arablifestyle
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل

الرئيسية

منها العودة إلى الاهتمام بمتطلبات الزوج من جديد وتوفير الراحة والابتعاد عن الغيرة

مجموعة من النصائح المهمة لاسترجاع الأجواء الحميمية في الزواج

لايف ستايل

لايف ستايلمجموعة من النصائح المهمة لاسترجاع الأجواء الحميمية في الزواج

الحياة الزوجية السعيدة
بيروت - غنوة دريان

قد تمر على زواجك سنوات وتستيقظين فجأة لتكتشفي أن مشاعر الحب الجميلة المتدفقة التي كانت يومًا ما تدخل السرور والسعادة على روحك قد أصبحت ذكرى، وتتساءلين عن سر تحول حياتك الزوجية إلى هذا الإيقاع الرتيب الممل الخالي من حرارة المشاعر والأحاسيس.

صحيح أنك عشت طوال هذه السنوات الماضية منشغلة بشكل أساسي بمحاولة تأمين استقرار الحياة الزوجية والتصدي لكل المخاطر التي يمكن أن تهدد ركائز الحياة الأسرية وتوفير الضمانات المادية والاجتماعية وترتيب الأوضاع المعيشية، ورغم أنك نجحتي في تحقيق مستوى معينًا في هذا الاتجاه بما أثمر عن تقليل معدل المشكلات والعقبات والتحديات، إلا أنه خلال هذه الرحلة تاهت المشاعر المتقدة والعاطفة الجياشة، التي كنتي تعيشينها مع زوجك في المرحلة الأولى والأيام الجميلة التي صاحبت بداية الزواج.

ولكنك الآن تشعرين بحنين جارف للعودة إلى هذه الأجواء الرومانسية والمشاعر التي تظلل حياتك الزوجية، ترغبين في استعادة حالة الحب التي كنتي تجدينها من جانب زوجك ونظرة الحب واللهفة التي كنتي ترينها في عينيه بشكل مستمر، ومما لا شك فيه أن هناك العديد من الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

وفي البداية لا تشعري بالقلق للوقوع في هذا الفخ لأن كثير من العلاقات الزوجية تمر به وكثير من الزوجات تتناسى وسط مسؤوليات الحياة والرغبة في تأمين الأوضاع المعيشية أهمية الحفاظ على حب الزوج وإعجابه واشتياقه، وتذكري الجانب الإيجابي وهو أنك في هذه المرحلة الجديدة من حياتك الزوجية ستشعرين بدرجة من الأمان كما أنك ستكونين قد تحررتي من قيود الخجل وعدم التفاهم الناجم عن قلة العشرة مع الزوج، وكل هذا يعني أنك ستكونين أكثر قدرة على توجيه دفة العلاقة في الاتجاه الذي تريدين، ويمكنك مستندة إلى مشاعر الحب الحقيقية في داخل قلبك تجاه زوجك أن تعيديه إلى حالة الحب والاشتياق والحنين لك.

إذا كنتي تريدين بالفعل أن يعود زوجك إلى الوقوع في حبك من جديد، فمن المهم أن تعودي أنت نفسك إلى نفس الحالة الرومانسية والعاطفية التي كنتي تتسمين بها في بداية حياتك الزوجية معه، بل مارسي نفس الأشياء اللطيفة التي كنتي تحرصين عليها مثل الاهتمام بما يشغل باله وهواياته والأطعمة المفضلة له والأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تجعله في حالة من السعادة والرضا والإشباع الوجداني، تأكدي طوال الوقت في داخل نفسك أنك تريدين استعادة قلب زوجك من جديد.

 انتهزي كل الفرص العابرة لكي تظهري مشاعرك المتدفقة لزوجك من خلال نظرة عينيك أو كلمة حانية تخرج منك بشكل تلقائي وتدخل إلى قلبه، وتجعله يشعر أن هذا الحب الذي مرت عليه سنوات قد ينبعث من جديد ويعود مرة أخرى ليكون له طعم لا مثيل له

ويمكنك وأن تتسوقين مع زوجك أن تمسكي إحدى ثمار الفاكهة وتهديها إليه وتقولي كلمة الحب الحقيقية النابعة من روحك، وثقي أن هذا الإحساس سيصل إليه بشكل كامل وسيؤثر في قلبه ويجعله يشعر بأن فيض مشاعرك يملأ كيانك طوال الوقت.

فاجئي زوجك بأنك تفعلين أشياء جديدة هو يعلم أنك لم تكوني تحبينها في السابق وإنما أنت تقدمين على هذه الأشياء من أجل أن تفوزي بقلبه من جديد، فمثلا إن كنتي لم تعتادي على متابعة الأحداث الرياضية والمباريات، يمكن أن تبدأي في فعل ذلك من أجل الوصول إلى قلب زوجك الذي يحب هذه الأمور، ويتمنى أن تشاركيه اهتمامه.

وعندما تصنعين لزوجك وجبة طعام شهية احرصي على تقديمها في مناخ من الرومانسية والمشاعر، وتأكدي أنك عندما تقومين بإعداد الطعام لزوجك بيديك ستكون رسالة الحب والحنين أكبر وأعمق من مجرد أن تطلبي الطعام من الخارج ويأتي بشكل جاهز إلى البيت. ومن الضروري أن تعيدي الاهتمام بالجوانب الجمالية والشكلية وتستعيدي رونقك كأنثى بحيث تلفتين اهتمام زوجك إلى جمالك وإلى رقتك وإلى رغبتك في أن تعيشي المشاعر الزوجية الحميمية الرائقة التي تجعله يشعر بجذوة الحب في أعماقه ويحس بالحنين المستمر لك.

ولتبعدي عن حياتك الملل الزوجي المؤدي إلى الفتور، يجب عليك كسر روتينك اليومي ، غيري هذا الروتين بين وقت وآخر، واهتمي بزوجك أكثر من زيارة الأهل، سافري بخيالك وفكرك إلى منطقة جديدة للمزيد من الاطلاع والمعرفة ، خذي يوم إجازة من العمل ونامي من أجل الراحة وهكذا.

وفي عطلة نهاية الأسبوع، خصصي لنفسك وزوجك أجازة بين فترة وأخرى تنعزلان فيها عن كل ما حولكما من أرق وضجيج ، فقط أنتِ وهو في مكان هادئ بعيد عن الضجيج ولا يعكر الصفاء حولكما سوى ضحككما ، ناما كثيراً وكلا لتنتعش الصحة واضحكا لشد بشرة الوجه.

ولتضمني تجدد الحب في حياتك الزوجية تعلمي فن "التنازل" فهو ضرورة تحكمك في ردود أفعالك أثناء الشجار، وتذكري أن الخلافات الزوجية ليست حلبة مصارعة يحاول كل طرف أن يكون هو الأقوى ، إن لم تستطيع التحكم في انفعالاتك اعلمي أنها بداية الفراق النفسي على الأقل.

ويجدر بك كذلك أن تتمتعي بروح الدعابة لأنه إذا وجدت الدعابة بين أي زوجين فلابد وأنهما سعداء لأنها رباط قوي يحمي العلاقة بين الأزواج فإذا فقدت فإن الكثير من الأمور تسير عكس اتجاهها الصحيح ، لأن انعدام التواصل وحب النكد سواء من الزوج أو الزوجة يؤدي إلى تدهور العلاقة الزوجية، ومن أهم علامات هذا الأمر هو انقطاع الضحك والكلام بين الزوجين.

واحرصي كذلك على تبادل الهدايا الرمزية، أو البطاقات الملونة التي تحمل عبارات جميلة ، مع تخصيص وقت لجلوسك مع زوجك وتجنبي الحديث حول مشاكل الأولاد ومصروف البيت. وتذكري دائمًا أن دور المرأة هو توفير الراحة لأهل بيتها وعدم إثارة غيرة زوجها وعدم إزعاجه أثناء نومه، أو تناوله طعامه والوقوف بجانبه في كل شدائد الحياة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من النصائح المهمة لاسترجاع الأجواء الحميمية في الزواج مجموعة من النصائح المهمة لاسترجاع الأجواء الحميمية في الزواج



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 14:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 10:00 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

قناع الطماطم للتخلص من تجاعيد البشرة في أسبوع

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تنشغل بعمل في اليوم الأول وتضع مخططات وتوجه الآخرين

GMT 19:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:06 2017 الإثنين ,14 آب / أغسطس

شيماء سيف ترقص في حفلة زفاف محمد أنور

GMT 12:49 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة دنيا بطمة تنشر صورة جديدة لها من دون مكياج

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 16:45 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

4 فنانين خسروا احترام أبنائهم بسبب أدوارهم

GMT 17:54 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

دينا الشربيني تتشاجر مع فتاة بسبب عمرو دياب

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:16 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر