arablifestyle
آخر تحديث GMT 08:42:08
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 08:42:08
لايف ستايل

الرئيسية

حتى تستمع بأفضل الأوقات في فصل الصيف

شواطئ بحر البلطيق تستقبل عددًا كبيرًا من المصيفين

لايف ستايل

لايف ستايلشواطئ بحر البلطيق تستقبل عددًا كبيرًا من المصيفين

الممشى المتجه إلى شواطئ لاتفيا
  إدنبرة ـ عصام يونس

تعد الشواطئ الشمالية بديلًا رائعًا لمن يبحث عن الاسترخاء والرفاهية والذي يمكن ايجاده في جزر بحر البلطيق، ونقدم لكم في التقرير التالي، 20 من أفضل المنتجعات في بحر البلطيق.

شواطئ لاتفيا
شواطئ بحر البلطيق تستقبل عددًا كبيرًا من المصيفين

يجب أن تكون  شواطئ لاتفيا، على قائمتك إذا كنت تحب الشواطئ الخاصة، وهي على مقربة من قرية "Jūrkalne"، بمسافة 200 كم غرب ريغا، مع مساحة خاصة تصل إلى 20 مترًا، ويوفر فرص فوتوغرافية ممتازة لمحبي المشي وسط مناظر رائعة.
شواطئ بحر البلطيق تستقبل عددًا كبيرًا من المصيفين

وهناك عدد قليل من شاليهات الخشبية على طول هذا الساحل - في Ceriņi ، يتم ترك الزوار في عزلة تامة، ولكن يتم توفير الحطب ومياه الشرب.

أسعار الشاليهات

تبدأ الأسعار من 35 يورو للشاليه لشخصين من خلال  jurkalnesstavkrasts.lv، الرحلة متوفرة من قبل ريان اير إلى ريغا من أدنبرة ، شرق ميدلاندز ولندن، والخطوط الجوية البريطانية من جاتويك وجلاسجو ومانشستر.

سبا في الحقبة السوفيتية

يقع منتجع Jūrmala على بُعد 30 دقيقة بالسيارة من مدينة ريغا، ويضم شواطئ رملية وغابات أشجار الصنوبر ومنتزهات تعود إلى الحقبة السوفيتية، حيث يمكن للجنرالات والمسؤولين السوفييت تجديد نشاطهم، والاستمتاع بالهواء المالح والمياه الغنية بالمعادن والطين العلاجي.

معماريًا، المنتجع يشبه سفينة على شاطئ البحر، يعرض متحف مدينة Jūrmala (المجاني) ذروة المشهد الترفيهي المحلي، مع مجموعة رائعة من ملابس السباحة الكلاسيكية كما يضم  "Stay at Parus" ، وهي فيلا خشبية تقليدية قديمة بالقرب من الشاطئ، وتبدأ الأسعار من 50 يورو بما في ذلك وجبة الإفطار.

الرمال والأصوات

كانت ليبايا، ذات يوم قاعدة بحرية سوفيتية مهمة، عاصمة الموسيقى في لاتفيا، وهناك Kultūrvieta Kursas Putni ، مركز الفنون الذي يستضيف ليالي الموسيقى الحية المنتظمة، في حين أن قاعة Great Amber Concert المذهلة معماريًا هي النجمة الثقافية الجديدة في المدينة.
شواطئ بحر البلطيق تستقبل عددًا كبيرًا من المصيفين

يُعد فندق Fontaine Hotel في وسط المدينة مكانًا مثاليًا لعشاق الموسيقى، مع غرف نوم على طراز Elvis و Louis Fontaine ، بالإضافة إلى 10شقق وقصر للنوم ، كما أن الشاطئ الرملي الذي يبلغ طوله 8 كم مدعومًا بأشجار الصنوبر وقد كان منتجعًا شهيرًا منذ في ستينيات القرن التاسع عشر، ويبدأ من 30 يورو ، تتضاعف من 55 يورو للغرفة فقط.

ليتوانيا

بالانغا، التي تعانق بحر البلطيق، من ملاذ ساحر من القرن التاسع عشر لتضفي جوًا من نمط المنتجعات السوفيتية إلى ما هو عليه اليوم: بلدة ساحلية مزدحمة مليئة بصانعي العطلات والمقاهي في الهواء الطلق، ويمكن هروب الحشود من خلال التوجه إلى الداخل لمدة 20 دقيقة إلى منزل Vienkiemis الريفي الذي يعد هذا مكانًا ريفيًا على ضفاف النهر، حيث ينام الزوار في حظيرة صوامع خشبية يبلغ عمرها 165 عامًا، ويمكنهم الاسترخاء في ساونا الكابينة الموجودة على ضفة النهر قبل تناول المأكولات الليتوانية التقليدية في الحانة.

تتوفر من 1 يونيو/ حُزيران حتى 15 سبتمبر/ أيلول، وتتضاعف من 35 يورو ، باستثناء وجبة الإفطار (5 يورو).

ركوب الدراجات الساحلية

ما تفتقده ليتوانيا في ممرات مخصصة للدراجات الهوائية تعوضها مع الطرق الخلفية الهادئة، ومساحات شاسعة من الأراضي المسطحة والمناظر الطبيعية الساحلية الخلابة - مما يجعلها مثالية لراكبي الدراجات.

تقوم UTracks بجولة جديدة لمدة 8 أيام في دورة تدريبية ذاتية، وركوب ما بين 33 و 60 كيلومترًا في اليوم، والخروج من (والانتهاء) من بلدة Klaipėda الساحلية واستخدام أول مسار إرشادي للبلاد، طريق ساحل البحر، نحو Nida، ويسمح مسار الرحلة بالوقت للسباحة في البحر، أو السير أو ركوب الدراجة أو الزورق على الساحل.

يبدأ من £ 650pp للمغادرين حتى أوائل سبتمبر/ أيلول مع الإقامة والأفطار، باستثناء الرحلات الجوية ، utracks.com.

 غرب ليتوانيا

تقع مستوطنة نيدا القديمة لصيد الأسماك، على كورونيان سبيت، في أقصى غرب ليتوانيا، بالقرب من حدود منطقة كالينينجراد الروسية والمشهد هو واحد من الكثبان الرملية البيضاء، والمنازل الملونة المذهلة والبحر الصافي مياهه.

كان توماس مان، المؤلف الألماني الحائز على جائزة نوبل، له بيت صيفي هناك حيث كان يقضي عطلة مع عائلته في أوائل ثلاثينيات القرن العشرين، والذي اصبح الآن متحف هناك.

يقع منتجع Nida Campsite بجوار مستوطنة Five Hills بالقرب من الكثبان الرملية بارنيديس، وتبلغ كثافتها 52 مترًا، ويحتوي على مسبح داخلي وساونا ودراجات للإيجار (10 جنيهات إسترلينية في اليوم).

ألمانيا

يمكنك حتى النوم في منطقة فسيحة على الطراز الحديث على شاطئ بحر البلطيق في Eckernförde (هناك مراحيض في الميناء القريب)، قد يكون الأمر مزعجًا بعض الشيء في البداية، ولكن في الصباح يمكنك الانتقال من السرير إلى الرمال في غضون ثوانٍ.

جزيرة الاحلام

في جزيرة روغن، أكبر جزيرة في ألمانيا، هي أصغر متنزه وطني في البلاد، "جاسموند" الذي يحتوي على منحدرات بيضاء وغابات قديمة من الزان ومسارات للمشي وركوب الدراجات.

ويمكن للزوار النوم في منزل ريفي من القش في فندق Baumhaus Hagen المدار عائليًا بالقرب من المتنزه وتناول الطعام في مطعمه الألماني التقليدي.

وتم افتتاح فندق برورا الشاطئي الضخم (الذي بناه هتلر ولكنه لم يكتمل أبدًا - ويبلغ طوله ثلاثة أميال تقريبًا وكان الهدف منه استضافة 20 ألفًا) - مثير للجدل ليتم افتتاحه كمنتجع لقضاء العطلات، ووتربط القطارات من برلين وهامبورغ بينز، أكبر منتجع على شاطئ البحر في روغن، وكلاهما يستغرق حوالي أربع ساعات.

مدينة لوبيك

تقع على ساحل شمال ألمانيا، تشتهر مدينة لوبيك، إحدى مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، ببيوتها التجارية، ومناظر النهر الساحرة، ولمحبي الطبيعة المذهلة فلن يرغبون في تفويت مثل هذا المكان لشبه جزيرة بريوول، الواقعة على بعد 40 دقيقة بالسيارة إلى الشمال الشرقي.

تقع كثبان الرمل بين بحر البلطيق ونهر Trave، وتحيط بها الكثبان الرملية وحشائش lyme والنبق البحري، وهناك أراضي رطبة تنتشر فيها أحواض صغيرة تعد موطنًا للضفادع والثعابين الحبيبية واليعسوب، ويمكنك الإقامة في فندق Arnimsruh Hotel Garni في Lübeck، وهو فندق مُدار عائليًا يقع على مشارف المدينة، وتحيط به أشجار الزيزفون.

روسيا

رحلة استكشافية

تعتبر مسقط رأس الفيلسوف إيمانويل كانت، وهي مدينة بروسية آنذاك ومدينة حصن ألمانية بناها الفرسان التوتونيون (المعروفة منذ ما يقرب من 700 سنة باسم كونيجسبيرغ)، وهي منطقة كالينينغراد الروسية المعزولة التي تقدم مشاهدة معالم غير تقليدية محاطة بين بولندا وليتوانيا، وتتمتع بالجذب السياحي بما في ذلك منتجع سفيتلوغورسك مع غابات الصنوبر والفلل، وكاتدرائية كونيغسبرغ والكثير من العمارة السوفيتية المذهلة.

توفر Baltic Holidays عطلة لمدة 4 أيام مصحوبة بمرشدين بما في ذلك جولة لمشاهدة معالم المدينة لمدة يوم كامل ورحلة نهارية إلى مدينة Baltiysk العسكرية، موطن أسطول بحر البلطيق في البحرية الروسية.

جوهرة الشاطئ

إذا كنت أبهرتك غرفة Amber في قصر Catherine (خارج مدينة سانت بطرسبورغ) ، فستعرف فقط مدى رقة الشجرة المتحجرة المحببة في روسيا، حيث يمكن العثور عليها في تزيين الرموز الدينية والمجوهرات والتماثيل، وتعتبر منطقة كالينينغراد موطنًا لـ 90٪ من ودائع العنبر في العالم، وتقع يانتارني على بعد ساعة بالسيارة غرب كالينينغراد، وتضم شواطئ ذات رمال بيضاء على بحر البلطيق وفرصة لزيارة متحف ومصنع كالينينغراد آمبر، ويقع المتحف في برج قلعة من القرميد الأحمر يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر على شاطئ بحيرة Verkhneye ويضم منصة مراقبة جديدة ومعارض تفاعلية.

حمامات الساونا المائية في فنلندا

تقع هانكو في شبه جزيرة في أقصى جنوب فنلندا، وفي ميناء إيتيميرين بورت (بوابة البلطيق) هناك نوعان من حمامات الساونا المائية الخاصة للإيجار (تبلغ تكلفة الساونا الكاملة، التي تصل إلى ستة أشخاص، 89 جنيهًا استرلينيًا لمدة ساعتين)، تعد Maija Villa التي تعود إلى القرن الـ 19 واحدة من أفضل الأماكن للإقامة، وتضم غرف مطلة على البحر وساونا تقليدية تعمل بالخشب، ويتم تقديم وجبة الإفطار على التراس في حديقة الفيلا الجميلة.

مخيم فنلدني

يمكن أن تكون فنلندا مكلفة للغاية، لكن إحدى الطرق للحفاظ على ميزانيتك هي المخيم، قبالة الساحل الجنوبي الغربي ، تقع جزيرة Ruissalo، التي تنتشر فيها غابات البلوط القديمة والفيلات التي تعود إلى القرن الـ 19 والشواطئ الرملية - وهي مثالية لقضاء عطلة صيفية، ويقع Ruissalo Camping في أقصى الطرف الخارجي للجزيرة، ويتم التركيز في الصيف على ركوب الدراجات والكرة الطائرة وكرة الريشة، اما في فصل الشتاء، بعض الاشخاص الشجعان يذهبون مباشرة من الساونا إلى البحر.

الكاياك والمخيمات

بين هلسنكي وتالين، استونيا، هو خليج فنلندا، الذراع الشرقي لبحر البلطيق (يمتد إلى سان بطرسبرج في روسيا)، ويحتوي على مئات الجزر، يمكن الوصول إليها بسهولة من العاصمة الفنلندية ، ومع وجود شبكة من مواقع التخييم، تعد الجزر ملاذًا شهيرًا في عطلة نهاية الأسبوع من المدينة في فصل الصيف.

تعتبر المنطقة أيضًا مثالية لمغامرة قوارب الكاياك البحرية. بالاضافة الي  التخييم لليلة واحدة في جزيرة نائية وفي ليلة واحدة في فندق على شاطئ البحر.

هابسالو ، استونيا

تقع هابسالو على بُعد أكثر من ساعة بالسيارة من تالين، مما يجعلها مدينة استوائية على ساحل البحر على الساحل الغربي لإستونيا.

وذات مرة، أصبحت ذات أرستقراطية روسية واليوم افتتحت مكانًا لمتاحف ذات خصوصية، متحف السويديين الساحليين ومتحف لانياما، والذين يعرضان ثقافة المنتجعات منذ عام 1825.

وأفضلها هو متحف السكك الحديدية والاتصالات، على مقربة من شاطئ Paralepa، مع مجموعة رائعة من ملصقات السفر القديمة، ويمكنك الإقامة في Ritta، وهي عبارة عن "شقة" خشبية أنيقة تقع في حديقة جميلة وعلى مقربة من البلدة القديمة.

شاطئ الرملي الأبيض في بارنو

في أشهر الصيف يتدفق الإستيونيون إلى بارنو (ساعة جنوب هابسالو) للاستمتاع بالشاطئ الرملي الأبيض المدعوم بمنازل خشبية مطلية بألوان الباستيل، ولكنه أيضا مكان جيد لقضاء عطلة عائلية في ملعب الشاطئ المحلي والمزرعة وتوفر خيارات تأجير الدراجة الإلكترونية والميني غولف على شاطئ البحر.

يمكنك الإقامة في Konse Motel and Caravan Camping على نهر Pärnu، حيث يقع الشاطئ على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام.

جزيرة موهو مكان للفلكلور

وهي جزيرة متصلة بالبر الرئيسى عن طريق العبارة، وهي مكان للفلكلور، وشواهد القبور الوثنية وطواحين الهواء. كما أنها موطن لواحد من أبرز المطاعم في البلاد: ألكسندر، المتخصص في المأكولات الاسكندنافية. سيستمتع عشاق الطعام أيضًا برحلات إلى Nautse Mihkli، وهي عبارة عن مزرعة منزلية مسقوفة بالقش تقدم دورات في فن الطهي وورش عمل.

منتزه Wolin في بولندا

يقع منتزه Wolin الوطني على مقربة من الحدود الألمانية، ويحتوي على 30 ميلاً من مسارات المشي وساحل مزخرف بمنحدرات مغطاة بنبق البحر.

 قد يكتشف مراقبو الطيور بومة النسر التي أعيد إدخالها مؤخراً ، وهي النسر ذي الذيل الأبيض، وهناك أيضا كبائن خشبية جديدة للبقاء في مكان قريب من الحديقة.

الشواطئ الرملية البيضاء

بعد شتاء طويل، يذهب البولنديون بشكل جماعي إلى الشواطئ الرملية البيضاء حول Łeba (على بعد ساعتين بالسيارة من غدانسك). يتم تقديم أفضل الخدمات لمحبي الطبيعة في حديقة Słowiński الوطنية، على بعد 10 دقائق بالسيارة من Łeba، وهذا هو المكان الذي تلتقي فيه بحيرات شاطئ البحر والمستنقعات والمروج والغابات بالكثبان الرملية.

هيل

هي بلدة صغيرة سكانها يصلون الي 3،900 نسمة تضم ساحل من الرمال الضيقة، 20 ميلا يفصل بين خليج باك من بحر البلطيق، وإنها مكان رائع، مع متحف Fisheries، ومنارة تاريخية، ومنازل ريفية للصيادين، وتأتي في الصيف، بأجواء شبيه بالمنتجع.

معظم الزوار يصلون على متن العبارة من غدانسك. يقع Modern Guesthouse Foka على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من البحر، ويوفر إطلالات على المنارة وحديقة شواء.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شواطئ بحر البلطيق تستقبل عددًا كبيرًا من المصيفين شواطئ بحر البلطيق تستقبل عددًا كبيرًا من المصيفين



GMT 10:43 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مضيفة طيران تكشف أن المياه المستخدمة مليئة بالجراثيم

GMT 11:16 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن قائمة تضم أفضل 50 شاطئ في العالم

GMT 05:47 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

صحافي يروي تجربة رحلته المُمتعة إلى جزيرة باربادوس

GMT 07:31 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"أبريلي ديزاين ستوديو" تصمم طائرة كالجناح الفندقي

GMT 17:33 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء سبيل مصرية أنجبت بعد 4 أشهر من زواجها
لايف ستايلإخلاء سبيل مصرية أنجبت بعد 4 أشهر من زواجها

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض يؤكد أنه تعامل مع ممدوح عبدالعليم
لايف ستايلرياض يؤكد أنه تعامل مع ممدوح عبدالعليم

GMT 12:22 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها
لايف ستايلتعرفى على  أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها

GMT 20:36 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM
لايف ستايل"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM

GMT 13:14 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب "الاستروكس"
لايف ستايلمصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب "الاستروكس"

GMT 05:15 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

حسين تؤكد أن حلقات "اكدب عليا شوية" حققت أصداء إيجابية
لايف ستايلحسين تؤكد أن حلقات "اكدب عليا شوية" حققت أصداء إيجابية

GMT 18:21 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال
لايف ستايلتعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال

GMT 20:27 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

6 وجهات سفر لقضاء العطلات الصيفية بتكلفة أقل من 2000 ريال
لايف ستايل6 وجهات سفر لقضاء العطلات الصيفية بتكلفة أقل من 2000 ريال

GMT 09:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نهاد فتحي تفتتح ثامن ليالي مهرجان الموسيقى العربية

GMT 09:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تتألق في جلسة تصوير جديدة

GMT 08:17 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

كارول سماحة تُطلق النشيط الوطني اللبناني بحلة جديدة

GMT 09:55 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

حسين الجسمي يطرح أغنيته الجديدة "خطير" على يوتيوب

GMT 14:07 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أنامل ماجد سرور تًطرب جمهور الأوبرا بأغاني العندليب

GMT 09:28 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

رغدة تكشف سبب تغيبها عن جنازة هيثم أحمد زكي

GMT 13:01 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

هيدي كرم تؤكد أن هيثم أحمد زكي عاش فترة صعبة

GMT 13:45 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عاصي الحلاني يهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي

GMT 13:59 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

السر الحقيقي للقصر المسكون في "ما يطلبه المستمعون"

GMT 09:35 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر ثقافة السينما يقيم حفل تأبين لهيثم أحمد زكي

GMT 13:01 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

هيثم شاكر يتألق في حفل نادي الزهور

GMT 09:27 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

دقيقة حداد على روح هيثم أحمد زكي في ختام "بي يوند الدولي"

GMT 13:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

جمعية أميركا للإعلام الخارجي تكرم يسرا في واشنطن

GMT 13:34 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تأجيل البدء في فيلم أحمد مكي والسبب مجهول

GMT 12:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين رئيس تعلن إنضمامها إلى فيلم سينمائي جديد

GMT 13:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

وائل جسار يطلق مبادرة "كلمة طيبة" في ذكرى المولد النبوي

GMT 13:35 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مصطفى خاطر يبدأ تصوير "صندوق الدنيا" نهاية تشرين الثاني

GMT 05:46 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دياب يهنئ الأمة بذكرى المولد النبوي

GMT 05:38 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أصالة تؤكد حين تُغني تعيش لنفسها

GMT 06:16 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نصري تؤكد أنها أتقنت اللهجة المصرية

GMT 15:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي عللى أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم