arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل

الرئيسية

حلّلت الدراسة بيانات نحو 55 ألف شخص في الدنمارك

مادة غذائية يحدّ تناولها في وجبة الإفطار مِن خطر السكتة الدماغية

لايف ستايل

لايف ستايلمادة غذائية يحدّ تناولها في وجبة الإفطار مِن خطر السكتة الدماغية

الشوفان
كوبنهاغن - لايف ستايل

كشفت دراسة دنماركية حديثة أن الاستعاضة عن البيض والخبز الأبيض بالشوفان في وجبة الإفطار تحمل فوائد صحية مهمة، بينها الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وحللت الدراسة الجديدة، التي نشرت في مجلة Stroke، بيانات نحو 55 ألف شخص في الدنمارك، ممن لم يبلغوا عن الإصابة بسكتة دماغية على الإطلاق قبل الدراسة.

وقسم الباحثون المشاركين إلى مجموعات حسب الغذاء الذي يتناولونه في وجبة الإفطار، واستهلكت المجموعات إما البيض أو الخبز الأبيض أو اللبن أو دقيق الشوفان، ثم تابع الفريق صحة المشاركين لمدة 14 عاما.

وأشار فريق الدراسة إلى أن الأبحاث ربطت منذ وقت طويل بين تناول الإفطار يوميا، خاصة الشوفان، وتراجع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لكنها لم تقدم إلى الآن صورة واضحة عن التأثير المحتمل لتناول الشوفان بدلا من أصناف الفطور الشائعة، مثل البيض والخبز واللبن (الزبادي)، على خطر الإصابة بالسكتات.

اقرا ايضاً:

دراسة تؤكد أن الشوفان يحمي من سرطان الثدي

وأظهرت النتائج أنه خلال فترة الدراسة، أصيب 2260 مشاركا بالسكتة الدماغية، وسجل الذين استبدلوا الشوفان بحصة واحدة من البيض أو الخبز الأبيض، تراجعا في خطر الإصابة بالسكتة لديهم، بنسبة 4%، مقارنة بمن واظبوا على تناول البيض أو الخبز في الإفطار، أما الذين تناولوا الشوفان بدلا من الزبادي فلم يسجل الباحثون لديهم أي تأثير.

وقالت كبيرة الباحثين في الدراسة كريستينا دام من جامعة أورهوس بالدنمارك: "تشير نتائجنا إلى أن تحول المزيد من الناس إلى الشوفان بدلا من الخبز الأبيض أو البيض قد يكون خيارا حكيما لمنع الإصابة بالسكتات".

وأوضحت أن السبب في خفض الشوفان لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية ربما يكون ناتجا عن أنه يساعد في خفض مستوى الكوليسترول، الذي يعد أحد عوامل الخطر للإصابة بالسكتة الدماغية.

قد يهمك ايضاً:

كيفية تحديد إصابة شخص بسكتة دماغية وما عليك لتساعده 

الكشف عن أضرار التلقيح الاصطناعي على النساء اللواتي تعرّضن له

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مادة غذائية يحدّ تناولها في وجبة الإفطار مِن خطر السكتة الدماغية مادة غذائية يحدّ تناولها في وجبة الإفطار مِن خطر السكتة الدماغية



GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 09:01 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

عرض فيلم "حبيبة غيري" علي قناة سينما لأول مرة

GMT 12:40 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

بذور الأكبي للتسمين والصحة

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

القاضي يصدر قراره بإعدام يوسف الشريف في "كفر دلهاب"

GMT 17:19 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج هادئ للعمل

GMT 10:45 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد السقا مع منى زكى فى كواليس "العنكبوت"

GMT 17:10 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

توقف التنفس المفاجئ عند الأطفال ماذا تعرفين عنه

GMT 07:37 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

كاظم الساهر تفاجئ بتأجيل حفلاته في السعودية

GMT 09:54 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

5 نصائح تفقدكِ الوزن في رمضان بدون حمية

GMT 06:08 2023 الأحد ,09 إبريل / نيسان

ملابس ربيعية مناسبة للطقس المتقلب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle