arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يتم الحصول عليها من الأجنة التي توفيت في الرحم

الأنسجة الجنينية تُصبح قضية مُسيسة ومُثيرة في الولايات المتحدة

لايف ستايل

لايف ستايلالأنسجة الجنينية تُصبح قضية مُسيسة ومُثيرة في الولايات المتحدة

الأنسجة الجنينية
واشنطن - رولا عيسى

أكّدت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية هذا الأسبوع أنها تُحقق في استخدام الأنسجة الجنينية في الأبحاث الطبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.وبالفعل ، ألغت الوزارة HHS عقدا بين إدارة الغذاء والدواء والشركة التي تم تزويدها بكمية صغيرة من النسيج البشري لاختبار العقاقير الخاصة بها, لطالما كانت الأنسجة الجنينية قضية مثيرة ومسيسة للغاية في الولايات المتحدة.

واعتمدت صناعة الطب الحيوي على تلك الخلايا المرنة لإجراء أبحاث رائدة ، لكن استخدام نسيج الجنين قد أثار تساؤلات بشأن الأخلاق والأخلاق عبر تاريخها, بينما جادل  البعض أيضًا ، بأن الخلايا الجذعية توفّر بديل أقل للجدل لأنسجة الجنين. وتحدثت صحفية  الديلي ميل  إلى أحد الخبراء الذين قاموا بتفصيل الاختلافات بين الخلايا الجذعية والأنسجة الجنينية ، وما زال كلاهما يلعبان أدوارًا مهمة ولكنها مثيرة للجدل في الطب.

و يتم الحصول على الأنسجة الجنينية من الأجنة البشرية التي ماتت في الرحم ،أو التي لم تنجو من الولادة,وفقًا لمعايير المعاهد الوطنية للصحة .

تختلف الخلايا الجنينية والخلايا الجذعية اختلافًا جوهريًا عن الأنسجة البشرية الأخرى في أنها في حالة تغير مستمر, فبعد المرحلة الجنينية ، يتكون الجسم البشري من أربعة أنواع مختلفة من الخلايا النسيجية: الأنسجة الضامة والعضلات والأنسجة العصبية والأنسجة الظهارية التي تبطن الأعضاء والكثير من تجاويف الجسم. لكن الخلايا الجنينية لم يتم تمييزها بعد - على الرغم من تمييزها أكثر من الخلايا الجذعية - في هذه الأنسجة المكونة المتميزة. وهذا يعني أن بإمكان العلماء التحكم في هذه الخلايا في أي نوع من الأنسجة.

ويمكنهم دراسة المشاكل الطبية البشرية من دون إلحاقها بالبشر مثل تطور جميع أنواع الأمراض ، وكيف يؤثّر اللقاح على الأنسجة البشرية وأكثر من ذلك.

و أخذت عينات من الخلايا مأخوذة من حديثي الولادة ، بحيث أعادها العلماء ، "إذا جاز التعبير" ، إلى حالتهم غير المتغيرة ، ويمكن أن تكون الخلايا الجذعية المأخوذة من دم بالغ أو نخاع عظم قادرة على تحل محل نسيج الجنين في البحث, لكننا لم نصل بعد إلى ذلك ، وفقًا للدكتور إيمانويل باسيجي ، مدير مبادرة الخلايا الجذعية في جامعة كولومبيا.

وتكون أنسجة الجنين قابلة لتتطويع ، ولكنها ليست بشكل غيرمعروف تمامًا مثل الخلايا الجذعية ، والتي يطلق عليها العلماء "متعددة القدرات" ، وبالتالي يصعب التنبؤ بها والتحكم فيها.

يُمكن للعلماء أيضًا "إحداث حالة متعددة القدرات" في عينات الخلايا من الأطفال حديثي الولادة ، أو تمييز الخلايا الجذعية قليلًا حتى يصلوا إلى مرحلة مماثلة ، حتى يتمكنوا من دراسة الأمراض التي تصيب الأطفال والأجنة والبالغين ، كما يقول الدكتور باسيجي "إن الامر يعمل ، لكنه لا يزال يعاني من الكثير من المشاكل ، ولا يمكننا فهم المشكلة مع هذا النهج وصقله إذا لم نقارنه بنسيج الجنين الحقيقي".

يأتي النسيج الجنيني من الأجنة التي لا تنجو حتى الولادة, تأتي بعض هذه العينات من حالات الإجهاض ، والتي تمثل أقل من مأزق أخلاقي في بلد منقسم على الإجهاض.

ويوجد ما يُقدّر بنحو 26000 حالة ولادة جنين في السنة في الولايات المتحدة. تننتهي ما بين 15 و 20 في المائة من حالات الحمل بالإجهاض ، لكن الكثير يحدث قبل أن تعرف المرأة أنها حامل ، وغالباً ما تكون خارج المستشفيات في بيئات غير صحية ، مما يجعل جمع الأنسجة أمراً غير محتمل.

و تقدّر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه يتم إجراء أكثر من 650 ألف عملية إجهاض قانونية كل عام في الولايات المتحدة. قبل أن يتمكن العلماء من الوصول إلى هذا النسيج ، يجب على المرأة التي تخضع للإجهاض أن توافق على أن يتم التبرع بالجنين المجهض.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأنسجة الجنينية تُصبح قضية مُسيسة ومُثيرة في الولايات المتحدة الأنسجة الجنينية تُصبح قضية مُسيسة ومُثيرة في الولايات المتحدة



GMT 13:24 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الهواء الملوّث قد يعرّض النساء لخطر سرطان الثدي

GMT 18:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

علماء يطورون لقاحاً جديداً يحمى من مرض لايم

GMT 14:15 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مرض العظم الزجاجي الأعراض والأسباب وطرق العلاج

GMT 08:32 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

خروج مستشفيين عن الخدمة في قطاع غزة

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما

GMT 04:06 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

فقدت السيطرة على سلوك ابنتي المراهقة

GMT 15:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة خضار بالجبن والسماق

GMT 07:43 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف جديد يستخدم الخلاية المناعية في علاج مرضى السرطان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle