arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

ﻓواﺋد البطﺎطﺎ اﻟﺣﻠوة الغذائية تعرفي عليها

لايف ستايل

لايف ستايلﻓواﺋد البطﺎطﺎ اﻟﺣﻠوة الغذائية تعرفي عليها

البطاطا الحلوة
القاهره ـ لايف ستايل

البطاطا الحلوة تعتبر من الوجبات الصحية التي تحتوي على قائمة طويلة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. تساعد البطاطا الحلوة في الحفاظ على صحة الجسم وجماله، مما دفع موقع "ورلدز هيلثيست فود" الذي يصنف أحسن المأكولات الغذائية، بأن يعتبر البطاطا الحلوة من أفضل الأطعمة للصحة.
غنية بفيتامين أ

أثبتت إحدى الدراسات العلمية الألمانية أن البطاطا الحلوة تعد مصدرًا طبيعيًا رائعًا لفيتامين أ. يحتوي كل 100 جرام من البطاطا الحلوة على أكثر من 8 وحدات دولية من فيتامين أ. أضافت الدراسة أن البطاطا الحلوة تكفي لتلبية أكثر من 90% من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في اليوم.
تساعد في مكافحة الأمراض

البطاطا الحلوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الأمراض المختلفة. عنصري البيونيدين والسيانيدينات يعتبرا من أفضل المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في مكافحة الأمراض الناتجة عن ضعف الجهاز المناعي. تخفّض البطاطا الحلوة من المخاطر الصحية المحتملة والتي تشكلها المعادن الثقيلة بالجسم كالأكسجين الراديكاليين.
تساعد في خسارة الوزن

البطاطا الحلوة واحدة من أفضل المصادر الطبيعة لعنصر البيتا كاروتين. أثبتت دراسات علمية حديثة أن تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة من البيتا كاروتين يساعد على خفض الدهون من 3 إلى 5 جرامات يوميًا. ينصح خبراء التغذية بتناول البطاطا الحلوة لخسارة الدهون سريعًا وتغذية الجسم بقيمها الغذائية الرائعة. يمكن تناول البطاطا الحلوة بدلًا عن الحلويات نظرًا لاحتوائها على نسبة من السكر الطبيعي والذي لا يخزن في الجسم على هيئة دهون ويمكن حرقه بسهولة.
خفض نسبة السكر بالدم

أثبتت دراسة علمية أن تناول البطاطا الحلوة يساعد في خفض نسبة السكر في الدم. ينصح الأطباء مرضى السكري بضرورة تناول كمية مناسبة من البطاطا الحلوة المسلوقة لإبطاء عملية تحول الغذاء لجلوكوز وامتصاصه داخل مجرى الدم مما يوفر صحة أفضل.
إمداد الجسم بالطاقة

تساعد البطاطا الحلوة على إمداد الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية والذهنية. يحتوي كل 100 جرام من البطاطا على ما يقارب 90 سعر حراري. تترشح البطاطا لتكون وجبة صباحية خفيفة تساعد على إمداد الجسم بالنشاط الذي يحتاجه للاستمتاع بيوم عمل دون الشعور بالتعب والإرهاق.
صحة أفضل للقلب والشرايين

تمنح البطاطا الحلوة من يتناولها كمية مناسبة من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم ويعزز من صحة القلب والشرايين. يحتوي كل 100 جرام من البطاطا الحلوة على ما يقرب 335 ملجم من البوتاسيوم. احتواء البطاطا على البوتاسيوم يؤهلها للحفاظ على اتزان السوائل بالجسم وطرد المياه الزائدة به.

صحة أفضل للجهاز الهضمي

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية رائعة من الألياف النباتية التي توفر الراحة للمعدة وبقية أعضاء الجهاز الهضمي. يوصي أطباء الجهاز الهضمي بضرورة تناول ما لا يقل عن 25 جرام من الألياف النباتية يوميًا للاستمتاع بهضم أفضل والحماية من الإمساك. تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة رائعة من الألياف النباتية التي تساعد على امتصاص الجسم للطعام بشكل أفضل بدون الإصابة بالتلبكات المعوية والإمساك.

تساعد على نمو الأطفال

البطاطا الحلوة غنية بالكثير من العناصر التي يحتاجها جسم الطفل للنمو بشكل صحي وسليم. تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين أ وه وعناصر الكالسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم. تساعد تلك العناصر في نمو العظام والأعصاب والجلد بشكل أفضل وتنشط الدورة الدموية بجسم الطفل. استشيري طبيب مختص قبل تقديم البطاطا الحلوة للرضيع للتأكد من تأثير ذلك على الطفل.

بشرة نضرة

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من عنصر البيتا كاروتين الذي يمنح البشرة جاذبية أكثر. تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من البيتا كاروتين كالجزر والملوخية يساعد في الحصول على بشرة نضرة ونقية. تساعد البطاطا الحلوة على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتزيد من رطوبة البشرة ونضرتها نتيجة احتوائها على البيتا كاروتين والفيتامين ج الذي يساعد في مكافحة الشيخوخة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ﻓواﺋد البطﺎطﺎ اﻟﺣﻠوة الغذائية تعرفي عليها ﻓواﺋد البطﺎطﺎ اﻟﺣﻠوة الغذائية تعرفي عليها



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج

GMT 16:18 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

بيزلَين بخلاصة العسل الصافي للمرأة الطبيعية

GMT 05:40 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكابوريا لتقليل نسبة إرتفاع سكر الدم

GMT 08:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الموسيقار عمر خيرت يظهر في "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس

GMT 09:59 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

GMT 01:34 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

طفلي يقارن بين مستوى أسرتنا وأسرة صديقه ماذا أفعل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle