arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

يؤدي إلى الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية

دراسة تحذر من تناول الأطعمة الغنية بالفوسفات كثيرًا

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تحذر من تناول الأطعمة الغنية بالفوسفات كثيرًا

الأطعمة الغنية بالفوسفات
لندن - كاتيا حداد


توصلت دراسة حديثة، أشرف عليها باحثون سويسريون من جامعة بازل، إلى أن المادة التي تجعل الجبنة قابلة للدهن، وتمنع القهوة من التكتل وتحفظ اللانشون والسلامي ترفع من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، توصلت الدراسة إلى أن تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالفوسفات الإضافي يؤدي إلى ازدياد المعادن في الأوعية الدموية للشخص.

ومن المعروف أن الفوسفات يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، مثل اللحوم والأسماك والمكسرات والفاصوليا، وعادة ما يستخدم كمواد حافظة، ما يعني أن الكثير من الناس يتجاوزون الحد اليومي الموصى به وهو700 مغم، ويشير بحث سابق إلى أن تراكم الفوسفات في الشرايين يؤدي إلى تضييقها، ما قد يؤدي إلى تجلطات تمنع وصول الدم إلى القلب أو المخ، ما يؤدي إلى الإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية.

وقال الدكتور ريتو كرابف من جامعة بازل "تقدم نتائجنا تفسيرات مهمة لربط تناول الفوسفات الغذائي مع زيادة معدلات المرض والوفيات القلبية الوعائية بين عامة السكان"، وفي الدراسة حلل الباحثون بيانات 20 شخصًا على مدى 11 أسبوعًا، وأعطى بعض المشاركين مكملات الفوسفات، في حين أن البقية تناولوا قرصًا يمنع امتصاص المعدن وتم إبلاغ جميع المشاركين بالحفاظ على نظامهم الغذائي كما هو.

وأشار الباحثون إلى تغير الآثار بعد شهرين من توقف تناول الفوسفات، وأوضحت النتائج التي نشرت في مجلة الجمعية الأميركية لأمراض الكلى، أن الفوسفات يزيد من ضغط الدم الانقباضي للشخص، والذي يحدث عندما ينقبض القلب، بمعدل 4 ملم زئبقي، كما يرفع الفوسفات ضغط الدم الانبساطي عند الشخص، عندما ترتاح الشرايين بين نبضات القلب، بمقدار 3.2 ملم زئبقي، وأضاف الباحثون أيضًا أن تناول الفوسفات يسبب حصول الشخص على أربع نبضات قلب في الدقيقة.

وتشير معدلات ضربات القلب العالية إلى أن القلب يعمل بجد أكبر لضخ الدم حول الجسم، ما قد يقلل من كمية الدم التي تصل إلى أعضاء الجسم، وبعد شهرين من الدراسة، عادت قراءات ضغط الدم لدى المشاركين إلى وضعها الطبيعي، ما يشير إلى أن تأثيرات الفوسفات قابلة للانعكاس.

وأضاف الدكتور كرابف "هذه الاستنتاجات مهمة للصحة العامة ويجب دراستها بشكل أكبر في دراسات أكبر في مجموعات سكانية مختلفة".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر من تناول الأطعمة الغنية بالفوسفات كثيرًا دراسة تحذر من تناول الأطعمة الغنية بالفوسفات كثيرًا



GMT 18:55 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نوّاب بريطانيون يُطالبون بتنظيم عمليات زرع الثدي الجراحية

GMT 17:19 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة ومشروبات تضمن لك الاستيقاظ في حالة جيِّدة

GMT 06:20 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد المشروبات الغازية أكثر ضررًا مِن السكريات

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:14 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن انتهاء عروض مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»

GMT 18:11 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

إليكِ أسرار المكياج العربي القوي

GMT 14:09 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد فيلادلفيا ستيك ساندويش بلحم العجل

GMT 08:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 13:30 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حلوى الكليجا السعودية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

GMT 19:17 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يستعد لتصوير مسلسل جديد

GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسرار وطرق إزدهار صناعة القش في البلدان العربية

GMT 19:45 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

“سبلايس” يعود للأضواء ويجتاح نتفليكس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle