arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

5 فوائد لليمون على البشرة تعرفي عليها

لايف ستايل

لايف ستايل5 فوائد لليمون على البشرة تعرفي عليها

فوائد لليمون
القاهرة - لايف ستايل

تعتبر ثمرة الليمون من الثمار التي تصنف من الحمضيات وتحتوي على العديد من الفيتامينات منها فيتامين "د" وفيتامين "ب" وكميات صغيرة من البروتين وعنصر الحديد المفيد جدا  للبشرة.

يوجد بثمرة الليمون عدد كبير من المركبات المعدنية بالإضافة الي حمض الستريك الذي يعمل علي ازالة الرؤوس السوداء. هي من الثمار الغنية بالمواد الكربوهيدراتية وكل هذه العناصر وتلك المركبات تساعد في علاج البشرة من أي آثار سيئة. قد يقوم عصير الليمون بحل الكثير من المشكلات التي تواجه بشرة الوجه كآثار البقع الداكنة وعلاج هائل للكلف وخاصة في فترة الحمل وعلاج النمش وازالة البثور والرؤوس السوداء. 

هو علاج سريع لحب الشباب واخفاء الخطوط البيضاء والتجاعيد والتخلص من البكتريا والجراثيم المسببة لكل هذه الآثار. يساعد البشرة علي تفتيحها وتبييض الأماكن الداكنة بها بالإضافة لذلك إنه حل سريع وفعال في علاج البشرة الباهتة أو الزيتية ويعمل علي ظهور الحيوية بها. يساعد الليمون أيضا في حل مشاكل البشرة الدهنية ويخفف من آثار البقع أو الندوب التي تظهر نتيجة التقدم بالعمر .

1- ترطيب البشرة وعلاج التجاعيد

يعتبر الليمون من أفضل الماسكات التي تعمل علي ترطيب البشرة وتغذيتها. قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون الحامض وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ثم ضعيه علي وجهك لمدة 10 دقائق. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ وكرري هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا. يقوم هذا الماسك بترطيب وتغذية البشرة ويعمل علي نقاءها وجعلها خالية من أي عيوب قد تصيب البشرة. 

يعتبر الليمون من أبرز العلاجات التي تساعد في مكافحة التجاعيد التي تظهر علي بشرة الوجه، ذلك بعصر ثمرة ليمونة واحدة ومزجها مع ملعقة زيت زيتون + ملعقة عسل أبيض+ملعقة أخري صغيرة من الردة وبعد المزج جيدا ضعيها علي وجهك لمدة 30 دقيقة كل يوم مع الإستمرار. سيساعدك ذلك على علاج وإخفاء التجاعيد و الخطوط الصغيرة التي تبدو واضحة علي الوجه.

2- تفتيح البشرة

خصائص الليمون عديدة ومن بين هذه الخصائص هي تفتيح وتبييض البشرة ويمنحك عصير الليمون عند خلطه مع الحليب بشرة فاتحة ومشرقة فيمكنك عمل ماسك بعصصير الليمون والحليب وضعيه 3 مرات في الأسبوع مع المداومه والإستمرار وذلك للحصول علي نتيجة مذهلة من التفتيح والنعومة وذلك  لإحتواء الحليب علي العديد من الأحماض ومنها أحماض خفيفة تساعد في تقشير الجلد وتعزز من تجديد خلايا الجلد والبشرة وأحماض أمينية تعمل علي تعزيز احتباس الماء وترطيب البشرة وتغذيتها ويعطي علاج سريع وفعال مع عصير الليمون الذي يساعد في تنعيم البشرة  وتبييضها وتوحيد لونها وذلك لإحتوائه علي العديد من الأحماض والفيتامينات ولكن عند استخدام عصير الليمون لتبييض بشرتك لابد أن تراعي أن الليمون عندما يوضع علي الوجه قد يجعله أكثر حساسية عند تعرصه لأشعة الشمس ولذلك يجب وضع أي نوع من أنواع الكريمات يكون واقي عند التعرض للشمس وضعيه علي وجهك في فترة لا تقل عن 30 دقيقة .
ويجب أيضا استعمال أي نوع مرطب للبشرة لان الليمون قد يسبب بعض الجفاف لبشرتك وتجنبي وضع الليمون علي الجفون أو حول العين.
3- إزالة الشعر الزائد من علي البشرة

 هناك أساليب وطرق كثيرة لإزالة الشعر الزائد ولكن لايتم ازالته بشكل كامل ولكن تلك الأساليب تجدها قد تخففه وتأخر من نموه فقط وانما من فوائد عصير الليمون أنه قد يقوم بازالة الشعر الزائد مع تفتيحالبشرة وازالة خلايا الجلد الميتة ولذلك قومي بتحضير كيلو من الليمون وقومي بعصر الليمون واسكبي ذلك العصير في علبة صغيرة محكمة الغلق، ثم اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون وبعد ازالة الشعر من المناطق الموجود فيها قومي بوضع الليمون علي تلك المناطق ودلكيها برفق شديد ولا تقلقي ففي بداية الأمر قد تشعرين بلسعة خفيفة من وضع الليمون وهذا بسبب أنه حمضي ولكن لا يتسبب في التهاب البشرةوقومي بتكرار هذا الماسك بعد كل مرة من ازالة الشعر لمدة شهرين علي الأقل .
واذا كانت بشرتك حساسة وتسبب الليمون في بعض الاحمرار لبشرتك اغمسي قطعة قطن نظيفة في ماء مثلج ومرريها علي مناطق الإحمرار  لكي يخفف من حدة الإحمرار .

4- علاج حب الشباب

من أكثر الظواهر التي تواجه شباب المراهقة هو ظهور حب الشباب عند البلوغ وذلك بسبب الهرمونات التي تتغير في الجسم وبسبب زيادة أفراز الدهون ولكن هناك علاج قوي وفعال لعلاج هذه الحبوب وهو الليمون الذي يعمل علي ازالة البقع الناتجة من حب الشباب ويعمل علي التخلص منه و لكن لابد من الحرص الشديد عند استخدامه علي الوجه للقضاء علي حب الشباب لان الليمون يحتوي علي حمض الستريك القوي الذي اذا طالت مدته علي البشرة تسبب نتيجة عكسية ويعمل علي تهييج البشرة ولذلك يوضع ملعقة من عصير الليمون مع قطرات صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الطبيعي  ويدلك بها الوجه لمدة خمس دقائق فقط لا غير حتي لا يتسبب في تهيج البشرة كما ذكرنا ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء البارد وماء الورد ويمكنك أيضا وضع ماء الورد علي عصير الليمون ليخفف من حدته ويمكنك أيضا وضع قشرة الليمون البيضاء علي الوجه حيث مرريها علي وجهك ثم اغسليها بالماء .

5- الحد من دهون البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي البشرة الوحيدة التي يوجد بها المتاعب بسبب كثرة الزيوت وتعرضها للحساسية والالتهابات والليمون الحامض هو العلاج الحقيقي لتلك البشرة الدهني حيث عصير الليمون يعتبر منظف حقيقي للبشرة الدهنية ويعمل علي غلق المسامات التي تحتفظ بالبكتريا والأوساخ والميكروبات وعند وضع عصير الليمون عليها يقوم بتنظيف هذه المسام ويتخلص من تلك الجراثيم ويمكنك عمل ماسك سريع لمعالجة البشرة الدهنية وهو عبارة عن فص ليمون مقطع الي نصفين ثم يعصر علي البشرة وهي مبللة وذلك للتقليل من حدة حمض الستريك والذي يعمل علي ابقاء البشرة نضرة ونقية ويساعد في القضاء علي البثور السوداء وحب الشباب وهو مبيض قوي لتفتيح البشرة وبسبب احتوائه علي مواد مضادة للأكسدة فانه يطهر البشرة ويزيل بقع الوجه.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 فوائد لليمون على البشرة تعرفي عليها 5 فوائد لليمون على البشرة تعرفي عليها



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle