arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تختلف في الحجم والشكل وتشتهر بالمعالم الأثرية

سواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية

لايف ستايل

لايف ستايلسواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية

الجزر السياحية في سواحل كرواتيا
لندن ـ ماريا طبراني

تتمتع سواحل كرواتيا بمجموعة مذهلة من الجزر الجميلة، فهناك أكثر من 1000 جزيرة سياحية على سواحلها، تختلف من حيث الشكل والحجم، الذي يتراوح ما بين نتوء صخرية صغيرة في عرض المياه، إلى بعض أكبر الجزر في العالم. وعلى الرغم من تعدد الجزر السياحية في كرواتيا، إلا أن لكل منها شخصية مستقلة بما تضمه من معالم أثرية، ومناظر طبيعية مميزة، بحيث يمكن للسائح أن يتنقل من جزيرة إلى أخرى من دون ملل.

وتتمثل أفضل 10 جزر صغيرة في كرواتيا :سواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية

لوبود:

"لوبود" هي عالم بعيد عن صخب المدينة، تقع على بعد ساعة بالعبّارة من مدينة دوبروفنيك، تطل الجزيرة على العديد من المناظر الطبيعية من الجبال والمياه الزرقاء العميقة، من أرخبيل "إلافيتي" المحيط بالبر الرئيسي الكرواتي. فقط على مدار 220 عامًا، أقام السكان بهذه الجزيرة الخالية من السيارات، والتي تبلغ مساحتها أقل من 5 كيلومتر مربع، ويكتشف متنزه الواجهة البحرية - الذي يضم مطاعم على شاطئ البحر ومحلات صغيرة ومحلات لبيع الآيس كريم - خليج لوبود الشمالي. وعلى بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام جنوب التلال تجد خليج سونغ، وهو عبارة عن قوس رائع ونادر من الرمال الناعمة. ويمكنك أن تقيم في: منتجع البحر لافوديا الذي يشبه سفينة سياحية مستقبلية، والذي بني في ستينات القرن الماضي، (الأسعار تبدأ من 80 يورو في الليلة B & B، lafodiahotel.com).سواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية

سفيتي نيكولا:

تقع جزيرة سفيتي نيكولا في أقصى شمال كرواتيا، وتغطى الجزيرة الصغيرة بغابات الصنوبر، ويحيط بها السهل الساحلي بمسافة 2 كيلومتر، وهي غير مأهولة بالسكان باستثناء منتجع الفندق الذي بني في عام 2015. ولكن يمكن لأي شخص زيارتها على متن قارب الذي يغادر  كل ساعة مجانا من مدينة بوريك القديمة، وهناك مسارات عطرة في جميع أنحاء الجزيرة. وبما أن المياه هي حديقة بحرية محمية، فإن الغطس ممتاز؛ الدلافين تظهر بانتظام في يوليو/تموز وأغسطس/آب. وكانت الجزيرة مملوكة ملكية خاصة لعائلة تجارية في البندقية، حيث قاموا ببناء قلعة أنيقة واستعادوا منارة القرن الرابع عشر، والتي يمكن لنزلاء الفندق التجول فيها كل صباح يوم أحد. ومكان الإقامة: فندق فلامار إيزابيلا (يبدأ من 239 يورو ونصف إقامة ليلا، يمكنك زيارة valamar.com)سواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية

فيليكي بريجون:

كانت جزر بريجويني ذات يوم مصيفا للرئيس اليوغوسلافي السابق تيتو، وبعد وفاته، تم تعيين الجزيرة كحديقة وطنية، وتعد زيارات اليوم الواحد من الأنشطة الشائعة في الجزيرة التي يعبرها الناس بالمراكب، وتستغرق الرحلة 20 دقيقة للوصول للجزيرة من بلدة فانا. ومع ذلك، مع عدم وجود مقيمين دائمين، يصبح المكان ملاذًا سلمي مع مغادرة آخر عبارة للجزيرة.  وتغطي الجزيرة الخصبة بالحقول والغابات الكثيفة، وتحيط بها الخلجان المنعزلة.سواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية

 وهناك الكثير الذي يمكن استكشافه، بما في ذلك آثار أقدام الديناصور، والأطلال الرومانية، والحديقة النباتية، وحديقة طيور، وملعب للغولف من 18 حفرة بنيت قبل قرن من الزمان وحديقة سفاري. والتي تعد موطنا للحيوانات الغريبة التي أهديت لتيتو من قبل قادة العالم الاشتراكية، بما في ذلك الفيل لانكا، واحدا من زوج قدمته انديرا غاندي. ومكان الإقامة، الواجهة البحرية هوتل نيبتون-إسترا (غرف تبدأ من 61 يورو في نيبتون، ومن 88 يورو في إسترا،شامل الانتقالات، np-brijuni.hr)

سوساك:

على بعد ثلاث ساعات بالمركب من ميناء ريجيكا الشمالية، "سوساك" هي جزيرة فريدة من نوعها في كرواتيا فهي مغطاه بالرمال كليا تقريبا. وتمتد في مساحة 3 كم، الجزيرة ليس لديها طرق، مجرد مسارات لينة حريرية التي تتقاطع مع  الجزيرة، وغالبًا ما تقلصت بسبب الشجيرات الصغيرة العطرة. واسم سوساك يأتي من اللغة اليونانية، ويبلغ عدد سكانها أقل من 150 نسمة، إلا أن الجزيرة أصبحت بؤرة استثنائية للفن الدولي، وتستضيف معرض "سوساك إكسبو"، في عام 2006 تم إطلاق فكرة إنشاء فن معاصر لا يكاد يراه أحد، وسيعقد النسخة المقبلة في صيف عام 2018. ومكان الإقامة مناسب للعائلات، فندق سوساك 272 (يبدأ من 103 يورو لليلة واحدة B & B، airbnb.com) يقع مباشرة قبالة شاطئ رملي في الخليج الشرقي للجزيرة. يحتوي المنزل على مفروشات انتقائية وفناء وحديثة.سواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية

سيلبا:

أنها ليست فقط خالية من السيارات وخالية من الفنادق، ولكنها خلال شهري يوليو/تموز وآب/أغسطس، حتى تحافظ على الهدوء المحلي، تكون أيضا خالية من الدراجات. وتحت حكم جمهورية البندقية حتى منتصف القرن التاسع عشر، تقع هذه البقعة الصغيرة الهادئة على بعد ساعة ونصف من الطوف من زدار. وتشمل أنشطة الجزيرة تسلق "توريتا" برج المشاهدة البانورامية، وقضاء الصباح على شواطئ الخلجان الشمالية والشرقية سيرا على الأقدام، والسعي إلى أفضل مكان لعمل حمامات الشمس، والتمتع برياضة الغطس، وهناك ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية على سوتوريشس، أكبر امتداد سيلبا من الرمال.

ومكان الإقامة، منزل من غرفتي نوم، يعمل بالطاقة الشمسية (يبدأ من 134 يورو لليلة، والحد الأدنى من الإقامة لمدة أربع ليال، على airbnb.com)، على بعد 30 مترا من البحر في خليج بابرنيكاسواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية

كورنات:

تشكل حوالي 89 جزيرة صغيرة أرخبيل كورناتي، وهي حديقة وطنية تقع جنوبي زادار. تغطى بأشجار الزيتون  والتين، أرض جزيرة كورنات الرئيسية محمية تماما، وكذلك مياهها. ويتحمل البحارة رسوما حادة للزيارة (تبدأ من 32 يورو في اليوم، اعتمادا على حجم القارب). هناك تسع مناطق فقط حيث يسمح فيها بالغوص المنظم. ولكن بالنسبة للزوار الذين يبحثون عن الشمس والبحر والهدوء، فهناك مسارات مع هالة معزولة، تفتخر الجزيرة بحفنة من المنازل الخاصة المتاحة للإيجار.

ومكان الإقامة ثلاث غرف نوم كوكا أنتونيا (تبدأ من 130 يورو في الليلة لمجموعة أقصى من ستة، kornati-kravljacica.com) على بعد خطوات من البحر. المنزل يحتوي على قارب صغير (30 يورو في اليوم) وشواء. 

سولتا:

قد تكون جزيرة سولتا مرئية من منتزه الواجهة البحرية سبليت، تقطع هذه القرية السابقة لصيد الأسماك غابة الصنوبر، التي توجت بقلعة من القرن الثامن عشر تحولت إلى فندق فاخر، وتطلعت على أرخبيل من سبع جزر. وتعد تحفة سياحية لما بها من المعالم التاريخية والأثرية التي تستحق أن يقضي فيها السائح عطلته والتمتع بجمالها. وينصح الزوار عشاق الطعام لمغادرة الفضاء في حقائبهم، المزارع المنتشرة عبر سولتا بها زيت الزيتون البكر الممتاز ليفانتينكا، والعنب الحصاد للنبيذ دوبريتشيتش المحلي، بيع العسل البرية.

ومكان الإقامة، على شاطئ البحر فيلا بيرغ وشقتين واسعة (تبدأ من 70 يورو في الليلة، villaberg.eu)، ولكل منها شرفات خاصة وإطلال على البحر الأدرياتيكي.

سفيتي كليمنت:

هفار هي أروع جزيرة في كرواتيا، يرتادها المشاهير من جورج كلوني إلى بيونسي. ولكن سفيتي كليمنت التي تبعد خمس دقائق عبر الخليج، هو عالم آخر. في عام 1906، قام عالم النبات يوجين مينيغيلو بتحويل هذه الجزيرة إلى حديقة سرية خاصة به، وزرع إكليل الجبل والخزامى والزنابق. بعد ذلك بفترة وجيزة، افتتح بيت الضيافة، اليوم مجموعة من الأكواخ التي يملكها ويديرها أحفاده. جميلة جدا غير مأهولة من تشرين الأول / أكتوبر، حتى أوائل آذار / مارس. وسفيتي كليمنت لا تزال خالية من السيارات ومثالية تماما. يمكنك تناول الطعام من المأكولات البحرية الطازجة أو باس البحر في مطعم شاطئ توتو.

ومكان الإقامة منتجع بالميانا مينيغيلو يحتوي على أكواخ وفيلات ملونة (تبدأ من 120 يورو لليلة لشخصين B & B، palmizana.com)، وجميعها مع تراسات خاصة تقع بين الحدائق. مراكز الإقامة حول مطعم في الهواء الطلق مع معرض صغير خاص به، ويضم الفنانين المحليين.

بيسيفو:

جنوب جزيرة دالماتيا النائية تطفو بيسيفو. ليس فقط حجمها الصغير ( أقل من 6 كم مربع)، لكنها أبعد جزيرة مأهولة من البر الرئيسي الكرواتي. أكبر ادعاء للشهرة هو مودرا سبيلجا، أو الكهف الأزرق، يمكن الوصول إليها فقط عن طريق القوارب عن طريق مدخل البحر الصغير. قم بزيارة الكهف خلال الصباح الباكر، حيث أشعة الشمس ترتد قبالة الحجر الجيري الداخلي. ثم اذهب واستكشف الخلجان المعزولة وبحر توباز الذي يعد موطن لمستعمرات الدلافين والسلاحف البحرية. أو تتدافع حول أطلال الجزيرة الرهبانية، التي تعود إلى القرن الحادي عشر.

ومكان الإقامة، هناك عدد قليل من العقارات المتاحة للإيجار في بيسيفو استوديو، لأربع اشخاص (سرير مزدوج بالإضافة إلى أريكة، يبدأ من  55  يورو لليلة، direct-croatia.com) مع إطلالة على البحر وعلى مسافة قريبة سيرا على الأقدام من الكهف الأزرق.

برويزد:

تقع على الساحل الغربي لكوركيولا، برويزد غير مأهولة تماما، مما يجعلها جزيرة مثالية للهروب من حشود الصيف في كرواتيا، والوصول إليها بقارب لمدة نصف ساعة من ميناء فيلا لوكا في كوركيولا. توجد مسارات المشي المشمسة، ويمكنك  التنزهة على الشواطئ البيضاء، والأكثر شعبية منها (على الرغم من أنها مزدحمة) هو الشاطئ الشمالي بيلي بوسي. 

ومكان الإقامة، ليس هناك مكان للبقاء على برويزد. احجز غرفة في فندق كوركيرا الودي (يبدأ من 85 يورو B & B، hotel-korkyra.com) على ميناء فيلا لوكا. يمكن للموظفين تقديم نصائح داخلية حول برويزد، حيث يدير الفندق أيضا مطعم الجزيرة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية سواحل كرواتيا تضم مجموعة مميزة من الجزر السياحية



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle