arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

تستقبل الزوار بأعداد كبيرة لتقدِّم لهم الأطباق المغربية الشهية

تعرَّف الى أكثر مطاعم مراكش شهرة لتتناول طعامك المميز فيها

لايف ستايل

لايف ستايلتعرَّف الى أكثر مطاعم مراكش شهرة لتتناول طعامك المميز فيها

الأطباق المغربية الشهية
مراكش ـ منير الوسيمي

تناول الطعام هو أحد المعالم البارزة في مدينة مراكش المغربية. المكان الذي نبدأ به هو ساحة جامع "الفنا" الضخمة ، والتي تجد فيها كل مساء، أكثر من 100 سلة طعام تباع إلى جانب أكشاك المطاعم المؤقتة المزودة بطاولات وكراسٍ تستقبل الزوار بأعداد كبيرة لتقدم لهم الأطباق المغربية الشهية. لكن هناك العديد من الأماكن الأخرى التي تنتظر اكتشافها في أسواق المدينة وخارجها، حسب تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

حنا آرت كافيه

لا يتطلب الأمر أي وقت للهروب من الحشود والضوضاء في جامع الفنا ، ثم اتباع العلامة الزرقاء الضخمة في سوق عمال المعادن إلى "واحة زين" للوصول الى هذا المقهى. خلف الباب الصغير يوجد مطعم صحي يحتوي على محل لبيع الهدايا ومعرض فني وشرفات على السطح ومدرسة لـ"فن الحناء" حيث يمكن للزوار مشاهدة الفنانين والحصول عل رسمة على أيديهم. 

يديره رشيد قرقوش أحد المواطنين المحليين، والفنان الأميركي  لوري جوردون ، المسافر الذي انتهى به المطاف بعد قضاء عطلة هناك، حيث افتتح المقهى قبل عامين. وتشمل الأطباق النباتية الخاصة مثل حساء الحمص والقرع بالكراميل ، في حين يمكن لمحبي اللحوم أن يتذوقوا دجاج بالبامية أو شرائح لحم الديك الرومي المشوية.

مطعم Monsieur Fromage

إن مشاهدة عمل الطباخ في سوق des Teinturiers وهو أحد المعالم البارزة في المدينة والتي تحتوي على مجموعة متنوعة من أكشاك بيع الطعام في الشوارع. وأحد المطاعم الأكثرها شعبية هي التي يشرف عليها الطباخ المعروف لدى الجميع باسم Monsieur Fromage. وكما هو الحال مع جميع أماكن تناول الطعام في الشوارع الرائعة ، هناك نوعان من التخصصات في هذا المطعم الصغير الذي تديره الجيل الثالث من العائلة. يقدم مطعم Monsieur Fromage فطاراً من وجبات خفيفة في الساعة 10 صباحًا ، ويتغير في منتصف النهار إلى شرائح لحم الضاني. ويتم تقديمهما مع خبز ساخن وشاي. 

مطعم Chez Hassan

بالقرب من مطعم Monsieur Fromage ، يقدم المطعم الصغير Chez Hassan مجموعة من الأطباق المختلفة: بداية مع وعاء من الصلصة المغربية الشهيرة والحمص والليمون وحساء العدس وأسياخ الديك الرومي والأسماك والدجاج المشوي على الفحم. وعلى الرغم من وجود عدد قليل من الطاولات بداخله ، إلا أن الدرج الضيق والمتعرج يؤدي إلى غرفة لتناول الطعام في الطابق الأول ثم إلى تراس السطح المظلل.

مطعم Terrasse Bakchich

في قلب المدينة ، وبالقرب من متحف مراكش وسوق الخضار والفواكه، نجد مطعم Bakchich الذي يحظى بشعبية بين كل من السكان المحليين والسياح.  ورغم وجود عدد قليل من الطاولات في الخلف ، يبدو المكان الامثل لتناول وجبة العشاء، ولكن كما هو الحال مع العديد من المناطق الحضرية ، عليك فقط أن تبدأ في صعود السلالم للوصول إلى تراس صغير على السطح مع إطلالات رائعة . 

 

مطعم Chez Lamine

 

في وقت الغداء تجد الحشود في سوق "أبولو"، حيث تحصل على طبق من أشهى اللحوم المشوية (لحم الضأن المشوي بالدخان) الذي سوف تتذوقه في  سناك "تافرسيوانت".

على حافة الدوار المزدحم ، في سوق التوابل الذي تم تجديده في الحي اليهودي القديم في مراكش ، تنتشر الطاولات والكراسي البلاستيكية المتداعية لهذا الممر المزدهر عبر الرصيف ، بينما عبر الطريق ، يتوجه المسلمون إلى الصلوات في مسجد سيدي حامد . في سناك "تافرسيوانت" تجد عشرات الطواجن من اللحوم ، وأسماك السردين اللذيذة وأسياخ الكفتة المشوية على الفحم وأواني الفاصولياء والعدس.

Limoni

يقع هذا المطعم الإيطالي الساحر في حي Bab Taghzout الهادئ ، وهو عبارة عن مطعم ايطالي يتمتع بشعبية بين السكان المحليين والمغتربين الذين يبحثون عن المأكولات الإيطالية الكاملة إلى جانب المأكولات الخفيفة والمأكولات المغربية ، بالإضافة إلى اختيار جيد من الأطباق النباتية.

 اختار أدريانو بيراني ، مهندس معماري من بولونيا ، تجديد هذا الرياض الجميل كمطعم بدلاً من كونه فندق ، كما أن ساحة الفناء المليئة بالبلاط والنوافير والفسيفساء وأشجار الليمون مثالية لتناول العشاء في الهواء الطلق. 

مقهى إيرث

لا يمكنك أن تفوتك علامة إرث العملاق الخاصة بـ "إيرث كافيه" في سوق صانعي المعادن الصاخبة الذين يسوقون عشاق الخضروات عبر زقاق إلى مطعمها غير التقليدي. أتباع فلسفة عدم وجود انبعاثات الكربون من المزرعة إلى المائدة ، تقدم قائمة المقهى فقط الأطباق النباتية أو النباتية ، التي أعدت في مطبخ مفتوح عند المدخل. يمكن تناول المعكرونة الشعيرية محلية الصنع مع الخضار وجوز الهند والثوم وصلصة الصويا والأعشاب الطازجة. هناك متجر للأغذية العضوية  يبيع كل شيء من زيت الأرغان المغربي والطين المغربي لفرك الجسم.

كافيه لو ستوديو

تجد طوابير خارج متحف "إيف سان لوران" منذ اليوم الذي افتتح فيه في أغسطس/آب 2017 إلى جانب  حديقة "ماغوريل" المجاورة والمذهلة والتي تجذب الزائرين إلا أن هناك عدد قليل من خيارات تناول الطعام في هذا الحي السكني ، لكن المتحف افتتح مقهى عضويًا مستوحى من متحف لوران في باريس. وقد تم تزيين الديكور الداخلي بمخططات "سان لوران"  يتم استخدام المكونات العضوية ويتم إعداد الكسكس الممتاز مع اللحم البقري أو الدجاج .

مطعم Le Petit Cornichon

يعد حي "كيليز" الاستعماري الفرنسي السابق في مراكش، عالمًا مختلفًا عن المدينة المجاورة التي تعود إلى القرون الوسطى ، ولكن في حين أن العديد من المطاعم هنا فاخرة ، تم افتتاح مطعم جديد العام الماضي يقترح قائمة طعام فرنسية رائعة. يمكنك تذوق المأكولات الفرنسية الشهية من الشيف المغربي الموهوب ،مانف بلو ، وذلك باستخدام المنتجات المحلية والأعشاب والتوابل. وعند الظهيرة ، يقدم المطعم قائمة متغيرة باستمرار أطباق مثل جون ديوري المصطفة مع الفلفل الأحمر المشوي والكوسا ، حساء البازلاء مع السردين المدخن ، اللحم البقري مع الملفوف والسمسم ،  التونة الكلاسيكي مع الكينوا والشاي .

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف الى أكثر مطاعم مراكش شهرة لتتناول طعامك المميز فيها تعرَّف الى أكثر مطاعم مراكش شهرة لتتناول طعامك المميز فيها



GMT 10:43 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مضيفة طيران تكشف أن المياه المستخدمة مليئة بالجراثيم

GMT 11:16 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن قائمة تضم أفضل 50 شاطئ في العالم

GMT 05:47 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

صحافي يروي تجربة رحلته المُمتعة إلى جزيرة باربادوس

GMT 07:31 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"أبريلي ديزاين ستوديو" تصمم طائرة كالجناح الفندقي

GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 14:18 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد على منتقدي عدم تهنئتها منتخب مصر

GMT 15:41 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

رامي صبري يحيي 3 حفلات في ليلة رأس السنة

GMT 19:43 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

شريف نور الدين وإنجي علي يقدمان حفل افتتاح القاهرة السينمائي

GMT 13:18 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

"بولغري دبي" أفضل المنتجعات الفاخرة في العالم

GMT 02:39 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

"سرطان الثدي" الفارق بين الصورة الشعاعية والالترا ساوند

GMT 21:03 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

"تصغير الشفايف" وصفات وخلطات طبيعية

GMT 00:33 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

6 أطعمة تخلص البشرة من البثور وحب الشباب

GMT 10:59 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 13:28 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إياد نصار يكشف عن أصعب مشاهده في "الممر"

GMT 14:21 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تعكف على تنفيذ مشروع "النطاق الأخضر" داخل إمارة دبي

GMT 08:58 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

علماء يكشفون عن أطعمة تؤدي إلى سرطان الرئة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle