arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

" جورجيا" بلد الطبيعة الساحرة والأماكن الترفيهية المتنوعة

لايف ستايل

لايف ستايل" جورجيا" بلد الطبيعة الساحرة والأماكن الترفيهية المتنوعة

جورجيا
القاهرة - لايف ستايل

جورجيا هي أرض ذات تنوع طبيعي كبير، يحيط بها البحر الأسود من الغرب وجبال القوقاز الكبرى من الشمال، تعرف بين السائحين بمشاهدها الخلابة وأماكنها السياحية المثالية للمغامرة والاسترخاء، وتقدم الكثير لجميع أنواع المسافرين، فماذا تنتظر لتنوي السياحة في جورجيا حلال رحلتك المقبلة.

فكل شيء في جورجيا يتحدث عن عظمتها وثروتها الثقافية المتنوعة، بداية من المباني القديمة وحتى الكنائس والأديرة التي تختبئ في جبال القوقاز والتي تقف في صمت تقدم شهادتها عن تاريخ البلاد الغني، هذا إلى جانب المناظر الطبيعية الفريدة التي تزين من هذا الجزء من العالم، مع الجبال العالية والأنهار السريعة والمروج الخضراء والبحر الفيروزي الرائع.
تقع جورجيا على حدود أوروبا الشرقية وغرب آسيا في منطقة القوقاز، وتحدها روسيا في الشمال وتركيا وأرمينيا وأذربيجان من الجنوب والبحر الأسود إلى الغرب.

وتجمع جورجيا بشكل رائع ما بين الثقافات من أوروبا وآسيا، ويحدها البحر الأسود والقمم الشاهقة للقوقاز، فضلا عن ذلك تتمتع بمزيج من التأثيرات الشرقية والغربية، مع مشاهد طبيعية لا تقارن من التلال الخضراء، إلى الأنهار الرائعة والكروم الذهبية، والضيافة التي لا تنسى.
وترحب جورجيا بالمشاة والمتسلقين والمتزلجين الراغبين في استكشاف الجبال والغابات والقرى التقليدية، ناهيك عما تقدمه لهم من فرص مثالية لصيد الأسماك والتجديف مع الاستمتاع بمجموعة لا تصدق من النباتات والحياة البرية الفريدة.
الوصول إلى جورجيا أمر سهل، فهناك مطاران دوليان يقعان في باتومي وتبليسي تخدمهما العديد من شركات الطيران المختلفة، ويمكن التنقل بالحافلات والقطارات في جميع أنحاء المدن الجورجية.

أفضل الأوقات للسفر والسياحة في جورجيا

الربيع وأوائل الخريف هي أفضل الأوقات لزيارة جورجيا، في الفترة من (أواخر مايو حتى يونيو) ومن (سبتمبر إلى أوائل أكتوبر) حيث تكون الأجواء جميلة والطقس ممتع والفرص مثالية للتنزه مع اكتشاف الطبيعة في جميع مناطق هذا البلد الجميل، ومن الأفضل تجنب زيارة جورجيا في أشهر الشتاء من نوفمبر حتى مارس، وفي أشهر الصيف الحارة من يوليو إلى أغسطس.
كوتايسي

تقع ثاني أكبر مدينة في جورجيا على بعد 220 كم غرب العاصمة وتتميز بثقافة متنوعة مع عدد من المسارح ومواقع التراث العالمي لليونسكو، بما في ذلك كاتدرائية باغراتي ودير جيلاتي، وتبدو كوتايسي في أبهى حلتها خلال فصل الربيع، مع الحدائق الزاهية والغابات الرائعة بين سفوح الجبال المحيطة.

حديقة لاجوديخي الوطنية

تقع لاجوديخي في منطقة كاخيتي الشرقية في جورجيا، وهي أول منطقة طبيعية محمية في البلاد، إذ تحتوي على بعض الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات بما في ذلك الوشق والنسور والذئاب والدببة وأكثر من 150 نوعا من الطيور، هذا إلى جانب الشلالات والبحيرات الجليدية والينابيع الساخنة، فضلا عن مسارات السير الممتازة التي تعبر الحدود إلى أذربيجان.

ستيبانتسميندا (كازبيجي)

على بعد حوالي 150 كم شمال تبليسي، تشتهر ستيبانتسميندا (سابقا كازبيجي) بالمناظر المحيطة المذهلة والتي تضم؛ جبل كازبك والقوقاز الكبرى، جنبا إلى جنب مع مروج جبال الألب، وتعتبر هذه المنطقة مثالية لسائقي الدراجات الجبلية والمتجولون من محبي المغامرة بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة.

تبليسي

تبليسي التي تقع  على ضفتي نهر كورا بين التلال المزدهرة والوديان الجميلة في جنوب القوقاز هي شريان الحياة في جورجيا، ولذا لن تكتمل رحلتك دون زيارتها، ولعل القيام بجولة سيرا على الأقدام بين أرجاء البلدة القديمة المرصوفة بالحصى هناك ستساعدك كثيرا في اكتشاف التاريخ الغني لهذه المدينة التي تمتاز إلى جانب تنوعها الثقافي، بالمشاهد الطبيعية الرائعة، بما في ذلك الشلالات والينابيع والحدائق النباتية المتألقة.
باتومي

إذا كنت تبحث عن بقعة صيفية رائعة عند السياحة في جورجيا ، توجه إلى مدينة باتومي التي تتمتع بموقع ساحر على ساحل البحر الأسود، مع المنتجعات الوافرة، والأجواء النابضة بالحياة، فضلا عن جميع وسائل الراحة الحديثة التي تحتاج إليها.

هل السياحة في جورجيا آمنة
جورجيا في الواقع بلد آمن جدا (تم تصنيفه من بين الأكثر أمانا في أوروبا في السنوات الأخيرة). ومع ذلك، ينبغي تجنب السفر إلى المناطق المتاخمة لروسيا، لا سيما المناطق الانفصالية في أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، كما ينبغي تجنب المظاهرات السياسية.

كل جزء من جورجيا لديه مطبخ فريد من نوعه مع نكهة خاصة، وفي الغالب تقدم المطاعم المحلية في البلاد المأكولات الجورجية والأوروبية، أيضا هناك عدد قليل من المطاعم الصينية في تبليسي، وتعتمد المأكولات هناك بشكل رئيسي على أنواع مختلفة من اللحوم والأسماك والخضروات، فضلا عن الجبن والمخللات والتوابل كذلك.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 جورجيا بلد الطبيعة الساحرة والأماكن الترفيهية المتنوعة  جورجيا بلد الطبيعة الساحرة والأماكن الترفيهية المتنوعة



GMT 14:15 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة

GMT 18:25 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جولة على المتاحف الشهيرة في العالم

GMT 18:09 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

براغ وجهة أوروبية جذابة ترضي محبي الثقافة والتاريخ

GMT 14:22 2023 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

منــــزل ضيـــــــافة بين أشجار الزيتون والصنوبر

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle