arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أجمل الأجواء الشتوية في أميركا الجنوبية

جبل جراي الجليدي يتدفق منه نهر جنوبًا في اتجاه بحيرة طبيعية خلابة

لايف ستايل

لايف ستايلجبل جراي الجليدي يتدفق منه نهر جنوبًا في اتجاه بحيرة طبيعية خلابة

جبل جراي الجليدي
واشنطن - لايف ستايل

في الوقت الذي قد يفضل فيه الكثيرين قضاء العطلات السياحية حيث الشمس المشرقة والطقس الصحو، سنجد أنه هناك نسبة ليست بالقليلة ممن يفضلون قضاء أوقات العطلة وسط الأجواء الجليدية، وخاصة إذا ما كانوا يفتقدونها في موطنهم الأم، لحسن الحظ هناك العديد من الوجهات السياحية الرائعة التي تعد خيارًا مثاليًّا للعطلات الجليدية، والتي لا تقتصر فقط على الوجهات الشتوية الشهيرة مثل منطقة جبال الألب، وإنما تشمل أيضا وجهات سياحية أخرى تحتوي على أماكن جليدية رائعة وغالبًا لا تخطر على بال الكثيرين عندما يتعلق الأمر بالعطلات الشتوية، وربما يكون أحد أفضل الأمثلة على ذلك هو أمريكا الجنوبية.

فيما يلي مجموعة من أجمل الأماكن الجليدية في أمريكا الجنوبية لعطلة رائعة وسط الأجواء الشتوية:

نهر بيريتو مورينو الجليدي (Perito Moreno Glacier)، الأرجنتين:
يقع نهر بيريتو مورينو الجليدي والذي سمي بذلك الاسم نسبة إلى مكتشفه فرانشيسكو مورينو، في الجزء الأرجنتيني من إقليم بتاغونيا وتحديدا في متنزه Los Glaciares الوطني في بتاغونيا، ويشتهر بأنه أكبر نهر جليدي في العالم بفضل عرضه الذي يقدر بطول ثلاثة أميال، وعمقه الذي يزيد عن 500 قدم، وارتفاعه الذي يقدر بمتوسط 250 قدم.

نهر أوبسالا (Upsala Glacier)، الأرجنتين:
إلى جانب نهر بيريتو مورينو الجليدي، تحتوي الأرجنتين على أماكن جليدية أخرى، من بين أشهرها نهر أوبسالا الذي يوجد أيضا في متنزه Los Glaciares الوطني في باتاغونيا، ويعد واحد من أكبر الأنهار الجليدية في أمريكا الجنوبية.

اقرا ايضاً:

ولاية "تسمانيا" الأسترالية من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها

بحيرة تيتيكاكا (Lake Titicaca)، بوليفيا:
وتعرف أيضا باسم البحيرة الجليدية (Glacier Lagoon)، وتوجد على الحدود بين بيرو وبوليفيا وتحديدا، في منطقة الهضبة العالية في الأنديز، وتشتهر بأنها واحدة من أجمل بحيرات العالم بلونها الأزرق الجليدي، كما تشتهر أيضا بأنها واحدة من أعلى بحيرات العالم حيث تقع على ارتفاع 3,812 متر فوق سطح البحر، ويقدر عمق البحيرة بمتوسط 107 متر، ويصل أقصى عمق لها إلى متوسط 281 متر، وتقدر مساحة البحيرة بمتوسط 8300 كم مربع.

نهري سيرانو (Serrano) وبلماسيدا (Balmaceda) الجليديين، تشيلي:
يوجد نهري سيرانو وبلماسيدا الجليديين في داخل حديقة برناردو أوهيغنز الوطنية، بالقرب من حدود مدينة بويرتو نتالز في تشيلي، وتشتهر منطقة نهري سيرانو وبلماسيدا بأنها واحدة من مواقع التصوير المفضلة في تشيلي، إلى جانب كونها وجهة مفضلة للجولات السياحية ورحلات القوارب للمرور عبر مضيق ماجلان ومشاهدة العديد من حيوانات أسد البحر، وطيور الغاقيات قبل الوصول إلى نهر بلماسيدا الجليدي والذي يمتد بطول  7000 قدم تقريبا، وعلى بعد حوالي 20 دقيقة سيراعلى الأقدام من نهر بلماسيدا، يوجد سيرانو الجليدي والذي لا يقل جمالا وإبهارا عن نهر بلماسيدا.

نهر جبل جراي الجليدي (Grey Glacier)، تشيلي:
نهر جبل جراي الجليدي هو نهر جليدي مبهر آخر، يوجد في حقل جليدي جنوبي في منطقة باتاغونيا، إلى الغرب مباشرة من سلسلة الجبال الشهيرة كورديليرا ديل باين (Cordillera del Paine)، ويقع في قلب منتزه توريس دل باينه الوطني (Torres del Paine) ويتدفق النهر جنوبا في اتجاه بحيرة طبيعية خلابة تحمل نفس الاسم، ويقدر طول النهر بحوالي طوله حوالي 100 قدم وعرضه نصف ميل.

جبل ريتاكوبا بلانكو (Ritacuba Blanco)، كولومبيا:
وهو أعلى الجبال الشاهقة التي يمكن الوصول إليها في كولومبيا بارتفاع 5,410 متر، وهو يقع في نطاق سلسلة جبال كورديليرا أورينتال في منطقة جبال الأنديز ويتميز بموقعه الرائع في قلب منطقة طبيعية تحتوي على قرى جبلية، وتحتوي على مجموعة من المعالم الطبيعية التي تستحق المشاهدة وتتضمن أنهار جليدية.

جبل أنتيسانا (Antisana)، الإكوادور:
وهو يقع أيضا في نطاق سلسلة جبال كورديليرا أورينتال في منطقة جبال الأنديز، ويرتفع بطول 5,704 متر، ويشتهر جبل أنتيسانا بأنه رابع أطول جبل بركاني في الإكوادور، وواحد من بين أكثرها صعوبة في التسلق، كما تشتهر قمة الجبل بأنها كانت في الماضي أكبر مساحة جليدية في جميع أنحاء الإكوادور، إلا أن المساحة الجليدية التي تغطي هذه القمة البركانية بدأت بالتراجع على مدار السنوات.

سلسلة جبال كورديليرا بلانكا (Cordillera Blanca)، بيرو:
إذا ما قمت بزيارة سلسلة جبال كورديليرا بلانكا في بيرو، لن تتمكن فقط من مشاهدة قممها الشاهقة المغطاة بالجليد والتي يصل ارتفاعها إلى 6,768 متر، وإنما ستتاح لك أيضا فرصة الحصول على مزيج فريد، رحلة ثقافية ومغامرة وسط الطبيعية حيث تتميز منطقة سلسلة جبال كورديليرا بلانكا بأنها واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في البلاد كما أنها موقع لنهر جليدي شهير يعرف باسم نهر Qolqepunku Glacier الجليدي.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على أبرز الوجهات السياحية في تركيا وأسعار النفادق

دبي الثالثة عالميًا في تحقيق "التوازن الديناميكي" السياحي

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبل جراي الجليدي يتدفق منه نهر جنوبًا في اتجاه بحيرة طبيعية خلابة جبل جراي الجليدي يتدفق منه نهر جنوبًا في اتجاه بحيرة طبيعية خلابة



GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما

GMT 04:06 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

فقدت السيطرة على سلوك ابنتي المراهقة

GMT 15:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة خضار بالجبن والسماق

GMT 07:43 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف جديد يستخدم الخلاية المناعية في علاج مرضى السرطان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle