arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

​أهمّها الصمت والملل وانعدام المتعة بينهما

مُؤشّرات سلبية تدلّ على سير العلاقة الزوجية في الاتجاه الخاطئ

لايف ستايل

لايف ستايلمُؤشّرات سلبية تدلّ على سير العلاقة الزوجية في الاتجاه الخاطئ

العلاقة الزوجية
القاهرة- شيماء مكاوي

لا ينتبه الزوجان أحيانا إلى المؤشرات السلبية التي تدلّ على سير علاقتهما في الاتجاه الخاطئ لاعتقادهما بأن هذه أمور عادية تحصل مع جميع الأزواج، لكنها مع الأسف ليست عادية أبدا حتى وإن كانت تحصل مع المعظم، وهذا سبب تعاسة معظم الأزواج الذين لا يعيرون أي انتباه إلى هذه التفاصيل والمؤشرات.

مِن أهم هذه المؤشرات التي تطلق جرس الإنذار، 5 مؤشرات خطيرة تدلّ على تدهور العلاقة الزوجية وسيرها في الاتجاه الخاطئ، عليكما الاحتراس منها والتعامل معها بجدية لتجنّبها وعلاجها:

1- الصمت: عندما يسود الصمت بينكما وينعدم الحوار في كل مرة تجلسان فيها معا، وتتوقفان عن تبادل أطراف الحديث، فهذا يعني وجود شيء خاطئ في العلاقة، حاولا أن تخلقا حديثا شيقا، وتحدّثا عن كل ما تمران فيه خلال يومكما من أمور كبيرة وتفاصيل صغيرة، كي تحافظا على جسر التواصل بينكما.

2. الملل وانعدام المتعة: عندما يصبح جلوسكما معا مملا، وخروجكما معا مملا، وكل ما تفعلانه معا يضج بالملل، فهذا يجب أن يقرع جرس الإنذار في علاقتكما، فحاولا أن تدخلا المتعة إلى العلاقة من خلال ممارسة هواياتكما معا، تجربة نشاطات مختلفة، الخروج إلى أماكن جديدة، وتغيير الروتين الممل الذي تمارسانه يوميا.

3. الشعور بالتعاسة والكآبة وسوء الحظ: عندما يتملك أحدكما أو كلاكما شعورا مستمرا بالتعاسة وسوء الحظ والكآبة، فعلاقتكما بالتأكيد تسير في اتجاه خاطئ! حتى إن لم تكونا سعيدين بما فيه الكفاية، فعلى الأقل يجب أن تكونا غير تعيسين، الشعور بالتعاسة شعور سيئ ينعكس على كل ما تفعلانه، ويسبب الإحباط، لذلك عليكما الحديث عن الموضوع ومحاولة تغيير ما يتعسكما، وخلق أجواء معينة تدخل الفرح والسعادة لقلبيكما.

4. انعدام أو تباعد فترات ممارسة العلاقة الحميمة: رغم أن معظم الناس يتجاهلون أهمية هذا الموضوع، إلا أنه أكبر مؤثر على علاقة الزوجين، فقد أثبتت جميع الدراسات أن نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين يشكّل نسبة كبيرة من نجاح العلاقة الزوجية بشكل عام. لذلك لا تتجاهلا خطر انعدام ممارسة العلاقة الحميمة بينكما، أو حتى تباعد فتراتها، بل عليكما المحاولة باستمرار كي تبقى شعلة الإثارة والشوق والحميمية متقدة بينكما.

5. انعدام الثقة: الشك المستمر في عدم ولاء الطرف الآخر، وعدم القدرة على الاعتماد عليه أو الثقة به في أي جانب من جوانب الحياة يعطي شعورا بالتوتر المستمر وعدم الأمان! لذلك إن كان أي منكما لا يثق بالآخر لسبب مِن الأسباب، عليه أن يتحدث معه بالأمر ويخبره بما يجب أن يفعله ليعطيه شعورا أكبر بالثقة والأمان.

القائمة أعلاه هي جزء فقط من المؤشرات الخطيرة على تدهور العلاقة الزوجية والتي يجب أن تعيراها اهتماما كبيرا، وتتعاملا معها كمشاكل حقيقية بحاجة إلى حلول عميقة، كي تتمكنا من إنجاح علاقتكما الزوجية ونيل الحياة السعيدة التي يستحقها كلاكما.​

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُؤشّرات سلبية تدلّ على سير العلاقة الزوجية في الاتجاه الخاطئ مُؤشّرات سلبية تدلّ على سير العلاقة الزوجية في الاتجاه الخاطئ



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 08:19 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 17:23 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 ورقات بخطّ يد أيمن السويدي تكشف حقيقة مقتل "ذكرى"

GMT 01:01 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فتاة تطلب النصيحة بشأن نزول الدم في ليلة الدخلة

GMT 13:52 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

5 نصائح لتحافظي على استقلالكِ بعد الزواج

GMT 10:55 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

أبرز الأقمشة الرائجة لخريف وشتاء 2021-2020

GMT 21:27 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

علاج القلق والتوتر عند الاطفال

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن توضح طرق الحصول على وجه مشرق

GMT 02:02 2017 الجمعة ,21 تموز / يوليو

كيفية اعداد سمبوسة هندية بالبطاطس اللذيذة