبح من الصعب حلّها.
لا بدّ من الزوجين عند وقوع المشاكل البحث عن الحلول بسرعة، وخاصة عند وجود الأطفال؛ حفاظًا على الرابط الأسري، وحماية للأطفال من التشتت والضياع.

 ومن طرق علاج المشاكل الزوجيّة المستعصية ما يأتي:
الابتعاد عن إعلام أي أشخاص بالمشكلة إلّا بعد التأكد من استحالة حلها بسريّة، كما يجب معرفة اختيار الأشخاص الذين يمكن الاطلاع على المشكلة لعدّة أسباب منها: أنّ الشخص غير المناسب قد يزيد الأمر سوءاً، ويقدم نصيحة سلبيّة.
عدم إفشاء أسرار العائلة.

فهم المشكلة جيدًا، حيث إنّ معرفة مدى هذه المشكلة وأسبابها والأمور المترتبة عليها يساعد على اختيار القرار السليم.

حسن الظن، فعلى الزوجين محاولة تفهّم الطرف الآخر وإحسان الظن به، فالعلاقة الزوجيّة لا تقوم على الندِيّة وإنما على التفاهم.

الابتعاد عن مناقشة المشكلة في وقت حدّتها؛ لأنّ وجهات النظر تكون متباعدة ولا يمكن الاتفاق على حل ما، كما أنّ القرارات في مثل هذه الحالات قد تكون مخطئة ويندم الشخص على اتخاذها لاحقًا.
التحدّث بكلّ هدوء واحترام، والابتعاد عن استخدام نبرة الصوت العالية والحادة، أو استخدام الألفاظ النابية في التعبير عن الغضب، وإنما التحدث بصوت برويّة لعدم استفزاز الطرف الآخر.
الحرص على عدم مناقشة المشكلة أمام الأطفال؛ لأنّ ذلك قد يزيد الوضع سوءً، ويؤثر في نفسيتهم.
 
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم النصائح لحل المشاكل الزوجية المستعصية أهم النصائح لحل المشاكل الزوجية المستعصية



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:54 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

لبنى عبدالعزيز فخورة بتاريخها الفني الطويل

GMT 20:56 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد تبهر الجمهور بصور جديدة

GMT 01:20 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على بعض الأطعمة التي تساعد على تحفيز الرغبة

GMT 20:39 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد وتحضير فطيرة الجبن الشهية

GMT 11:13 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

نبرة الرجل أثناء تحدثه مع شريكة حياته قد تدل على خيانته

GMT 20:25 2016 الثلاثاء ,06 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل صدور دجاج

GMT 08:59 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

خواتم من الأحجار الكريمة لأناقتك في "ليلة الكريسماس"

GMT 06:28 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

بريغيت ماكرون تجلس مع سيلين ديون وجنيفر لورانس