arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

وجهات سياحية مثالية في فصل الربيع لمُحبي الطبيعة وآلهواء الطلق

لايف ستايل

لايف ستايلوجهات سياحية مثالية في فصل الربيع لمُحبي الطبيعة وآلهواء الطلق

الوجهات السياحية
طوكيو - لايف ستايل

الربيع هو الموسم الأكثر شعبية لزيارة اليابان؛ إذ تتعدد النشاطات المتاحة في الهواء الطلق، مع خاصية تفتح أزهار الكرز المنتشرة في أنحاء البلاد، الذي يعرف موسم الذروة من أواخر مارس إلى أوائل أبريل، خصوصاً في طوكيو وكيوتو وأوساكا.

إلى جانب أزهار الكرز، يعد البرقوق زهرة أخرى مميزة تشير إلى حلول الربيع، تبدأ في التفتح في وقت أبكر بقليل من أزهار الكرز؛ في هذا السياق، يمكن الاستمتاع بالزهور الوردية الصغيرة الداكنة من منتصف فبراير فصاعداً. وهناك مهرجان شهير متعلّق يقام كل ربيع في محافظة ميتو، حيث يمكن العثور على واحدة من أكبر مزارع البرقوق، والتي تمتد على 38 هكتاراً، وتحضن 4000 شجرة برقوق مع الزهور الوردية والبيض، كما جبال سوزوكا في الخلفية.

في إطار زيارات الربيع، في اليابان، لا تغفل الإشارة عن الإطلالات الخلابة من قمة جبل شيودياما بمنطقة شيكوكو، في محافظة كاغاوا. في مواجهة بحر سيتو الداخلي، توفر منصة المراقبة على القمة التي ترتفع 352 مترًا فوق مستوى سطح البحر، مشاهد تخلد في الذاكرة، وتتصل بمجموعة الجزر النائية، كما بأزهار الكرز الرائعة، وذلك بين نهاية مارس وأوائل أبريل. على الرغم من الموقع البعيد قليلاً عن الوجهات السياحية الرئيسة، مثل: طوكيو وأوساكا، فإنه القمة تستحق الزيارة من خلال ركوب القطار السريع.

موقع آخر لمشاهدة أزهار الكرز، هو حديقة هيروساكي، التي تقع في محافظة أوموري، والمعروفة على نطاق واسع بأنها واحدة من أفضل مواقع مشاهدة أزهار الكرز في منطقة توهوكو. من منتصف أبريل وحتى أوائل مايو، تمتلئ الحديقة بالزائرين المحليين الذين يعاينون الأزهار الجميلة، كما قلعة هيروساكي. هذه الأخيرة مصنّفة رسمياً بأنها واحدة من 12 قلعة أصلية ارتفعت في فترة إيدو (1603-1868). هناك، تتوافر للسائحين فرص الذهاب في رحلات بحرية بوساطة القوارب في الخندق المائي. كما، يحلو الاستمتاع بمشاهدة الزهور الوردية وهي ترقص في الهواء أو تطفو على سطح الماء.

في محافظة توتشيغي، ينصح بزيارة مملكة الفراولة لتناول هذه الثمار اللذيذة. توتشيغي هي أكبر المزارع على مستوى البلاد، في ما يتعلق بالفراولة. في بعض المزارع، يعيش المرء تجربة سياحية كاملة، مع أنشطة وسط الطبيعة الغنية والأراضي الخصبة.
إطلالات خلابة من قمة جبل «شيودياما»

للذواقة
حلوى «ساكورا موتشي»
ساكورا موتشي حلوى يابانية تقليدية تتناول بشكل عام خلال موسم الربيع؛ هي زهرية اللون ومصنوعة من الأرز اللزج وعجينة الفاصوليا الحمراء الحلوة، ملفوفة في ورقة ساكورا المخلل الصالح للأكل.

يعدّ الربيع الموسم المثالي لزيارة هولندا للاستمتاع بجمال القنوات المحاطة بالخضرة، بعيداً عن حشود السائحين في الصيف. علاوة على ذلك، تجذب أزهار الزنبق المنتشرة في أمستردام والمناطق المحيطة بها، والتي تزدهر عادةً في منتصف ونهاية الربيع (أي أواخر مارس وأثناء أبريل).

أضيفي إلى ذلك، تعدّ هولندا مثالية للزيارة مع الأطفال في الربيع، حيث يحلو المرور بالمزارع الممتعة ومناطق الجذب التي توفر الأنشطة الداخلية والخارجية. في هذا الإطار، Geertjes Hoeve الواقعة في ضواحي أوتريخت خيار جيد، حيث سيستمتع الأطفال بمجموعة كبيرة من حيوانات المزرعة بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى الموجهة إلى الزائرين الصغار، مثل: إطعام الماعز الصغيرة وركوب المهر. تضمّ Geertjes Hoeve أيضاً مطعماً يقدمون فيه الفطائر الهولندية التقليدية اللذيذة.

من جهة ثانية، فوندل بارك هي أكبر مساحة خضراء في أمستردام، حيث يحلو التقاط الصور للزهور المتفتحة المختلفة، بما في ذلك التوليب الهولندي، في بداية موسمه. هناك، يحلو الاستلقاء على العشب أو الركض أو الاستمتاع إلى الموسيقى أو مشاهدة الناس، كما زيارة الحديقة على الطريقة الهولندية من خلال ركوب الدراجة بصحبة مرشد.

خلال عطلة الربيع في أمستردام، يمكن الإفادة إلى أقصى حد من الطقس المعتدل والاستمتاع بمشروب منعش على شرفة في الهواء الطلق بجانب قناة سنجل، بالقرب من سوق الزهور العائمة (بلومينارك).

إلى ذلك، يخرج سكان أمستردام إلى الشوارع للاحتفال طوال اليوم في 27 أبريل للاحتفاء بيوم الملك ويرتدون الملابس البرتقالية والقبعات والشعر المستعار.

في الربيع، لا يمكن تفويت زيارة كوكنهوف، حيث سيستمتع السائحون بالمناظر الرائعة لأزهار التوليب الهولندية المزهرة. هي أشهر وأكبر حديقة زهور في العالم وتقع بالقرب من أمستردام. في كوكنهوف، يزرع أكثر من 7 ملايين بصيلة زهور كل عام، منها: الأقحوان والزنابق والنرجس البري وبساتين الفاكهة والورود والقرنفل والقزحية والزنابق والعديد من الزهور الأخرى. تجذب الحديقة أكثر من مليون زائر كل عام، حيث تتفتح أزهار التوليب من منتصف مارس إلى منتصف مايو.
جانب من «فوندل بارك»

 

3 الاستجمام في متنزهات لندن
إجازة ربيعية في لندن


مع حلول الربيع، تنبض لندن بالحياة وبالألوان، إذ يوفر الربيع الطقس المثالي للاستمتاع بالشوارع وفن الطهي ومجموعة من المعالم الثقافية والمتنزهات المزهرة في العاصمة البريطانية. في هذا الإطار، تتعدّد المتنزهات والحدائق التي تنبض بالحياة خلال الأيام الدافئة الأولى من العام، مثل: هايد بارك، ومن أجزائه البحيرة المركزية سربنتين، التي تسكنها الحياة المائية. حديقة ريجنت بارك هي من أكثر المنتزهات سحراً في المدينة، مع 400 نوع من الورود وبحيرة جميلة وبعض الفلل الكلاسيكية الجديدة ومسرح في الهواء الطلق، وحتى مسجد.

من جهة ثانية، يمكن زيارة حدائق كيو، الحدائق النباتية الأكبر في لندن. في الربيع، تمتلئ الحدائق بأنواع مختلفة من أزهار الكرز، مع لذة معاينتها واكتساب بعض المعرفة النباتية المثيرة للاهتمام. بعد ذلك، يمكن إلقاء نظرة خاطفة على قصر باكنغهام ورؤية المئات من أشجار أزهار الكرز في سانت جيمس بارك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الوجهات السياحية الأكثر أماناً للسفر إليها بمفردكِ

 

أوزبكستان في آسيا الوسطى أفضل الوجهات السياحية لعشاق التاريخ

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات سياحية مثالية في فصل الربيع لمُحبي الطبيعة وآلهواء الطلق وجهات سياحية مثالية في فصل الربيع لمُحبي الطبيعة وآلهواء الطلق



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle