arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

جامايكا تُخلِّص زوارها من التعب والإرهاق بالدفء والترحاب

لايف ستايل

لايف ستايلجامايكا تُخلِّص زوارها من التعب والإرهاق بالدفء والترحاب

جامايكا تُخلِّص زوارها من التعب
القاهرة - لايف ستايل

يستقبل الدفء زوار جامايكا بمجرد وصولهم مطار مونتيغو، ويتضح جليًا أن الشمس ليست هي العامل الوحيد الذي يؤدي إلى هذا الدفء، حيث تشترك فيه عوامل كثيرة أخرى، منها الحب والاستقبال الحافل والترحاب الذي يتلقاه الزائرون، علاوةً على الشعار الأساسي للبلاد "شعب واحد"، وبفضل كل هذه العوامل تتصدر جامايكا قائمة الوجهات السياحية الشتوية على مستوى العالم.

وبمجرد الوصول إلى نيجريل، المدينة الشاطئية الأولى في جامايكا، يبدأ المرح حيث الواجهات الملونة وحفلات الشواطئ، والموسيقى الصاخبة تتسلل إلى الآذان من كل الاتجاهات، فيما يصادف الزائر النكهة الدينية للمدينة التي تنتشر بها الكنائس في كل مكان علاوةً على الإحساس الرائع الذي توفره مظاهر الحياة الطبيعية كالسهول الجبلية التي تكسوها الخضرة بالإضافة إلى مظاهر الحياة الريفية من حقول ومراع وروائح لمأكولات مميزة، منها الدجاج المشوي على الفحم الذي تفوح رائحته في أرجاء المكان.

وبالانتقال إلى فيلات مون دانس، يروق للسائحين تناول العشاء الفاخر، وتناول الشراب من أجود أنزاع الخمور حتى مطلع الفجر عندما تبدأ أشعة الشمس في معانقة أمواج البحر، كما تتميز نيجريل بأنها من المدن الصغيرة التي تخلو من المباني المرتفعة، حيث لا يتجاوز ارتفاع طول النخلة، كما تنتشر في أرجاء المدينة البارات البسيطة التي تقدم المشروبات والمأكولات الخفيفة، حيث يتم شواء الطعام على جانبي الطريق في أماكن كثيرة منها بار "بريسلي سي فود".

ويستمتع السائحون بزيارة خليج مونتيجو وميناء أنطونيو ليتوجهوا بعدها إلى منتجع "صاندال"، في موباي حيث يلقى الجميع معاملة كبار الزوار في المنشآت السياحية التي تقدم أفضل الخدمات، فيتناولون ما يحلو لهم من مشروبات على حافة حوض السباحة، ويستمتعون بالشمس الدافئة على أسِرَّة الشواطئ التي يخصصها المنتجع لكل زائر مع توافر كل ما يتمناه أثناء الإقامة من خلال طاقم العمل المتميز الذي لا يعرف المستحيل. ويوفر المنتجع جميع إمكانات الرياضات المائية من إبحار شراعي، ودروس في الغطس ليقضي النزلاء أيامًا حافلة بالنشاط والحيوية.

وبعد الانتهاء من ممارسة الرياضية، يأتي دور التخلص من التعب والإرهاق واستعادة صفاء الذهن والروح حيث يلجأ النزلاء إلى حمامات السبا. ومن أكثر ما تتميز جامايكا تلك اللمسات الخاصة التي تضعها المنشآت السياحية على أنشطتها لتجعلها ذات مذاق خاص جدًا. يأتي في مقدمة تلك اللمسات ما يقوم به منتجع "صاندال" من تنظيم رحلات للسائحين لزيارة المدارس المحلية، ما يعمل على اندماج الأفواج السياحية مع المجتمع الجامايكي، ما يزيد من دفء الزيارة، حيث يؤدي التفاعل بين الوافدين والسكان المحليين إلى مزيد من الألفة والإحساس بالحب المتبادل بينهم، ومن ثَمَ المزيد من الارتباط بالمكان. ويقع على شاطئ خليج منتيجو أيضًا منتجع "هافمون" الذي يقع بالكامل وسط أشجار النخيل، ويحتوي على 51 حوض سباحة و13 ملعب تنس، بالإضافة إلى عروض الدلافين والسباحة مع هذه الكائنات البحرية المسلية ومركز لممارسة الفروسية على الشاطئ مباشرةً، حيث يمكنك ممارسة السباحة مع الخيول.

ومن أهم ما يشتهر به هذا المنتجع أنه وجهة قصدها الكثير من مشاهير العالم من بينهم الرئيس الأمريكي جون كينيدي وأسرته، والأمير رانيير والأميرة كارولين، والملكة إليزابيث والأمير تشارلز والأمير هاري. 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامايكا تُخلِّص زوارها من التعب والإرهاق بالدفء والترحاب جامايكا تُخلِّص زوارها من التعب والإرهاق بالدفء والترحاب



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع

GMT 09:44 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

"تومي هيلفيغر" تطلق تشكيلة ساعات مميزة جديدة

GMT 12:51 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

تجنبي الألوان الداكنة في الديكور الداخلي في موضة 2018

GMT 09:44 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أطباق الجبن الشهيرة سر نجاح المطعم البريطاني في فرنسا

GMT 13:36 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

9 فوائد لاستخدام العشب الصناعي

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"ديور هوم" تكشف عن تصميماتها الحديثة في مجموعة "AW17"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle