arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعتبر قبلة السياحة في البحر الأبيض المتوسط

إيبيزا جزيرة إسبانية أشهر الأماكن الأوروبية في الترفيه

لايف ستايل

لايف ستايلإيبيزا جزيرة إسبانية أشهر الأماكن الأوروبية في الترفيه

جزيرة إيبيزا
مدريد ـ لينا العاصي

تعتبر إيبيزا جزيرة إسبانية ، وهي واحدة من الأماكن الأوروبية التي تشتهر بالأنشطة الترفيهية الليلية، ومعناها يعني "السعادة الغامرة"، وتضم جزيرة إيبيزا ساحلاً يبلغ طوله أكثر من 100 ميل يتخلله نحو 50 شاطئًا، هذا بالتأكيد إلى جانب الكثير من المطاعم والملاهي والأندية والرياضات المائية. وتعتبر مدينة إيبيزا القديمة مدرجة في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، لذا يقدم موقع "الغارديان" البريطاني تقريرا بشأن السياحة والسفر إلى تلك الجزيرة.

إيبيزا جزيرة إسبانية أشهر الأماكن الأوروبية في الترفيه

تعتبر جزيرة إيبيزا من أشهر الجزر الواقعة في الأرخبيل الإسباني والمسمى باسم جزر البليار، تقدر مساحة إيبيزا بحوالي 571 كيلو متراً مربعاً،  تعتبر إيبيزا قبلة سياحة في البحر الأبيض المتوسط، وذلك على مستوى العالم؛ حيث ذاع صيت حفلاتها وخاصة التي تُقام في فصل الصيف. تقع إيبيزا في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من الجزر المعروفة جزر البليار،على امتداد تسعة وسبعين كيلومتراً على الجهة المقابلة لسواحل مدينة فالنسيا. تعد أيضاً من أكثر الجزر السياحية والشعبية في البلاد؛ بسبب جمال طبيعتها، وأماكنها الأثرية المميزة كالمدينة القديمة، والكثير من الأماكن السياحية والشواطئ الرائعة.

تعرف جزيرة إيبيزا باسم جزيرة وايت. ويعتبر مناخ جزيرة إيبيزا مناخاً متوسطي، كسائر دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وفي فصل الشتاء يكون الجو رطباً، أما في فصل الصيف فإنه يكون ذا حرارة معتدلة، ولكن في هذه الجزيرة تحديداً تكون الحرارة فيها في فصل الصيف أقل من درجة الحرارة في الجزر الأخرى التي تحيط بها، مدينة إيبيزا واقعة في جنوب إسبانية، وبالرغم من صغرها، إلاّ أنها قد أخذت شهرةً كبيرةً، ويعود ذلك الفضل إلى كلٍّ من ممثلي هوليود، وأيضاً إلى المغنين والفنانين في كل أنواع الفنون، وأيضاً إلى الرياضيين، وذلك لأنّهم يقصدونها لتقضية أجمل أوقاتهم هناك، وخاصة بأن هذه الجزيرة هي مقصد جميع أثرياء العالم، وذلك لأنها تمزج ما بين الجزيرة القديمة ذات الحضارات العريقة، وما بين الأماكن الحديثة والعصرية.
 

تكثر في هذه الجزيرة المتاحف والأماكن الأثرية، وتكثر فيها الكنوز الطبيعية، التي تزيدها روعةً، وتزيد من سحرها والتشجيع على زيارتها. عرفت هذه الجزيرة حضارات عديدة، أول حضارة قد عرفتها هي الفينيقية؛ حيث سكنها الفينيقيون منذ سنة 654 ق. م، وأطلقوا عليها اسم (جزيرة النخيل)، ومن بعد الفينيقيين قد عرفها الآشوريون واحتلوها، ليأتي من بعدهم الرومان، ومن ثمّ كان حضور للبيزنطيين، ليأتي بعدهم المسلمون، والذين تعرفوا عليها وأتوها عن طريق المغرب العربي وحكمهم للأندلس، فكان (بنو غانية) هم آخر حكامها المسلمين، لتعود بعد ذلك إلى العهد المسيحي، وذلك في سنة 1235 للميلاد، ومنذ هذا التاريخ وحتى يومنا هذا، هي مستقلة وغير تابعة لأية دولة وحكمها ذاتي.
إيبيزا صغيرة نوعا ما، وهو ما يعني أنك ستكون قادرا على عبور الجزيرة بأكملها من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب في يوم واحد. فقد ترى شروق الشمس على الشاطئ في الصباح وتذهب إلى الجانب الآخر من الجزيرة لمشاهدة غروب الشمس في المساء. تسلق الصخور بالتأكيد ليس أول ما يتبادر إلى ذهنك عند التفكير في إيبيزا، ولكن الكثير من المنحدرات تجعل منها وجهة مثالية لمحبي تسلق الجبال بين مشاهد خلابة تطل على أروع الشواطىء في العالم. على الرغم من أن الغوص مدهش في إيبيزا، ولكنها لا تشتهر بكونها وجهة غوص، وهو ما يعني أنك ستحظى في أكثر من مرة بالاستمتاع بالغوص منفردا، ولذا فهي فرصتك لاكتشاف إيبيزا من تحت الماء. تحظى إيبيزا بمناخ رائع، فحتى في فصل الصيف لا تزيد درجة الحرارة عن 27 درجة مئوية، كما تصل درجة سخونة مياه البحر لحوالي 26 درجة مئوية، ما يجعلها وجهة صيفية شاطئية مدهشة للاستمتاع.

عاصمة ايبيزا تحمل نفس الأسم، وهي واحدة من مفاجآت عدة تنتظرك في هذه الجزيرة المذهلة، فهناك سوف تجد الكثير من المطاعم المريحة، والمقاهي الرائعة، حتى اليخوت الفاخرة. فمدينة ايبيزا لها تاريخ طويل، وهي واحدة من أهم المواقع التاريخية في العالم نظرا لآثارها والحضارات التي تعاقبت عليها، ونوصيك بزيارة منطقة دالت فيلا في وسط المدينة التاريخية، إذ تتكون من الممرات الضيقة والسلالم والشوارع المرصوفة بالحصى، وجدران القلعة القديمة الموجودة في أعلى قمة المدينة، وكذلك الأبراج التاريخية المهيبة.

ناهيك عن المنازل والمباني ذات الهندسة المعمارية الرائعة، والتي يبدو على بعضها طابع الحضارة العربية التي استوطنت الجزيرة لسنوات طويلة. ومن المعروف أن إيبيزا جزيرة شابة، تجذب إليها محبي الانطلاق والمغامرة، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنها تفتح أبوابها أيضا لمحبي استرخاء بين الطبيعة الخلابة، ولذا فهي هي مناسبة للصغار والكبار، إذ يستطيع الباحثين عن الاستجمام الاستمتاع بالطبيعة في الشمال الهادئ، بين الشواطئ الجميلة حتى مع الاطفال. أفضل الكوكتيلات اللذيذة، ومجموعة واسعة من الأطباق المتوسطية، ستجدها في إيبيزا، فالجزيرة لديها 967 مطعم، ولذلك فسيجد أي سائح مبتغاه، سواء كان يبحث عن مطاعم على الشاطىء أو بين المناطق التاريخية، أو حتى في الهواء الطلق بالساحات العامة، ويمكنك الاستمتاع بالسوشي اللذيذ في مطعم بي فور، أو تناول الطعام مع طريقة عرض لا تصدق في مطعم كوبيدو، وننصحك بإنهاء يومك على الشاطئ مع عشاء على شاطئ القطن.
تعرف إيبيزا بالفلل الفاخرة، وهي مثالية للإقامة بخاصة للأسر للاستمتاع بفرصة مريحة في موقع فريد من نوعه، حيث سيكون لديك كل وسائل الراحة الحديثة التي تلبي احتياجاتك، وكأنك في منزلك. من إيبيزا، سيكون لديك فرصة للانطلاق واستكشاف أماكن أخرى، على سبيل المثال، يمكنك استئجار قارب وزيارة فورمينترا القريبة والتي تلقب أيضا بجزيرة الكاريبي في البحر الأبيض المتوسط، حيث تتمتع بالمياه الواضحة وضوح الشمس، وكذلك الشواطىء الفيروزية، والطبيعة المبهجة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيبيزا جزيرة إسبانية أشهر الأماكن الأوروبية في الترفيه إيبيزا جزيرة إسبانية أشهر الأماكن الأوروبية في الترفيه



GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle