arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

تزيل الخلايا الميتة والجراثيم وتقي من العدوى والأمراض

الإفرازات الطبيعية تلعب دورًا مهمًا في نظافة الجهاز التناسلي

لايف ستايل

لايف ستايلالإفرازات الطبيعية تلعب دورًا مهمًا في نظافة الجهاز التناسلي

الجهاز التناسلي عند الإناث
لندن - كاتيا حداد

تؤدي الإفرازات المهبلية الطبيعية دورًا مهمًا في تنظيف الجهاز التناسلي عند الإناث، والحفاظ على صحته وسلامته حيث تزيل السوائل التي تنتجها غدد داخل المهبل وعنق الرحم الخلايا الميتة والجراثيم، و يحافظ ذلك على نظافة المهبل ويساعد في الوقاية من العدوى. وتتفاوت كميات هذه الإفرازات وكذلك رائحتها ولونها، بحسب وقت الدورة الشهرية، هذه الأنواع من الإفرازات لا تستدعي القلق. إلا أنه لو بدا اللون أو الرائحة أو القوام غير طبيعيا بشكل ملحوظ، لاسيما لو ترافق مع حكة أو حرقة مهبلية، فيمكن أن يكون مؤشرًا لعدوى ما أو اضطراب آخر وهو ما توضحه الدكتورة نينا بروخمان، وإيلين ستوكين، في  كتابهما الجديد "The Wonder Down Under".

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يشير الأطباء إلى خمسة تغيرات في الافرازات المهبلية في اللون والرائحة، يمكن أن تكون دليلًا على وجود خلل ما، حيث أن  السائل الأصفر الغائم المتسرب من المهبل يمكن أن يكون دليلا على إصابة المرأة بمرض السيلان، والذي عادة ما يكون عارضًا، كما يمكن أن تكون الافرازات مؤشرًا على الإصابة بسرطان عنق الرحم إذا كان لونه أحمر أو بني. وفي مقال بعنوان " Get The Gloss" ، يناقش الأطباء النروجيين الإفرازات "الطبيعية" والفرق بينها وبين التي تشير إلى مشاكل بالجسم.

"هل الافرازات المهبلية لديّ طبيعية؟":

هذا السؤال دائمًا ما يدور في أذهان النساء، حيث تزداد قائمة المخاوف بشأن الرائحة خاصة، بالنظر إلى أن المهبل يقوم بوظائف حيوية مهمة من طرد الدم الفاسد، واستقبال العلاقة الحميمة، ويؤثر بشكل عام على جميع المهام الحيوية منذ فجر التاريخ ، فإن الحقيقة أن النساء من مرحلة ما قبل المراهقة إلى مرحلة ما بعد سن اليأس وما بعدها لا يزالن يهتمن في المقام الأول بالإفرازات المهبلية وما إذا كانت "طبيعية" أم لا ، ربما تتحدث كثيرًا عن إصرارنا الثقافي الدائم على أن تكون المرأة "نقية ونظيفة" ، أقل من البرامج الجنسية الشاملة والمحرمات المستمرة حول صحة النساء بشكل عام.

الروائح الغريبة:

غالبًا ما تكون رائحة المهبل القوية وغير المرغوب، مؤشرًا قويًا لداء المهبل البكتيري ، وفقًا لهيلين نوكس ، أخصائي وسائل منع الحمل والصحة الجنسية، وأنه يؤثر على واحدة من كل ثلاث نساء في سن الإنجاب ويمكن أن يحدث بعدة أسباب بداية من الملابس الضيقة إلى مستحضرات التجميل المعطرة وبطانات اللباس الداخلي وحتى العلاقة الجنسية، وذلك بسبب درجة الحموضة القلوية. ويحدث التهاب المهبل الجرثومي بسبب خلل في البكتيريا المهبلية ويمكن علاجها بفعالية باستخدام مضادات حيوية.

رائحة "الخميرة":

قد تلاحظين أيضًا رائحة تشبه "الخميرة" أكثر من المعتاد ، وذلك بسبب الإصابة بمرض القلاع وهو عدوى فطرية.غالباً ما تكون مصحوبة بحكة ، يمكن أن يكون الإحساس بالحرق دلالة على المرض. وكل امرأة معرضة للفطريات في وقت ما خلال حياتها ، ويمكن معالجتها بسهولة باستخدام دواء مضاد للفطريات لا يستلزم وصفة طبية ، على الرغم من ضرورة زيارة الطبيب إذا كانت هذه هي المرة الأولى. ويعد القلاع مرضا شائعًا بشكل خاص أثناء الحمل وانقطاع الطمث وعند النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 30 عامًا.

أنواع إفرازات المهبل:

يوجد أنواع عدّة مختلفة من الإفرازات المهبلية، ونصنف هذه الأنواع بحسب لونها وقوامها. بعض أنواع الإفرازات تكون طبيعية، لكن يمكن أن تشير الإفرازات الأخرى لوجود اضطراب كامن يحتاج إلى المعالجة.

اللون الأخضر أو الأصفر:

يمكن أن يتسبب داء المشعرات في تغير لون الافرازات للأخضر أو الأصفر، وهو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي بسبب طفيل صغير.يمكن أن يكون مصحوبًا بحرق والتهاب المثانة عند التبول ، وغالباً ما يحدث ألم وتورم وحكة في منطقة المهبل. ويمكن معالجته بمضاد حيوي يصفه الطبيب أو أخصائي الصحة الجنسية.

اللون الأصفر الداكن :

يمكن أن يكون أحد أعراض مرض السيلان ، والذي يعد الآن واحدًا من أكثر الأمراض المنقولة جنسيا شيوعا في بريطانيا وفقا للصحة العامة في إنجلترا. وتصيب بكتيريا السيلان عنق الرحم ، حيث توجد الغدد السائلة التي تنتج إفرازات مهبلية ، وبالتالي الافرازات السميكة باللون الأصفر يمكن أن تدل غالبا على الإصابة بالمرض.

وتعاني أيضًا من الألم عند التبول والنزيف بين فترات الدورة الشهرية، ولكن عليكِ بزيارة الطبيب أو أخصائي الصحة الجنسية لإجراء الاختبار .وتعمل المضادات الحيوية على حل الأمر في غضون أيام. وفي حالات نادرة ، يمكن أن يحدث الافراز المماثل بسبب مرض الكلاميديا ​​، لذلك فمن الأفضل دائمًا أن يتم فحصها أيضًا.

الأحمر أو البني:

الإفرازات المصاحبة بالدم تشير إلى أنك تعانين من الدورة الشهرية غير المنتظمة ، لكن يمكن أن تكون أيضًا علامة على الإصابة بسرطان عنق الرحم وبطانة الرحم. لا تتجاهلي ألم الحوض أو النزيف بعد ممارسة الجنس أو الألم المهبلي أو الألم عند التبول وعليك بزيارة طبيبك للاطمئنان.

هل الإفرازات المهبلية دليلا على عدم النظافة ويجب التخلص منها:

تشرح الطبيبة ستوكن، أن "الإفرازات ليست فقط أمرا طبيعيا ، إنما أمر لا بد منه. حيث يقوم المهبل بالتنظيف الذاتي. والغرض منها هو الحفاظ على نظافة المهبل وطرد الأشياء غير المرغوب فيها مثل الفطريات والبكتيريا ، وكذلك الخلايا الميتة من سطح الغشاء المخاطي.وفي نفس الوقت تقوم الإفرازات بتشحيم الأغشية المخاطية وتبقيها رطبة حيث تمزق الأغشية المخاطية الجافة بسهولة وبمجرد حدوثها ، تتبعها المشاكل بسرعة منها القروح، موضحة "بعبارة أخرى، الافرازات المهبلية ليست دليلا على عدم النظام ويجب إزالته من مهبلنا ، ولكنها حليف مهم لصحتنا".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفرازات الطبيعية تلعب دورًا مهمًا في نظافة الجهاز التناسلي الإفرازات الطبيعية تلعب دورًا مهمًا في نظافة الجهاز التناسلي



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 14:38 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

رانيا يوسف تواصل تصوير " كإنه إمبارح"

GMT 12:26 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الخواتم النصفية" صيحة رائجة تطلقتها نجمات وفاتنات هوليوود

GMT 13:00 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

صيحات جريئة وحيوية لألوان الشعر في 2020

GMT 21:03 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

طريقة إعداد"شوربة الخضار المغربية بالحمص"

GMT 11:02 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:39 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تقطعُ عزلتها بعد وفاة طليقها

GMT 18:23 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

ابن زوجي يتحرش بي

GMT 13:22 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

نقل مي حلمي إلى المستشفى وأنباء عن تعرضها لـ"جلطة"

GMT 13:35 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

بسبب التنمر طفل يشنق نفسه في"حمام المدرسة"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle