arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

مكملات أوميغا 3 لا تحمي من أمراض القلب

لايف ستايل

لايف ستايلمكملات أوميغا 3 لا تحمي من أمراض القلب

أوميغا 3
القاهره - لايف ستايل

يشير تحليل تجميعي، إلى أن المكملات الغذائية التي تحتوى على حمض أوميغا 3 الدهني، ربما لا تساعد في الحد من خطر الإصابة بمشكلات في شرايين القلب لدى الأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بذلك.

وتوصي جمعية القلب الأميركية بتناول وجبتي سمك على الأقل أسبوعيا، والتفكير في تناول مكملات غذائية تحتوى على أوميغا 3 عندما لا يكون ذلك متاحًا.

وربطت أبحاث سابقة أوميغا 3 بالحد من خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب، والحد من خطر حدوث ترسبات في الشرايين، وتقليل ضغط الدم بعض الشيء.

ومن أجل هذه الدراسة، فحص الباحثون بيانات من 10 تجارب شارك فيها نحو 78 ألف شخص لهم تاريخ سابق من الإصابة بأزمة قلبية أو جلطة دماغية أو مشكلات صحية مثل السكري.

وتم إعطاء معظم المشاركين بشكل عشوائي إما مكملات غذائية تحتوي على أوميغا 3، أو دواء وهمي لمدة عام على الأقل.

وبوجه عام، كانت أعمار المشاركين 64 عامًا في المتوسط لدى انضمامهم للتجارب، وتمت متابعتهم لمدة 4 سنوات ونصف السنة تقريبًا.

 وخلال عملية المتابعة توفي 2695 شخصا (3.5 في المئة)، بسبب أمراض في القلب، في حين أصيب 2276 شخصا (2.9 في المئة) بأزمات قلبية غير مميتة.

كما أصيب 1713 (2.2 في المئة) بجلطات دماغية، وأجرى 6603 (8.5 في المئة) عمليات جراحية في شرايين القلب.

وقال الباحثون في دورية "غاما" لطب القلب على الإنترنت، إن الأخطار ظلت هي نفسها، سواء تناول الأشخاص مكملات تحتوى على أوميغا 3 أم لا.

وقال الدكتور روبرت كلارك، كبير معدي الدراسة والباحث بالصحة العامة في جامعة أوكسفورد في بريطانيا، إن "هذه النتائج أظهرت عدم وجود تأثير مفيد لمكملات حمض أوميغا 3 الدهني لمنع الإصابة بأمراض شرايين القلب بوجه عام، أو أي مرض فرعي في شرايين القلب".

وأضاف عبر البريد الإلكتروني: "لذلك فإن هذه النتائج لا تدعم الخطوط الرئيسية الحالية لجمعية القلب الأميركية، التي تؤيد تناول المرضى الذين سبق إصابتهم بمرض الشريان التاجي مكملات أوميغا 3 الغذائية لمنع إصابتهم بأمراض في شرايين القلب".

قد يهمك أيضاً :

الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية بالغة الأهمية لتعزيز صحة الدماغ

نقص مكمّل غذائي محدد يمكن أن يسبب تساقط الشعر

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكملات أوميغا 3 لا تحمي من أمراض القلب مكملات أوميغا 3 لا تحمي من أمراض القلب



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle