arablifestyle
آخر تحديث GMT 18:21:09
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 18:21:09
لايف ستايل

الرئيسية

الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي

لايف ستايل

لايف ستايلالامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي

اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي
دبي - لايف ستايل

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع الوكلاء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم بالعاصمة السعودية الرياض تحضيراً للاجتماع الثالث لأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس بعد غد الأربعاء.

ترأس الوفد المشارك سعادة محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد وشارك فيه سعيد السماحي المدير العام لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار وعبد الله الحمادي مدير إدارة بوزارة الاقتصاد وأحمد الريس إداري بالوزارة.

وناقشت الوفود المشاركة عدداً من البنود المدرجة على محضر الاجتماع والتي ترمي إلى تنمية السياحة الخليجية وتعزيز العمل السياحي المشترك بين دول مجلس التعاون وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة التي تبنتها الدول الخليجية لدعم قطاعاتها السياحية المتنوعة والغنية بالمعالم ومواطن الجذب السياحي.

وقال سعادة محمد خميس المهيري ان الاجتماع التحضيري لوكلاء السياحة في دول المجلس يعد فرصة مهمة لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك في قطاع السياحة ومناقشة أفضل السبل لتنشيط السياحة الخليجية البينية ووضع استراتيجية للعمل السياحي المشترك بما يدفع عجلة التنمية في القطاع ويزيد مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدول الخليج، عبر مبادرات وبرامج سياحية جاذبة سواء على المستوى الخليجي أو في المحافل السياحية الدولية.

وقال المهيري بأن وزارة الاقتصاد عملت على تضمين محضر الاجتماع بنوداً من شأنها أن تعزز المكانة السياحية المرموقة لدولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي، منها المشاركة في مبادرة "الإمارات للضيافة" وإطلاق برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً، والتعريف بمنتدى "الابتكار والتحول السياحي" الذي سيقام في دبي الشهر المقبل.

وأكد المهيري أن التوصيات التي خرج بها الاجتماع لرفعها إلى الاجتماع الثالث لأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون الذي يعقد بعد غد الأربعاء.. تصب في مصلحة العمل الخليجي المشترك في القطاع وتهدف إلى تعزيز السياحة المتبادلة بين دول المجلس وتوسيع دائرة الاهتمام بمعالم الجذب السياحي الخليجية على الصعيد العالمي.

وعقب اجتماع وكلاء السياحة شارك المهيري في اجتماع الرؤية التنفيذية للعمل السياحي المشترك في دول مجلس التعاون، الذي ينعقد للمرة الأولى اعتماداً لمقترح سابق تقدمت به دولة الإمارات بضرورة وجود وثيقة تنظم العمل السياحي بدول المجلس، حيث تم اختيار سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، رئيساً لفريق الرؤية وبعضوية سعادة محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومشاركة عدد من وكلاء السياحة والمختصين بشؤون القطاع في دول "التعاون" والأمانة العامة للمجلس.

وبحث اجتماع الرؤية التنفيذية إعداد رؤية شاملة خاصة بالعمل السياحي المشترك والأهداف الاستراتيجية له، مع وضع خطة تنفيذية لتطبيق تلك الرؤية على أرض الواقع وتحقيق الأهداف المرسومة لها، والتي من شأنها رفع مستوى التعاون بين دول المجلس في مجال السياحة من خلال عمل مشترك للنهوض بالقطاع في المنطقة الخليجية إلى مرحلة جديدة من التميز وتنشيط السياحة البينية وتعزيز مسار التكامل بين المقاصد الخليجية والمنتجات السياحية التي تقدمها، وتطوير عدد من المبادرات والأنشطة المشتركة وتعظيم الاستفادة من دور القطاع الخاص في مجال السياحة ومنتجاتها وحلولها وخدماتها المتنوعة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي



GMT 11:12 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

شابة تترك رسالة مؤثرة لوالديها قبل انتحارها في كفر الزيات
لايف ستايلشابة تترك رسالة مؤثرة لوالديها قبل انتحارها في كفر الزيات

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جيهان خليل بإطلالة مغربية في أحدث جلسة تصوير
لايف ستايلجيهان خليل بإطلالة مغربية في أحدث جلسة تصوير

GMT 06:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نصار يؤكد"حواديت الشانزليزيه"عملا تاريخيا
لايف ستايلنصار يؤكد"حواديت الشانزليزيه"عملا تاريخيا

GMT 18:16 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

يمكن ممارسة الجنس بأمان بعد نوبة قلبية
لايف ستايليمكن ممارسة الجنس بأمان بعد نوبة قلبية

GMT 08:44 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"العربية للطيران" تحصد جائزة أفضل شركة طيران إقتصادي
لايف ستايل"العربية للطيران" تحصد جائزة أفضل شركة طيران إقتصادي

GMT 18:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

صيحة الحقائب الصغيرة جداً لموسم ربيع 2020
لايف ستايلصيحة الحقائب الصغيرة جداً لموسم ربيع 2020

GMT 10:53 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كيف تحافظين على جمال شعرك في الشتاء؟
لايف ستايلكيف تحافظين على جمال شعرك في الشتاء؟

GMT 17:33 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تعرفي على خطوات العناية بخصلات "الشعر المستعار"

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 09:20 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

نجوم المسلسل الشبابي "Skins" يحققون نجاحات باهرة في هوليوود

GMT 13:06 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يعد جمهوره بمفاجأة قريبة مع الشاب خالد

GMT 18:31 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

طريقة اعداد طبق المعكرونة بالصلصة والباذنجان

GMT 05:42 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

أروى جودة ترى أنّ تفاصيل مسلسل "هذا المساء" كثيرة