arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بسبب معارك شدّ اللحاف والشخير وتغيُّر الروتين اليومي والإضاءة

دراسة تؤكد دور شريك النوم في تدمير المظهر والمزاج والحياة المهنية

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكد دور شريك النوم في تدمير المظهر والمزاج والحياة المهنية

الشخير أثناء النوم
لندن ـ كارين إليان

وجدت دراسة حديثة أن 29% من الناس يقولون إن شركائهم كانوا سببًا في عدم تمكنهم من النوم لفترة كافية طوال الليل، ومع البحث الذي يثبت أن قلة النوم يمكن أن تزيد من خطر الاكتئاب وأمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل تنفسية وتتسبّب أيضًا في زيادة معدلات الطلاق والسلوك الانتحاري، فإذا وجدت نفسك منزعجًا، وتتقلّب كثيرًا أثناء النوم وزيادة شخير شريك حياتك تؤرق منامك، ولعبة شدّ اللحاف طوال الليل تثير أعصابك؟ فربما قد حان الوقت لتعيد النظر في النوم في غرفة منفصلة أو سرير منفصل.

 ويقول الخبراء إنه ربما يكون من المفيد إعادة النظر في خيارات النوم، وقد أُجري المسح من قِبل جامعة ليدز آند سايلنت نايت وتقول خبيرة النوم الدكتورة نيرينا راملاخان "لا يستطيع ثلث البريطانيين الحصول على ليلة نوم جيدة لأن هناك إزعاج من قبل شركائهم لذا فبالنسبة إلى كثير من الناس فمن الواضح أن النوم في غرف منفصلة جعلهم يتمتعون براحة أفضل ونوم أكثر.

ووفقًا لدرسة أجرتها مستشفى جامعة مستشفى  كيس ميديكال سنتر في أوهايو فإنه يمكن لقلة النوم أن تؤثر على بشرتنا حيث وجد الباحثون أن الذين يحصلون على نوعية رديئة من النوم يفقدون 30% من الماء خلال 72 ساعة بعد اختلال حاجز الجلد مثل التعرُّض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية أكثر من الذين يتمتعون بنوعية نوم جيدة، والنساء على وجه التحديد معرضات لعلامات الشيخوخة، فالأشخاص الذين لا يحظون بنوم كاف لديهم ضعف الفرصة  لظهور علامات جوهرية تدل على الشيخوخة مثل الخيوط الدقيقة ونقص المرونة والتصبغ، وتضع قلة النوم الكثير منا في حالة مزاجية سيئة وهذا ما توصّل إليه العلم، وهناك بنية لوزية الشكل تقع في عمق الدماغ ويعتقد أنها تلعب دورًا مهمًا في عواطفنا ومستويات القلق لدينا.

ووجدت الدراسة أن المشاركين الذين حرموا من النوم لنحو 35 ساعة أظهروا استجابة أكبر للوزة عند عرض صور عاطفية سلبية مقارنة بالذين لم يُمنعوا من النوم وهذا بدوره يمكن أن يسبب قرارات خاطئة أثناء العمل والهجوم على الزملاء دون أدنى سبب، ويقول الدكتور جاي ميدوز وهو  خبير النوم في بنسونز فور بيدز وهو مؤسس مدرسة النوم "من النادر أن تجد شخصين لديهم نفس عادات النوم لذا فمشاركة النوم مع شخص آخر يمكن أن تكون أمرًا صعبًا وربما عملية حرمان من النوم"، ويقول الدكتور جاي خلال مشاركته لنصائح لإدراة هذه الأزمة إنه إذا لم يكن متاحًا لديك أن تنام في غرفة منفصلة أو سرير منفصل لتجنُّب المعارك التي تحدث وقت النوم نتيجة لتغيرات الروتين، حيث يفضل البعض القراءة قبل النوم بينما يحب آخرون مشاهدة التلفاز، لذا فالاتفاق هو المفتاح لوجود حلّ مناسب للطرفين وإذا لم يفلح  فقد يكون استخدام سدادات الأذن هو الحلّ، وكذك أقنعة العين لحجب أي صوت أو ضوء ".

ويضيف الدكتور جاي لافتًا الانتباه إلى أهمية مراقبة درجة حرارة الجسم موضحًا "عادة ما يشعر النساء بالبرد أكثر من الرجال وهذا يؤدي إلى تنوُّع في متطلبات الفراش ودرجة حرارة الغرفة واستخدام عدة أغطية بدلًا من لحاف واحد يسمح لكلا الشخصين بالتحكم في درجة الحرارة المطلوبة وفقًا لمتطلباتهم طوال الليل"، ويشير الدكتور جاي أن اضطرابات النوم يمكنها أن تئثر على كلا الطرفين والمشكلة الأكثر شيوعًا هي الشخير وهو يؤثر على 40% من السكان لذا فهو يقترح أن ينام اللذين يعانون من الشخير على جانبهم وتجنُّب تناول الكحول ومضادات الهيستامين  (مضاد لنزلات البرد) للمساعدة على تحسين تدفق الهواء والحدّ من الشخير.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد دور شريك النوم في تدمير المظهر والمزاج والحياة المهنية دراسة تؤكد دور شريك النوم في تدمير المظهر والمزاج والحياة المهنية



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle