arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة تكشف علاقة المشروبات السكرية بأمراض القلب

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تكشف علاقة المشروبات السكرية بأمراض القلب

أمراض القلب
القاهرة - لايف ستايل

يقول الخبراء إن شرب واحد أو أكثر من المشروبات السكرية يوميًا يمكن أن يزيد من خطر إصابة المرأة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وتشير دراسة جديدة إلى أن النساء اللائي يشربن المشروبات السكرية على أساس يومي يواجهن مخاطر أعلى من أمراض القلب وفقا لموقع healthline .

وقال الباحثون إن الجرعات العالية من السكر اليومية يمكن أن تؤدي إلى السمنة وكذلك ارتفاع مستويات الجلوكوز والأنسولين ، وجميع هذه العوامل في أمراض القلب والأوعية الدموية.

يقول الخبراء أن تغيير نمط الحياة وتعديلات السلوك هي أفضل الطرق للنساء لتقليل استهلاكهن اليومي من السكر لذا تقترح دراسة نشرت اليوم في مجلة جمعية القلب الأمريكية. جمع الباحثون بيانات من أكثر من 106000 امرأة بمتوسط ​​عمر 52 لم يتم تشخيص أي من المشاركين من قبل بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو السكري.

قال باحثون إن النتائج تظهر أن النساء اللاتي حصلن على أعلى معدل استهلاك للمشروبات السكرية هن أصغر سنا ، وأكثر احتمالا أن يكونوا مدخنات حاليين ، ومصابين بالسمنة ، وأقل احتمالا لاتباع نظام غذائي غني بالبروتين والدهون والفواكه والخضروات.

تم تحليل التقارير الذاتية لاستهلاك المشروبات وسجلات المستشفيات للمرضى الداخليين لمعرفة ما هي النساء الأكثر عرضة لنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو جراحة لفتح الشرايين المسدودة.

أفاد الباحثون أن تناول مشروب واحد أو أكثر من المشروبات السكرية يوميًا يرتبط باحتمالية أعلى بنسبة 26 في المائة للحاجة إلى إجراء الأوعية الدموية ، مثل رأب الأوعية الدموية.

وأضافوا أن تناول المشروبات السكرية يوميًا مرتبط بزيادة احتمال الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21 في المائة ، مقارنة بالنساء اللواتي نادرًا أو لم يشربن المشروبات المحملة بالسكر.


وقال الباحثون إن شرب واحد أو أكثر من مشروبات الفاكهة المضاف إليها السكر يوميا يرتبط باحتمالية أكبر بنسبة 42 في المئة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ارتبط شرب المشروبات الغازية يوميًا بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 في المائة ، مقارنة بالنساء اللاتي لم يشربن المشروبات السكرية أبدًا أو لم يشربنها أبدًا.

قد يهمك أيضا:

جمال شعبان يوضح علاقة الأسنان بالقلب

خبراء يُحذرون من تناول 5 أطعمة على الإفطار تؤدي للإصابة بأمراض القلب

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف علاقة المشروبات السكرية بأمراض القلب دراسة تكشف علاقة المشروبات السكرية بأمراض القلب



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

يسود الوفاق أجواء الأسبوع الاول من الشهر

GMT 07:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسب تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 16:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 14:54 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

تعيش شهرا غنيا وحافلا بالتقدم والنجاح

GMT 12:05 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

آسر ياسين متهم بتشويه صورة مرضى التوحد

GMT 14:05 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير طريقة الكيك الاسفنجي

GMT 05:24 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

روجينا تكشف عن تعاقدها على الفيلم الجديد "3 شهور"

GMT 23:31 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت الخروع واستخداماته المذهلة

GMT 19:45 2020 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

تعرف علي أهم الأطعمة التي تخلصك من التوتر

GMT 06:11 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أشهر أغاني "السينغل" المقرر طرحها خلال أيام

GMT 12:34 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

تعرفي علي العادات السيئة التي تمنع تطويل الرموش

GMT 20:03 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الطريقة الافضل لتنظيف "الرموش الاصطناعية"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle