arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

تأثير العناصر الغذائية على القلب والعظام

لايف ستايل

لايف ستايلتأثير العناصر الغذائية على القلب والعظام

الفيتامينات
القاهره - لايف ستايل

يحتاج الجسم إلى نظام غذائي متوازن للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها لأداء أفضل ما لديه، وعندما لا يتم استهلاك الفيتامينات والمعادن الحيوية بكميات كافية، تنشأ حالات نقص العناصر الغذائية، وقد يؤدي هذا إلى عدد من المشاكل الصحية، بما في ذلك الإرهاق، وانخفاض المناعة، وضعف الوظائف الإدراكية، وغالبًا ما تنجم هذه الحالات من النقص عن اختيارات غذائية سيئة، مثل استهلاك كمية مفرطة من الأطعمة المصنعة وعدم تناول ما يكفي من الفواكه والخضراوات، وهو ما يوضحه تقرير موقع "WEBMD".

وكشفت دراسة شاملة أجراها باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد تي إتش تشان، وجامعة كاليفورنيا سانتا باربرا، والتحالف العالمي لتحسين التغذية، عن قصور عالمي كبير في تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية، وقد نشرت الدراسة في مجلة لانسيت جلوبال هيلث، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من نصف سكان العالم لا يحصلون على ما يكفي من المغذيات الدقيقة الحيوية مثل الكالسيوم والحديد وفيتامينات C وE.

وتمثل الدراسة تقدمًا كبيرًا حيث تقدر تناول المغذيات الدقيقة غير الكافي لـ 34 فئة عمرية وجنسية مختلفة في كل بلد تقريبًا، وقد قيمت الدراسة تناول 15 فيتامينًا ومعادن أساسية على مستوى العالم: الكالسيوم واليود والحديد والريبوفلافين وحمض الفوليك والزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم والثيامين والنياسين وفيتامينات A وB6 وB12 وC وE.
تأثير هذه العناصر الغذائية على القلب والعظام

وتشير النتائج إلى أوجه قصور واسعة النطاق، حيث وُجِد أن اليود يُعاني من نقص خاص، حيث يعاني منه 68% من سكان العالم، يليه فيتامين E (67%)، والكالسيوم (66%)، والحديد (65%)، ويلعب الكالسيوم والحديد وفيتامينات C وE على وجه الخصوص أدوارًا أساسية في الحفاظ على المناعة وصحة القلب والعظام لذلك أكدت الدراسة على أهميتهم بشكل خاص.

وأظهرت العناصر الغذائية الأخرى مثل الريبوفلافين والفولات وفيتامينات C وB6، أيضًا معدلات عالية من عدم كفاية تناولها. كان النياسين هو الأقل معدلًا للنقص، حيث كان 22٪ من السكان يعانون من نقص في النياسين والسيلينيوم، في حين لوحظ نقص الثيامين والسيلينيوم في 30٪ و37٪ من الناس على التوالي.

ويسلط البحث الضوء على قضية صحية عالمية كبرى، مؤكداً على الحاجة إلى تحسين التغذية في جميع أنحاء العالم، يمكن تحقيق الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض المزمنة من خلال سد النقص الغذائي باتباع نظام غذائي متنوع وغني بالعناصر الغذائية، بالإضافة إلى ذلك، من أجل تخصيص الأنظمة الغذائية التي تناسب أهداف صحية وأنماط حياة معينة، من الضروري فهم الاحتياجات الغذائية الفردية واستهلاك الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية لسد الفجوة.

قد يهمك أيضــــاً:

5 فيتامينات مفيدة النساء فوق سن الثلاثين

الفيتامينات تعزيز جهاز المناعة وتساعد الخلايا والأعضاء على القيام بوظائفها

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأثير العناصر الغذائية على القلب والعظام تأثير العناصر الغذائية على القلب والعظام



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

يسود الوفاق أجواء الأسبوع الاول من الشهر

GMT 07:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسب تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 16:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 14:54 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

تعيش شهرا غنيا وحافلا بالتقدم والنجاح

GMT 12:05 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

آسر ياسين متهم بتشويه صورة مرضى التوحد

GMT 14:05 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير طريقة الكيك الاسفنجي

GMT 05:24 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

روجينا تكشف عن تعاقدها على الفيلم الجديد "3 شهور"

GMT 23:31 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت الخروع واستخداماته المذهلة

GMT 19:45 2020 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

تعرف علي أهم الأطعمة التي تخلصك من التوتر

GMT 06:11 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أشهر أغاني "السينغل" المقرر طرحها خلال أيام

GMT 12:34 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

تعرفي علي العادات السيئة التي تمنع تطويل الرموش

GMT 20:03 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الطريقة الافضل لتنظيف "الرموش الاصطناعية"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle