arablifestyle
آخر تحديث GMT 06:38:56
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 06:38:56
لايف ستايل

الرئيسية

أسهم نحو 200 شخص حول العالم في محتواه

كتاب جديد يُقدِّم أفضل وأجمل وجهات السفر المُميَّزة

لايف ستايل

لايف ستايلكتاب جديد يُقدِّم أفضل وأجمل وجهات السفر المُميَّزة

درب Laugavegur- أيسلندا
ملبورن - أسعد كرم

طرحت شركة "Lonely Planet" التي تعدّ أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، كتابا جديدا بعنوان "Epic Hikes of the World"، وأسهم نحو 200 شخص حول العالم في محتواه.
وطلب منهم وصف وجهات السفر المفضلة لديهم، وتم تجميع الأجوبة في مجموعة رائعة مليئة بالصور الفاتنة التي حصل عليها المسافرون في مختلف الأماكن المذهلة بالعالم.
يتضمن الكتاب 14 قمما جبلية مثيرة، وتشمل ارتفاعات سنودونيا (33 ميلا)، وRing of Steall في أسكتلندا (10 أميال)، وAngels Landing في يوتا (خمسة أميال)، ومسار جون موير في كاليفورنيا (215 ميلا)، بالإضافة إلى المشي في أيسلندا والمغرب وأستراليا، وسمحت "Lonely Planet" لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية بالكشف عن نظرة خاطفة لمحتويات الكتاب في التقرير التالي:

درب Laugavegur- أيسلندا
يشير كتاب Epic Hikes of the World إلى أن أيسلند هي المكان الذي يشعرك كأنه "مكان ساحر يحكمه طاقة القطب الشمالي، وأن السير بين البراكين والأنهار الجليدية هو سيمفونية تمزج بين الرياح والحجارة والنار والجليد".
تعدّ رحلة Laugavegur واحدة من أفضل الطرق لمشاهدة المناظر الطبيعية الأخرى مع أنها تغطي مسافة 48 ميلا وتنتهي في قرية Skógar.

جبل توبقال- المغرب
جبل توبقال هو أعلى قمة في شمال أفريقيا، حيث يبلغ ارتفاعه 13،671 قدما، ويشير كتاب "لونلي بلانيت" إلى أن المتنزهين يستطيعون تسلق الجبل خلال يومين فقط، إذا كان هدف الوصول للقمة هو الهدف الوحيد، لكن أولئك الذين يريدون أن يقضوا وقتًا أطول والحصول على "نظرة ثاقبة إلى الثقافة البربرية المحلية، يجب أن يختاروا اتخاذ رحلة أطول. تبدأ هذه الرحلة، التي تغطي 45 ميلاً، تقليديًا وتنتهي من قرية إمليل الصغيرة في جبال أطلس المرتفعة في المغرب.

مسار "Great South West"- أستراليا
إن هذا التنزه الذي يستمر لعدة أيام في جنوب غرب فكتوريا في أستراليا يقدم "مناظر طبيعية خصبة من الغابات والأنهار والشواطئ والأدغال".
مسار The Great South West عبارة عن درب منحدر يبدأ وينتهي في مدينة بورتلاند ويغطي 155 ميلاً. تستغرق الرحلة عادة نحو 11 إلى 14 يومًا بوتيرة لطيفة.
وتشمل النقاط المثيرة للاهتمام الكثبان الرملية الضخمة بالقرب من بحيرة سوان على خليج ديسكفري والغابة المتحجرة، التي تتميز بمزيج غريب من التكوينات الصخرية الشبيهة بالجذع والتي نتجت عن التعرية الجوية وليس عن الأشجار المتحجرة كما كان يعتقد في الأصل.

درب Choquequirao- بيرو
لاحظ خبراء Lonely Travel أن نحو 500 شخص يقومون بزيارة مسار Inca Trail إلى Machu Picchu يوميا، ومع ذلك فإن مسارًا أصغر قريبًا يؤدي إلى "مدينة مفقودة" أكبر في بيرو "لا يزال بعيدا تمامًا عن الأنظار".
توصف مدينة شوكويكيراو بأنها "قلعة حتى الآن في جبال الأنديز في بيرو، حيث قام علماء الآثار بتحرير نحو 30 في المائة منها فقط من الغابة".
رحلة إلى الموقع القديم، الذي يبدأ وينتهي في Cachora، تغطي 28 ميلاً وينصح الزوار به من مايو إلى أكتوبر خلال موسم الجفاف.

رحلة إلى أنجلز لاندينج- يوتا
إن زيارة جنوب غرب حديقة يويون الوطنية في ولاية يوتا يأخذ المتنزهين إلى أعلى قمة صخرية مكشوفة مع رحلة ذهاب وإياب لخمسة أميال تستغرق نحو خمس ساعات لإكمالها.
يشير كتاب "لونلي بلانيت" إلى أن الرحلة الشاقة تساوي قيمتها، حيث إن "المناظر مذهلة، مع وجود صخور حمراء، وألواح عريضة فوق شفرات من أشجار قطن، والصنوبر تحت ذلك محيط قاحل".
يُقال إن المشي لمسافات طويلة عبر الوادي الصخري خلال فصل الصيف هو "شيء أساسي"، لذا من الأفضل زيارته خلال أشهر الربيع والخريف. أقرب مطار رئيسي هو لاس فيجاس.

المشي لمسافات طويلة إلى قرى كالينغا- الفلبين
لتجربة العيش عن بعد، يوصي كتاب Lonely Planet بالرحلات إلى قرى Kalinga في الفلبين، حيث تمارس عمليات الصيد حتى الستينات.
تتوفر الإقامة في المنازل المحلية، مع القهوة الحلوة وأطباق الأرز والفاصوليا التقليدية المطبوخة على نار الخشب.
رحلة على مدار يومين، والتي تبدأ وتنتهي في منطقة تينغليان، ستأخذك عبر "حقول الأرز المتدرجة" و"قرى المنازل الخشبية المتهالكة".

جبل كينابالو- بورنيو
يقول كتاب "لونلي بلانيت" عن تسلق جبل "كينابالو"، وهو أعلى جبل في جنوب شرق آسيا على مساحة 13،435 مترا، إن "دمج الغابة المتشابكة، والتلال الجرانيتية، والهضاب الجرداء، والانتقال إلى أعلى جبل في جزيرة بورنيو، هو مهمة تتطلب أعصابًا وقلبا حديديا".
على الرغم من أنه على بعد مسافة قصيرة -ما يزيد قليلاً على خمسة أميال من بوابات المنتزه الوطني إلى القمة- فإنه يعد صعودًا حادًا للغاية، مع زيادة في الارتفاع تصل إلى 8774. يوصى المسافرون بزيارة المنحدرات من فبراير إلى أبريل.

رحلة سفاري في زامبيا
يقول كتاب Lonely Planet إن واحدة من أفضل الطرق لتجربة الأدغال الأفريقية الخام هي الذهاب في رحلة سفاري سيرا على الأقدام وتم اختيار زامبيا كمكان مثالي، ويشير إلى أن نزهة عبر السافانا مع دليل من ذوي الخبرة تعد بمواجهات مثيرة مع الفيلة والأسود والجاموس والتمتع بالوقت مع عدد لا يحصى من الأنواع الأصغر.
تغطي معظم الرحلات نحو 7.5 ميل في اليوم ومن يونيو إلى أكتوبر هي الأشهر الموصى بها، خلال موسم الجفاف البارد عندما تظهر الحيوانات للبحث عن المياه.

مسار The Gold Coast Hinterland Great- أستراليا
لملء الحياة البرية الرائعة والشلالات والغابات المطيرة القديمة، يمكنك المشي لمسافة ثلاثة أيام لمسافة 34 ميلا في جنوب كوينزلاند.
يشير كتاب "لونلي بلانيت" إلى أن محمية لامينجتون الوطنية والتي تضم أكثر من 900 نوع من النباتات و200 نوع من الطيور و60 نوعًا من الثدييات، إلى جانب 100 نوع من الزواحف والبرمائيات.
استخدمها كنقطة انطلاق، قم برحلة عبر "الغابات المطيرة الكثيفة، الأوكالبتوس وحتى الأراضي العشبية" حتى تصل في نهاية المطاف إلى حديقة سبرنغبروك الوطنية، التي يقال إنها جميلة ومذهلة على حد سواء. هناك الإقامة على طول الطريق، مع النزل والمعسكرات المتاحة للحجز. يتم إبراز يونيو ويوليو وأغسطس كأفضل الشهور للزيارة.

جبل كليمنجارو- تنزانيا
ينصح كتاب Lonely Planet المتنزهين بالتوجه إلى جبل كليمنجارو في تنزانيا. في 19341 قدما، فإن الجمال المغطى بالثلوج هو أعلى قمة في أفريقيا وأكبر قمة في العالم.
تبدأ الرحلة التي تمتد 37 ميلًا تقليديًا من بوابة ماشام، وتنتهي عند بوابة مويكا، حيث تستغرق عادةً من ستة إلى سبعة أيام لإكمالها. من يناير إلى مارس ومن يونيو إلى أكتوبر يتم إبرازها كأوقات مثالية للذهاب إليها، مع طقس أكثر جفافا مما يجعلها تجربة أكثر متعة.

قمم سنودونيا- ويلز
إن تسلق جميع قمم ويلز التي يبلغ ارتفاعها 3.000 قدم في اليوم الواحد هو "تحدّ لا ينسى"، ولكن ننصح بتوزيعه خلال عطلة نهاية أسبوع طويلة إذا كنت تتطلع إلى تجربة الجمال الحقيقي لسنودونيا.
تم استخدام المنطقة كمنطقة تدريب لإدموند هيلاري وتينسينج نورجاي قبل وصولهم إلى قمتهم عام 1953 في جبل إيفرست، ولا تزال تحظى بشعبية لدى المتنزهين اليوم.
ينصح المتنزهون بالبدء في بيت الشباب في قرية روين قبل البدء برحلة لمسافة 33 ميلاً إلى بين-باي. ومن المعروف أن الطقس في المنطقة يتغير بسرعة، وأفضل أيام الزيارة هي شهور الصيف والتي توفر رؤية أفضل.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب جديد يُقدِّم أفضل وأجمل وجهات السفر المُميَّزة كتاب جديد يُقدِّم أفضل وأجمل وجهات السفر المُميَّزة



GMT 17:33 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء سبيل مصرية أنجبت بعد 4 أشهر من زواجها
لايف ستايلإخلاء سبيل مصرية أنجبت بعد 4 أشهر من زواجها

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وعد تكشف تفاصيل تجربتها في عمليّات التّجميل
لايف ستايلوعد تكشف تفاصيل تجربتها في عمليّات التّجميل

GMT 12:22 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها
لايف ستايلتعرفى على  أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها

GMT 20:36 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM
لايف ستايل"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM

GMT 13:14 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب "الاستروكس"
لايف ستايلمصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب "الاستروكس"

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الرداد يكشف كواليس "بروفات" أول عمل مسرحي
لايف ستايلالرداد يكشف كواليس "بروفات" أول عمل مسرحي

GMT 18:21 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال
لايف ستايلتعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال

GMT 20:27 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

6 وجهات سفر لقضاء العطلات الصيفية بتكلفة أقل من 2000 ريال
لايف ستايل6 وجهات سفر لقضاء العطلات الصيفية بتكلفة أقل من 2000 ريال

GMT 14:10 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل هادي الجيار إلى لمستشفى إثر تعرضه لوعكة صحية

GMT 14:05 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

شريهان تنهي بروفات "كوكو شانيل" لعرضها بموسم الرياض

GMT 13:32 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نجل هالة فؤاد يتلقى عزاء هيثم أحمد زكي في أول ظهور له

GMT 13:25 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برلنتى عامر تشارك فى أحداث مسلسل "شارع محمد على"

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 09:56 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

صور جديدة للفنانة ياسمين صبري من داخل "الجيم"

GMT 16:16 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل ذكية في زراعة النباتات تحول فناء منزل إلى حديقة واسعة

GMT 11:29 2018 الجمعة ,13 إبريل / نيسان

تصميمات رائعة للحدائق المنزلية لعام 2018

GMT 17:38 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

هنا شيحة تكشف عن أسرار حياتها في "قهوة أشرف"

GMT 08:24 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

10 أفكار لتزيين مرايا المنزل بطريقة فنية