arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

أكّدت أن المواد المخدرة تؤثر على الهرمونات ومستقبلات الدماغ

دراسة حديثة تعلن عن علاقة "الحشيش" بالشعور بالجوع

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة حديثة تعلن عن علاقة "الحشيش" بالشعور بالجوع

أحد المواد المخدرة
 واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت الأبحاث الحديثة كيفية أن يتسبب الحشيش في شعور متعاطيه بالجوع مما يدفعهم إلى الأكل بنهم شديد. وقد يبدو من الصعب تصديق ذلك ، لكن حتى الآن لم تصدر أي دراسة حول كيفية تفاعل المخدر مع الخلايا والهرمونات لإعطاء المستخدمين ما يسمى بـ"الجوع الكاذب". وكان من المعروف أن الجزء المؤثر من الماريغوانا "THC" يتفاعل مع أجزاء من الدماغ، وأن المستخدمين عادةً ما يصابون بالجوع بعد استخدامه، لكن التسلسل الدقيق للأحداث ظل غامضًا.
دراسة حديثة تعلن عن علاقة الحشيش بالشعور بالجوع

وأظهر الباحثون في جامعة ولاية واشنطن أن المخدر قد يلعب بالهرمونات، بالإضافة إلى مستقبلات الدماغ، ما يؤدي للجوع بطريقة أكثر تعقيدًا مما كان يُعتقد سابقًا. وقال الباحث الدكتور جون ديفيس: إن "هناك حاجة ملحة إلى تلك النتائج، حيث يتم توزيع الماريغوانا الطبية على مرضى السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية ومرضى القلب لعلاج فقدان الشهية الذي يهدد الحياة، ولكننا لا نعرف كيف يتفاعل مع أجسامهم".

ونظرًا لغياب الأبحاث، لم توافق سوى عدد قليل من الولايات على الماريغوانا الطبية لعلاج "الانوريكسيا" وهو المصطلح الطبي لفقدان الشهية. وفي الوقت الجاري، لا يمكن إلا لأطباء المخدرات الآخرين تقديمه وهو عقار "مارينول" ، وهو عقار صناعي مصمم لتقليد الحشيش، لكن المرضى عادة ما يشكون من أنه غير فعال ، مما يدفع الكثيرين إلى تكملة ذلك باستخدام حقن البروجسترون التي تكون مكلفة مع آثار جانبية غير مريحة، لعلاج فقدان الشهية.

وقال فريق جامعة واشنطن إن أبحاثهم لا يمكنها فقط التحقق من سلامة القنب لمرضى الأمراض - أو توضح لنا كيفية التأكد من أنه آمن - ولكن يمكن أن تفتح الباب أيضًا للعثور على أي سلالات من الحشيش تؤدي إلى الشعور بالجوع بشكل أفضل. وكما يقولون ، قد يكونوا قادرين على اكتشاف ما إذا كانت بعض السلالات من القنب الحامل للشهية تجعلك تتوق إلى أنواع معينة من الطعام - بعضها حلو ، وبعضها مالح.

وأوضح الباحث الرئيسي جون ديفيس لموقع صحيفة "الديلي ميل": "لقد تحركت سياسة الماريغوانا أسرع من العلم وكان أحد الأسباب التي جعلت الماريغوانا الطبية اكثر تقننًا هي تلبية احتياجات كهذه. حيث يتحرك الناس على طول الطريق عبر الولايات المتحدة للحصول عليه ، وبالنسبة للعديد من الأسباب ، فإن عقار مارينول لم يكن فعالا بالنسبة لهم. إنهم يستخدمون الحشيش - ولكن ليس لدينا معلومات عن كيفية تأثيره عليهم أو على مرضهم".

وتم اعطاء الفئران في تجارب دراسة الدكتور ديفيس ، التي قدمت يوم الثلاثاء الماضي في مؤتمر طبي ، الماريغوانا في غرف التمثيل الغذائي التي تم ضخها بـ 800 ملليغرام من الحشيش في خمس دقائق فقط. وهذا يعادل كمية الحشيش التي قد يستهلكها مريض الماريغوانا الطبي في يوم واحد على مدار ساعات. وكانت مجموعة أخرى من الفئران في غرفة بها هواء عادي. ووجد الباحثون أن أولئك الذين تعرضوا للقنب يأكلون بشكل متكرر أكثر من أقرانهم وبعد فحص الدم والمخ على فترات منتظمة ، تمكن العلماء من رسم خريطة ما كان يقود هذا الدافع.

وفي السابق ، كان من المفترض أن القنب يجعل الدماغ أكثر تقبلا لهرمون الجريلين hhrone - على عكس دواء مثل الكوكايين الذي يطفئ منطقة الدماغ التي تنظم الجوع. وأظهرت نتائج الدراسة أن الحشيش في البداية يوقف عمل منطقة الجوع ومن ثم يطلق بقوة هرمون الجريلين من المعدة - وهو شيء لم يسبق رؤيته من قبل مما يثير الاهتمام أن هذا الارتفاع في الشعور بالجوع يستغرق ساعتين حتى يبدأ سريانه حتى مع جرعة كبيرة كهذه. وقال الدكتور ديفيس إنه يشك في أن الأمر قد يكون مختلفًا اعتمادًا على سلالات مختلفة من الحشيش.

وتابع لموقع الصحيفة البريطانية: "لا يمكننا الحصول على عينات تشبه ما يستخدمه الناس بسبب الأنظمة والقيود.. شكوكي هي أن الأشكال المختلفة من الحشيش قد تحفز الشهية في وقت مبكر وقد يؤخر بعضها أكثر من ذلك وقد تؤثر على تفضيلاتك لأطعمة معينة ، ربما تجعلك تتوق إلى شيء حلو ، أو مالح". ويصر الدكتور ديفيس على أن هذه الدراسة الجديدة "تمهد الطريق لاختبار وفحص الماريغوانا كمنتج طبي". ويخطط الدكتور ديفيس الآن لمتابعة الدراسة للتركيز على كيفية تنشيط الحشيش للجوع للأشخاص الذين يعانون من أمراض مهددة للحياة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تعلن عن علاقة الحشيش بالشعور بالجوع دراسة حديثة تعلن عن علاقة الحشيش بالشعور بالجوع



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 12:20 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

حفلة أنغام تحقق 100 ألف مشاهدة على يوتيوب

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 17:00 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

الشرطة الأميركية تنقذ سيدة علقت أسفل جرف بسبب صراخها

GMT 10:43 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مضيفة طيران تكشف أن المياه المستخدمة مليئة بالجراثيم

GMT 16:28 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

كنافة مبرومة

GMT 13:37 2020 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

رسالة جديدة من محمد عز بعد وفاة مدير أعماله

GMT 21:02 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أحمد خالد صالح يحيي ذكرى ميلاد والده الـ56

GMT 16:24 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

إنجي خطاب تطالب جمهورها بالدعاء لهيثم أحمد زكي

GMT 23:07 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

حمادة هلال يطرح "أوه لالا" بمناسبة العام الجديد

GMT 15:38 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

تعرفي على قواعد إتيكيت إدارة الغضب وكيفية التعامل

GMT 10:21 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعلمي ترتيب طاولة المكياج بطريقة عمليّة…

GMT 16:23 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أبطال "زودياك" في "شارع النهار" مع حسام المراغي

GMT 16:46 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

لفات حجاب مع قبعات الخوص آخر موضة موسم صيف 2019