arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

تعرف علي أفضل 4 أطعمة لتقوية الذاكرة

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف علي أفضل 4 أطعمة لتقوية الذاكرة

أطعمة
القاهرة - لايف ستايل

هناك مجموعة من الأطعمة التي تغذي الذكرة وفي هذا المقال نقدم لك أفضل 4 أطعمة لتقوي الذاكرة وهذه الأطعمة يُطلق مسمّى سوبرفوود على الأطعمة التي تحتوي على مغذيات فائقة الأهمية بالنسبة لبعض وظائف الجسم، وخاصة التي تبين أن أكلها يحمي من أمراض خطيرة كالسرطان أو الزهايمر. ويعتبر تدهور الذاكرة في الشيخوخة من أكثر المخاطر الصحية التي تهدد الإنسان حالياً، خاصة مع تزايد متوسط الأعمار.

إليك مجموعة من الأطعمة تقلل تدهور الذاكرة وتحمي من الخرف والزهايمر:

زيت الزيتون من الأطعمة التي تبين أنها تقوّي الذاكرة، وتحسن القدرة على التعلّم في الكبر، بحسب دراسة نشرتها “جورنال أوف الزهايمر”.

السلمون مصدر غني بأحماض أوميغا3 الدهنية، وهو من الأطعمة التي تُبقي الدماغ نشطة ومتوقّدة في الشيخوخة.

التوت الأزرق طعام شديد الأهمية لأن مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها تنظف الجسم من عادم العمليات الحيوية والذي يُسمّى علمياً بـ “الجذور الحرّة”.

العدس طعام يبطئ تقلص خلايا الدماغ في الشيخوخة، وفقاً لدراسة نشرتها “جورنال أوف الزهايمر”.

قد يهمك أيضا:

دراسة تؤكد أن الحرمان من النوم يزيد من خطر مرض الزهايمر

منتجات تسرع الشيخوخة المبكرة وتسبب أمراض مزمنة

المصدر :

مجلة رجيم

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف علي أفضل 4 أطعمة لتقوية الذاكرة تعرف علي أفضل 4 أطعمة لتقوية الذاكرة



GMT 14:33 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:51 2020 السبت ,02 أيار / مايو

لا رغبة لك في مضايقة الآخرين

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 08:46 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 23:41 2020 السبت ,09 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 20:44 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 14:23 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

لا تسمحي لأطفالكِ بالذهاب إلى المدرسة من دون فطور

GMT 08:51 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

شيرين رضا تكشف عن المحطات الدرامية التي تعتز بها

GMT 23:13 2023 السبت ,08 إبريل / نيسان

علاج احتقان الأنف عند الرضع والأطفال

GMT 09:14 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إدوارد يَعِد جهوره بأعمال مختلفة في رمضان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle