arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اليوغا تُساعد في الحفاظ على صحة المفاصل وتقوية العضلات

لايف ستايل

لايف ستايلاليوغا تُساعد في الحفاظ على صحة المفاصل وتقوية العضلات

اليوغا
القاهرة- لايف ستايل

فوائد اليوغا للصحة لا يمكن حصرها؛ فهي تساعدك على الخيارات الصحية في الحياة أولاً، وثانياً على تعزيز شفاء الجسم بنفسه، وثالثاً على علاج العديد من الأمراض النفسية، وغير ذلك الكثير.. اكتشفي في الموضوع الآتي فوائد اليوغا للروح والجسد والعقل..
- اليوغا تزيد من مرونة الجسم

هذا هو السبب وراء بدء العديد من الأشخاص لليوغا، حيث تساعد تمارين وتسلسلات اليوغا على زيادة نطاق حركة الجسم. يساعد النهج الواعي لليوغا على ضمان القيام بتمارين التمدد بشكل آمن، مما يسمح للجهاز العصبي بإطلاق العضلات للقيام بتمارين تمدد لطيفة وفعاّلة. وهذا يقلل من خطر إصابة الأربطة والأوتار، والتي يمكن أن تحدث من خلال أساليب أكثر عدوانية للتدريب على المرونة. يمكن أن يساعد التخلص من التوتر في العضلات أيضاً على الاسترخاء والتحرر، مما يساعد جسمك على الانفتاح أكثر.
- اليوغا تساعدك على بناء القوة

رغم أن الكثير من الأشخاص يتجاهلون هذا الأمر، إلا أن اليوغا هي في الواقع ممارسة تقوية رائعة. تساعد اليوغا على تقوية العضلات التي تدعم وزن الجسم، مما يؤدي إلى القوة الوظيفية. كما أنها رائعة لبناء القوة الأساسية. يؤدي ذلك إلى تحسين الأداء الرياضي ووظائفك في الحياة اليومية، مع الحفاظ على سلامتك من الإصابة.
- اليوغا تحسن شكل جسمك

أحد الأمور الرائعة في تقوية وتمدد اليوغا هو أنها ممارسة متوازنة. يمكن أن تساعد اليوغا في معالجة أي اختلالات عضلية، وإطالة المناطق الضيقة وتقوية المناطق الضعيفة. يمكن أن يتدهور شكل الجسم في كثير من الأحيان مع تقدمنا في العمر، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنماط حركتنا المعتادة خلال النهار. على سبيل المثال، إذا كنت تقضين وقتاً طويلاً في العمل على الكمبيوتر، فقد تجدين نفسك عرضة للسقوط بأكتاف مستديرة. ومع مرور الوقت، تصبح عضلات الظهر ضعيفة، وتصبح عضلات الصدر مشدودة. يمكن أن تساعدك اليوغا على تمديد الصدر وتقوية عضلات الظهر. يمكن أن تجعلك أيضاً أكثر وعياً بجسمك وشكله، بحيث تجدين نفسك تصححين نفسك تلقائياً للوصول إلى محاذاة أكثر صحة طوال اليوم.
- اليوغا تساعد في الحفاظ على صحة المفاصل
تعمل اليوغا على تقوية العضلات المحيطة بالمفاصل، مما يساعد على استقرارها. من خلال تحريك المفاصل في نطاق حركتها الكامل، يمكن أن تساعد اليوغا في تعزيز صحة المفاصل بشكل أفضل. تعمل حركة المفاصل على تحسين تدفق السائل الزليلي، الذي يقوم بتليينها، مما يسمح بحركة سلسة وصحية للعظام. يقوم السائل الزليلي أيضاً بتوصيل الأكسجين الطازج والمواد المغذية إلى غضروف المفصل، مما يساعد على استعادته والحفاظ على صحته. يمكن لليوغا أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل المفاصل الأكثر خطورة مثل التهاب المفاصل، وتحسين الوظيفة البدنية وتقليل الألم.
- اليوغا رائعة لليقظة

اليوغا تدور حول توحيد العقل والجسد والتنفس. من خلال القيام بذلك فإنها تنقلك إلى اللحظة الحالية. لقد أثبتت اليقظة الذهنية فوائدها لمجموعة كاملة من الحالات الصحية، وهي فعّالة بشكل خاص في تعزيز الصحة العقلية الإيجابية. على وجه الخصوص، ثبت أن ممارسات اليقظة الذهنية تعمل على تقوية جهاز المناعة وتحسين العلاقات الاجتماعية وتقليل الاكتئاب والقلق والعصبية. من الواضح أن فوائد زيادة اليقظة الذهنية من خلال اليوغا تصل إلى ما هو أبعد من سجادة التمرين.
- اليوغا تقلل من التوتر

يبدأ العديد من الأشخاص اليوغا لتحسين مرونتهم، لكنهم يستمرون في العودة إليها لأنهم يجدون أنها تجعلهم يشعرون بتحسن كبير. يساعد التركيز والتوسيط والتنفس في اليوغا على تقليل التوتر، ويمكن أن تكون الترياق المثالي لأسلوب الحياة العصري المحموم. يعد هذا جزئياً فائدة رائعة أخرى للجانب الذهني لليوجا. ويرجع ذلك أيضاً إلى التأثير الإيجابي لزيادة مستويات النشاط والتمارين الرياضية، إلى جانب الاسترخاء وتقليل التوتر الجسدي الذي تجلبه اليوغا. يمكن لليوغا أن تجعلك تشعرين بالاسترخاء والانتعاش جسدياً وعقلياً وحيوياً.
- اليوغا تخفض ضغط الدم

يعد ارتفاع ضغط الدم حالة طبية خطيرة، وترتبط بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. بالإضافة إلى تقليل التوتر، الذي يمكن أن يكون عاملاً مساهماً في ارتفاع ضغط الدم، يُعتقد أن العديد من جوانب ممارسة اليوغا تعمل على تحسين ضغط الدم بشكل مباشر. الاسترخاء والتنفس العميق لليوجا يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم حتى بعد الانتهاء من الممارسة. تعتبر تمارين معينة مثل Supported Bridge Pose و Legs Up The Wall وبالطبع Savasana أو Corpse Pose مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
- اليوغا تحسن التنفس

أساس ممارسات التنفس أثناء اليوغا يكمن في البراناياما، أو تقنيات التنفس اليوغي. يمكن لهذه التقنيات، التي يتم دمجها في الغالبية العظمى من دروس اليوغا، أن تكون مذهلة لاستعادة التوازن والحيوية للجسم والعقل. يمكن أن يؤدي التحكم في التنفس إلى زيادة مستويات الطاقة واسترخاء العضلات، مع تقليل التوتر والقلق والاكتئاب. على المستوى الفسيولوجي، وجد أن ممارسة اليوغا بانتظام تعمل على تحسين قدرة الرئة والتنفس لدى البالغين الأصحاء وأولئك الذين يعانون من الربو.
- اليوغا تشجع عملية الشفاء الطبيعية للجسم

يتمتع الجسم بقدرة مذهلة على شفاء نفسه إذا توفرت له الظروف المناسبة. يمكن أن تكون ممارسة اليوغا طريقة رائعة لخلق بيئة تسمح لقوى الشفاء الفطرية في الجسم بالبدء. ويرجع ذلك جزئياً إلى تأثيرات اليقظة الذهنية على الجهاز المناعي، مما يزيد من قدرة الجسم على مكافحة الأمراض واستعادة الصحة. يمكن لتأثيرات اليوغا المقوية والمطولة أن تحسن القدرة على الحركة والوظيفة.

قد يهمك أيضا:

رياضة اليوغا يجب تجنبها للنساء الحوامل

ممارسة اليوغا أسبوعيًّا تُقلل مِن تكرار الصداع النصفي ومدته وألمه

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليوغا تُساعد في الحفاظ على صحة المفاصل وتقوية العضلات اليوغا تُساعد في الحفاظ على صحة المفاصل وتقوية العضلات



GMT 13:24 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الهواء الملوّث قد يعرّض النساء لخطر سرطان الثدي

GMT 18:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

علماء يطورون لقاحاً جديداً يحمى من مرض لايم

GMT 14:15 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مرض العظم الزجاجي الأعراض والأسباب وطرق العلاج

GMT 08:32 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

خروج مستشفيين عن الخدمة في قطاع غزة

GMT 11:16 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:46 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 20:44 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 22:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 04:48 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

12 نصيحة تضمن لك تحقيق حلم الثراء وتكوين ثروة طائلة

GMT 06:33 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

وليد توفيق يعتبر أغنية "عاشق أنا" روحية

GMT 11:56 2023 الجمعة ,10 آذار/ مارس

أفكار لتزيين المنزل بواسطة فوانيس رمضان

GMT 22:09 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير دجاج مشوي بالطماطم

GMT 08:38 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

خنت زوجي فهل أنا على حق

GMT 19:50 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير آيس كريم سريع جدا

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle