arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل

الرئيسية

معتمدة على بيانات الأنظمة الغذائية لنحو 55 ألف بالغ

دراسة دنماركية تكشف أنّ تناول الشوفان على الفطور يحمي من السكتة الدماغية

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة دنماركية تكشف أنّ تناول الشوفان على الفطور يحمي من السكتة الدماغية

الشوفان على الفطور
كوبنهاغن - لايف ستايل

أظهرت دراسة دنماركية أن تناول الشوفان على الفطور بدلا من البيض والخبز الأبيض قد يحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.وأشار فريق الدراسة في دورية (ستروك) إلى أن الأبحاث ربطت منذ وقت طويل بين تناول الإفطار يوميا، خاصة الشوفان، وبين تراجع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لكنها لم تقدم إلى الآن صورة واضحة عن التأثير المحتمل لتناول الشوفان بدلا من أصناف الفطور الشائعة، مثل البيض والخبز واللبن (الزبادي)، على خطر الإصابة بالسكتات.

ودرس الباحثون بيانات الأنظمة الغذائية التي كان يتبعها نحو 55 ألف بالغ في الدنمارك أعمارهم 56 عاما في المتوسط ولا يوجد في تاريخهم المرضي أي إصابات بالسكتة الدماغية.في البداية، كان المشاركون يتناولون 2.1 حصة من البيض في المتوسط وثلاث حصص من الخبز الأبيض وحصة واحدة من الزبادي وحصة قدرها 0.1 من الشوفان أسبوعيا، وتابع الباحثون نصف المشاركين لمدة 13.4 عام على الأقل. وخلال المتابعة أصيب 2260 منهم بسكتة دماغية.

وباستخدام نموذج إحصائي، توصل الباحثون إلى أن الذين استبدلوا الشوفان بحصة واحدة من البيض أو الخبز الأبيض تراجع لديهم خطر الإصابة بالسكتة بنسبة أربعة بالمئة مقارنة بمن واظبوا على تناول البيض أو الخبز في الإفطار. أما تناول الشوفان بدلا من الزبادي فلم يكن له تأثير على ما يبدو. وقالت كبيرة الباحثين في الدراسة كريستينا دام من جامعة أورهوس بالدنمارك "تشير نتائجنا إلى أن تحول المزيد من الناس إلى الشوفان بدلا من الخبز الأبيض أو البيض قد يكون خيارا حكيما لمنع الإصابة بالسكتات".

أقرأ أيضاً :

إحصائية مخيفة عن ارتفاع الإصابة بالسكتة الدماغية في السعودية

 

وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني أن الدراسة لم تكن تهدف لإثبات ما إذا كان الشوفان يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو كيف يفعل ذلك، لكن ربما يكون السبب هو أن الشوفان يساعد في خفض مستوى الكوليسترول، وتحدث معظم السكتات الدماغية عندما تؤدي جلطة لانسداد شريان يوصل الدم إلى المخ.

قد يهمك أيضا:

دراسة تؤكد أن الشوفان يحمي من سرطان الثدي

دراسة تؤكد أن المعادن تنظم مستويات السكر في الدم

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة دنماركية تكشف أنّ تناول الشوفان على الفطور يحمي من السكتة الدماغية دراسة دنماركية تكشف أنّ تناول الشوفان على الفطور يحمي من السكتة الدماغية



GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 09:01 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

عرض فيلم "حبيبة غيري" علي قناة سينما لأول مرة

GMT 12:40 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

بذور الأكبي للتسمين والصحة

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

القاضي يصدر قراره بإعدام يوسف الشريف في "كفر دلهاب"

GMT 17:19 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج هادئ للعمل

GMT 10:45 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد السقا مع منى زكى فى كواليس "العنكبوت"

GMT 17:10 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

توقف التنفس المفاجئ عند الأطفال ماذا تعرفين عنه

GMT 07:37 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

كاظم الساهر تفاجئ بتأجيل حفلاته في السعودية

GMT 09:54 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

5 نصائح تفقدكِ الوزن في رمضان بدون حمية

GMT 06:08 2023 الأحد ,09 إبريل / نيسان

ملابس ربيعية مناسبة للطقس المتقلب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle