arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

أوضَحت أنها تمتاز بأجوائها المليئة بالحيوية والترحيب

محررة "الغارديان" تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيك

لايف ستايل

لايف ستايلمحررة "الغارديان" تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيك

مدينة كيبيك الكندية في الشتاء
لندن - كاتيا حداد

وجدت كاتبة كتاب "الشيكولاتة"، المرح والموسيقة الفلوكرية وأصداء ماضيها في مدينة كيبيك في مهرجان الشتاء، وتغامر في المقاطعة لتكتشف قلبها الروحي.

روت محررة صحيفة "الغارديان" البريطانية، جواني هاريس، رحلتها إلى مدينة كيبيك الكندية في فصل الشتاء، وقالت: "وصلت وسط الاستعداد للمهرجان، كان ذلك أمرًا آخر غير متوقع تسبب في حدوث فوضى في جميع أنحاء المدينة، وحمل مع أسوأ عاصفة ثلجية في فصل الشتاء، فقد سقط أكثر من 30 إنشًا من الثلج على مدينة كيبيك بين عشية وضحاها، ويبدو وكأنه نقش يعود إلى وقت أكثر بدائية، عندما تعبر الذئاب الأنهار المجمدة والطيور بين المباني".

محررة الغارديان تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيكوأضافت: "إنه المكان الذي أردت زيارته منذ سنوات، نشأت في يوركشاير، طفلة لرجل بريطاني وامرأة فرنسية، تعلمت أن أفهم ثقافتي المزدوجة عن طريق الأغاني والفولكلور، تحتوي الأغاني الشعبية الفرنسية والإنكليزية على الكثير من الأشياء المشتركة، وعبر القرون، عبروا البحر إلى العالم الجديد، تركوا أجزاء من أنفسهم أينما وصلوا إلى الأرض".

وأشارت: "كان هناك أغنية باللغة الفرنسية تعني (هكذا تذهب الرياح)، والتي عادة ما كانت تغنيها أمي لي، ذكرتها في بعض كتبي بما في ذلك (الشيكولاتة)  آخر كتاب لي، وقد جاءت إلى كيبيك، هذه المدينة الكندية الفرنسية، في كرنفال الشتاء، لأجد أصداء طفولتي موجودة في كل مكان".

وأوضحت: "يعد مهرجان كيبيك تقليديًا يعود تاريخه إلى عصر ما قبل النهضة، حيث عام 1894، وهو احتفال بالشتاء من خلال التراث الشعبي والموسيقى والولائم، وهو أحد أكبر الكرنفالات الشتوية في العالم، يُقام كل عام في منتصف شهر فبراير/ شباط، في سهول أبراهام في المدينة، وقصر الجليد ومسيرات الفانوس ونحت الثلوج والألعاب والرياضيات في الهواء الطلق (سباقات الجليد بالزورق والتزلج على الجليد وهوكي الجليد والتزحلق على الجليد والتزحلق على الجليد) والكرة تنكرية في(شاتو فرونتيناك)، أحد فنادق السكك الحديدية الكبرى في كندا، والتي تهيمن على المدينة العليا في كل مجدها القوطي.

أقرأ أيضاً : استمتع بتجربة "فندق الثلج" الغريبة في ولاية كيبيك الكندية

وتُغذى الاحتفالات بقطات دافئة من كاريبو (مشروب تقليدي من الميناء والويسكي وشراب القيقب)، ويرأسه بونهوم، كابتن الاحتفال منذ عام 1955، وهو رجل ثلج عملاق يرتدي قبعة حمراء توكو وشاح شيفرون تقليدي".

وذكرت: "يحضر آلاف الناس كل عام، الجو هنا مليء بالحيوية والترحيب، يتزلج الآباء والأطفال في حلية بلاس ديوفلي، أو يمارسون رياضة الرماية، أما الشجعان بالقدر الكافي يذهبون إلى (أو 1884)، وهي عبارة عن زلاجة توغوجانية تاريخية، والجيد في هذه المدينة أنها تتحدث اللغة الإنكليزية، رغم أن اللغة الرسمية هي الفرنسية".

محررة الغارديان تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيكولفتت: "ويبدو هذا المكان مألوفًا جدًا، على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي أزوره، ولكن يتم تشغيل الموسيقى الشعبية من خلال مكبرات الصوت التي تصطف على جانبي الشوارع، وعلى الرغم من حجمها، إلا أن كيبيك تحتفظ بشعور قروي تحت الثلوج، وأجواء دافئة وبهيجة".

وقالت: "يأتي اسم كيبيك من كلمة ألغونكوين، كيبيك، وهذا يعني "حيث يضيق النهر"، ويُشير إلى جزء من المدينة القديمة حيث يتدفق نهر سانت لورانس إلى فجوة مبطنة، ويوجد في المدينة فوكس كيبيك، وهي متاهة من المباني الحجرية والشوارع المتعرجة التي تصطف مع المقاهي والمطاعم، ويُعد بورت سان لويس وبورت سان جيان البوابات الرئيسية، تربط المدن العليا والسفلى برحلات حجرية شديدة الانحدار تذكرني بمونتمارتر في باريس، يسير قطار جبلي مائل من شارع تشامبلين، وسط العديد من محلات البوتيك الصغيرة، إلى المدينة العليا، المباني لا تزال مزينة لعيد الميلاد، أنها تعطي البلدة القديمة شعور دائم، عالم عالق في عالم ثلجي".

محررة الغارديان تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيكوأضافت: "تكثر الكنائس والأديرة في المدينة الكندية، مما يعكس التراث الكاثوليكي القوي للمدينة، فندقي "هو لي مونسر ديس أوغسطينيس"، وهو دير سابق، يحتفظ بالعديد من معالمه الأصلية، بما في ذلك الكنيسة وقاعة الطعام والمتحف والعديد من غرف الراهبات القديمة تم تحويلها إلى غرف ضيوف، نظيفة وجميلة ومريحة، لا تزال مجموعة صغيرة من راهبات "أوغسطينيس" تعيش هنا، عند تناول وجبة الإفطار (التي تجري في صمت) أسمعهمن يغنين في الكنيسة، هذا، جنبًا إلى جنب مع جلسات الشفاء واليوغا، كلها تساهم في جو العزلة والسلام".

محررة الغارديان تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيكوأوضحت: "في مكان آخر، لا يزال تاريخ كيبك القوي للكاثوليكية واضحًا، يأخذني مرشدي السياحي، ديفيد مندل، مؤلف العديد من الكتب بشأن العمارة والتاريخ في المدينة، في جولة في كنائسها، بما في ذلك نوتردام دي كيبيك، ذات الذهب المدهش، وكاتدرائية الثالوث الأقدس، ومدرسة كيبيك، التي أعدت الشباب للكهنوت".

وأختتمت بقولها: "كان الاحتفال دائمًا جزءًا من تقاليد كيبيك، المطاعم الممتازة تكثر، بما في ذلك في فندقي، حيث يقدم الشيف سيلفستر هيرفوكس قوائم تذوق رائعة من ستة أطباق بما في ذلك شرائح البيسون والبرغر المشوي والشوكولاتة اللاذعة".

محررة الغارديان تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيك

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محكمة الاستئناف في مقاطعة كيبيك الكندية تحسم قضية شهادة المرأة بالحجاب

مدينة كيبيك الكندية الأجمل لقضاء شهر عسل مختلف

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محررة الغارديان تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيك محررة الغارديان تحكي تفاصيل رحلتها إلى مدينة كيبيك



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 20:44 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 13:24 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إليكَ أشهر ماركات الثوب السعودي لعام 2019

GMT 16:24 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الهواري يثير الجدل بصورة جديدة مع غادة عادل

GMT 06:38 2020 السبت ,01 شباط / فبراير

حسين تشيد بـ "غادة عادل" وتُعلن أن ممثلة جيدة

GMT 13:15 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

10 عبارات أخبري زوجك بها كل يوم لحياة زوجية سعيدة

GMT 15:55 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

هامبورغ أبرز الأماكن المذهلة لقضاء شهر العسل 

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على عوامل يجب مراعاتها في ديكور الجلسات الخارجية

GMT 00:41 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

شيرين عبدالوهاب تلبي دعوة راغب علامة للإفطار

GMT 21:46 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

الأحذية المطرزة تغزو عالم الموضة في صيف 2017

GMT 09:14 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

الكشف عن طرق وأسرار ربط الكرفتة الرفيعة