arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

يمكن أن تنتجه خلايا الجلد عند التعرض لأشعة الشمس

أدلة جديدة تربط بين مستويات "فيتامين د" في الجسم ومقاومة "كورونا"

لايف ستايل

لايف ستايلأدلة جديدة تربط بين مستويات "فيتامين د" في الجسم ومقاومة "كورونا"

فيتامين د
واشنطن - لايف ستايل

أكدت 3 دراسات حديثة وجود المزيد من الأدلة على ارتباط مستويات فيتامين "د" في جسم الإنسان مع مقاومة مرض "كوفيد 19"، حيث أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص الذي كان لديهم مستويات عالية من فيتامين "د" في أجسامهم، كانوا أكثر حظا بالنجاة من فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الدراسة المنشورة في صحيفة "ديلي ميل"، إلى أن المرضى في أميركا الذين عانوا من نقص حاد بالفيتامين كانوا أكثر عرضة مرتين لمضاعفات خطيرة تصل إلى حد الوفاة في أغلب الأحيان.

ويقول باحثون في جامعة "نورث وسترن" إن هذه الأدلة والملاحظات المسجلة لا تزال أولية، ودعوا إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول العالم لفهم أسباب هذا الارتباط بين فيتامين "د" ووفيات الفيروس التاجي.

وهذا الاكتشاف يدعم دراسات منفصلة وجدت أيضًا أن المستويات المنخفضة من فيتامين "د" قد تجعل المريض أكثر عرضة للوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا وأنه يساعد أيضًا الشخص على التعافي بعد الإصابة بالفيروس.

ووجدت دراسة التي نفذت في جامعة أمستردام، أن البلدان ذات مستويات فيتامين "د" المنخفضة لدى سكانها سجلت أعلى نسبة وفيات وإصابات بمرض "كوفيد 19".

وتجري حاليا دراسة ثالثة في جامعة غرناطة الإسبانية، تستمر لمدة عشرة أسابيع، تحاول تأكيد نتائج سابقة لدراسة في جامعة "ترينيتي" في دبلن، والتي أظهرت أن البالغين الذين تناولوا مكملات فيتامين "دي" شهدوا انخفاضًا بنسبة 50% من مستويات التهاب الصدر لديهم.

ويحصل الإنسان على فيتامين "د" عن طريق بعض الأطعمة مثل اللحوم بشكل عام ولحوم الأسماك بشكل خاص، والفطر، ويمكن أن تنتجه خلايا الجلد عند التعرض لأشعة الشمس، وتشير الدراسات إلى أن البالغين يجب أن يحصلوا على 10 ميكروغرام يوميا.

قد يهمك ايضاً:

حاكم "كاليفورنيا" يكشف أن الانتشار المجتمعي لـ"كورونا" بدأ من صالون لرعاية الأظافر 

  المغرب تعلن اليوم عن تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدلة جديدة تربط بين مستويات فيتامين د في الجسم ومقاومة كورونا أدلة جديدة تربط بين مستويات فيتامين د في الجسم ومقاومة كورونا



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle