arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

تناول 25 كوب قهوة في اليوم لا يضر بصحة القلب

لايف ستايل

لايف ستايلتناول 25 كوب قهوة في اليوم لا يضر بصحة القلب

كثرة شرب القهوة لا تضر بصحة القلب
القاهرة - لايف استايل

تحمل دراسة بريطانية حديثة أخباراً سارة لمُحبي وعشاق القهوة، إذ خلصت إلى أن تناول 25 كوب قهوة يومياً لا يؤثر سلباً على صحة القلب، بعكس الدراسات السابقة التي أشارت إلى أن كثرة القهوة تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وتُزيد من احتمال الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وشملت الدراسة الصادرة من جامعة الملكة ماري البريطانية، 8000 شخص في المملكة المتحدة، إذ تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، الأولى تضمنت مشاركين يتناولون قرابة كوب قهوة واحد في اليوم، والثانية شملت أشخاص يشربون ما بين كوب إلى 3 أكواب يومياً، أما الثالثة ممن يتناولون أكثر من 3 أكواب قهوة يومياً، بعضهم تناول 25 كوب قهوة في اليوم.

ووجدت الدراسة أن الذين تناولوا هذه الكمية الكبيرة وأعلى من المُوصي بها، لم يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أو تصلب الشرايين مقارنة بأولئك الذين تناولوا كوباً واحداً في اليوم.

يُشار إلى أن جميع المشاركين خضعوا لفحوصات القلب واختبار معدل نبضات القلب باستخدام موجات الأشعة تحت الحمراء، ووجد الباحثون أن نتائج الاختبارات لم تُظهر أي مشاكل في القلب، بعد أخذ عوامل معينة مثل العمر والوزن وحالة التدخين في الاعتبار.

قد يهمك أيضا:الأطباء يحذِّرون من تناول الحلويات مع القهوة

علماء يكتشفون سببًا غريبًا للرغبة في شرب القهوة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول 25 كوب قهوة في اليوم لا يضر بصحة القلب تناول 25 كوب قهوة في اليوم لا يضر بصحة القلب



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle