arablifestyle
آخر تحديث GMT 16:13:12
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 16:13:12
لايف ستايل

الرئيسية

أهمها تناوُل الدهون للحصول على تمثيل غذائي منتظم

7 نصائح ذهبية للتخلُّص من الوزن الزائد سريعًا ودون ملل

لايف ستايل

لايف ستايل7 نصائح ذهبية للتخلُّص من الوزن الزائد سريعًا ودون ملل

التخلُّص من الوزن الزائد
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة عن إمكان فقدان الوزن بشكل سريع وفعّال وصحي على عكس جميع المعتقدات السابقة من خطورة إنقاص الوزن بشكل سريع، فالعديد من الوجبات الغذائية تعد بنتائج فورية، ولكن الصحة والجوع والملل غالبا ما تثير شهيتك.

وأجرت المتخصصة فيونا كيرك من غلاسكو دراسة مستندة إلى التغذية وفقدان الدهون تقول أنه يمكنك أن تفقد الوزن بسرعة بطرق آمنة. وتقدّم أفضل سبع نصائح لمساعدتك على التخلص من الوزن هذا الشتاء، ولكن من المهم جدا أن تتذكر أن الأبحاث أثبتت أن الأمر يأخذ قدرا كبيرا من الوقت والمال. وحذّرت أنه يمكن أن يمرً عام قبل أن ترى دليلا قاطعا على أن طريقة واحدة قد تكون أفضل من الأخرى على المدى الطويل ولكن هذا لا يعني أننا يجب أن نجلس وننتظر.

وأضافت أن هناك أشياء لا تعد ولا تحصى يمكننا القيام بها لتسريع الأمور دون المساس بصحتنا أو الجوع ومكافحة الرغبة الشديدة والتعب والإرهاق العقلي والنظام الغذائي الممل، وبغض النظر عن ما تقوله البحوث، دعونا نركز على حقيقة أنه عندما يتعلّق الأمر بفقدان الدهون، كثير منا يفقد التركيز بسرعة إلى حد ما، إذا لم نر النتائج في المراحل المبكرة. لذلك دعونا نركز على الحصول على ذلك بشكل صحيح، في الوقت الراهن، بعض التغييرات سوف تجعلنا نشعر على نحو أفضل في وقت قياسي وتبقينا على الطريق الصحيح.

1- التوازن والتنوُّع ضروريان
التوازن والتنوُّع ضروريان في طعامنا إذا أردنا تزويد الجسم بالكبار الستة الضروريين (الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والمياه). ومعظم أخصائيو الحميات على علم بالإصلاح السريع وبدعة الوجبات الغذائية التي تتفاعل مع ما تبقى من المواد الغذائية الرئيسية الثلاث (الكربوهيدرات والبروتينات والدهون) حتى وإن حققت بعض نتائج فقدان الوزن المؤثرة جدا في وقت سريع عن طريق زيادة أو تقليل أحد تلك المواد.

ولكن كل منهم لديه دور يلعبه، ليس فقط من وجهة نظر الصحة ولكن أيضا لعملية التمثيل الغذائي الفعّال حيث يتم تشجيع الخلايا الدهنية لدينا للتخلي عن مخازنها الزائدة وتقلصها. فإذا كان الهدف هو فقدان الدهون على كل من المدى القصير والطويل، لا تعبث مع التوازن ولا تلتزم بنفس الوجبات الخفيفة والوجبات يوما بعد يوم. واصنع مزيجا من كل ذلك، واحرص على أن تشمل وجبتك جميع الألوان.

2- قل نعم للدهون
نحن بحاجة إلى الدهون من أجل المخ والقلب والأعصاب والعظام وصحة المناعة، ولخسارة الدهون أيضا، وهذا يشمل كلا من الدهون المشبعة وغير المشبعة. ولكن ولفترة طويلة جدا تم غسل الأدمغة للاعتقاد بأن الدهون تجعلنا مرضى، وتم تربية الخوف من أن الدهون في خطر أن تصبح وباء عالميا. ولكن في نهاية المطاف، فإن "الخبراء" الذين لعبوا دورًا عظيمًا في تعزيز هذا الخوف من الدهون "تراجعوا وسبحان الله، عادت الدهون إلى النظام الغذائي".

فالجسم يستخدم الدهون أفضل بكثير للحصول على الوقود لتوليد الطاقة داخل كل خلية من خلايا الجسم ولا تحل الحبوب والنشويات محله، وهي العناصر التي يُنصح بها بانتظام باعتبارها حجر الزاوية في اتباع نظام غذائي صحي وحمية غذائية. ولكن عندما يتم استهلاك هذه العناصر بانتظام طوال اليوم، فهي تؤدي إلى اختلال السكر في الدم، وهو ما قد يشجّع الأنسولين واللبتين على المقاومة على مر الزمن.
كما أنها قد تكون مسؤولة عن زيادة محيط الخصر، وعدم القدرة على انقاص الوزن بسبب الاعتماد على كل من السكر والنشا. لكن الدهون مليئة بالنتائج المرضية ولذيذة، طالما أننا نبتعد عن الدهون 'الوهمية'، تلك التي تبطن أرفف السوبر ماركت.وتضاف هذه إلى العديد من الأطعمة المصنّعة والسريعة ومعظم الأطعمة غير المرغوب فيها، وبعد إعادة تكوينها بشكل كبير في المختبر، تصبح في النهاية لا تشبه الدهون الطبيعية.

3- انتبه للكربوهيدرات
هناك ربما المزيد من الارتباك حول الكربوهيدرات أكثر من أي من المكونات الغذائية الرئيسية الأخرى، وهذا أمر مفهوم. فمن الصعب فهم مجموعة الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بشكل واسع. فبعضها رائع ويجب أن تتناولها بانتظام طوال اليوم مثل أغلب الخضروات. وبعض الأطعمة الأخرى تحتويها بشكل كبير ولكن نحن لسنا بحاجة لهم بشكل منتظم مثل الفواكه والخضروات الجذرية، والحبوب الكاملة والبقول والمكسرات والبذور.

وبعض الكربوهيدرات من الجميل أن نتناولها، ولكن فقط في بعض الأحيان مثل (البطاطا والخبز والمعكرونة البيضاء والأرز)، في حين لا يقدّم البعض الآخر شيئا سوى رضا الشهية اللحظي (الكعك والمعجنات والبسكويت ورقائق البطاطس وغيرها).

4- توصّل إلى نظام غذائي مناسب
البعض منا يفضل من 2-3 وجبات جيدة يوميا مع وجبات خفيفة قليلة أو معدومة، يمكن للآخرين ألا يتناولوا بعض الغذاء كل بضع ساعات من وجبات الطعام والوجبات الخفيفة العادية والتي تعمل معهم بشكل جيد. ولكن لا يوجد صح أو خطأ في فقدان الدهون، علينا ببساطة تحديد الطريق التي تناسب أذواقنا، والجدول الزمني المناسب لنا وأسلوب حياتنا، ونتأكد من أن الحصول على أفضل تغذية من أي طريق نختاره.

5-  مزيد من التحرك طوال اليوم
أينما وكلما كان ذلك ممكنا، الحصول على الهواء الطلق للمشي السريع أو الركض أو ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة للاستفادة من تعزيز الصحة وتفتيت الدهون عن طريق فيتامين D (حتى عندما تغرب الشمس).

6- لا تخطط لأيام تشويه الحمية
لا يوجد شيء خاطئ مع يوم عرضي تنحرف فيه عن نظامك الغذائي، غدًا هو يوم آخر وأنت تعرف ماذا تفعل. فالوجبات الغذائية التي تشجع على التفاني الكلي لمدة 6 أيام مع التركيز على يوم واحد لا يشمل هذا النظام هو أمر خاطئ، يجعل الحمية لا معنى لها على الإطلاق إذا كنت تسعى لتغيير عادات الطعام الخاصة بك.

7- تناوُل المكمّلات
فالأمر يمكن أن يكون صعبًا في المراحل الأولى عندما تشرع في خطة أكل جديدة، حيث يمكن أن يغزوك الجوع والرغبة الشديدة. وعليك تناوُل بعض الملحقات لضمان فقدان الدهون، ولكن احرص على تناول جرعة يومية من الجلوتامين والكروم والمغنيسيوم التي يمكن أن تساعد حقا في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 نصائح ذهبية للتخلُّص من الوزن الزائد سريعًا ودون ملل 7 نصائح ذهبية للتخلُّص من الوزن الزائد سريعًا ودون ملل



GMT 10:07 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

" Cheats and Eats" أفضل أسلوب لإنقاص الوزن بسهولة

GMT 08:52 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الاعلان عن عقار مميّز لفقدان الوزن بنفس فعالية حمية أتكينز

GMT 02:13 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعديلات محدودة في نظامك الغذائي تحميك من السرطان

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 نصائح ذهبية للتخلُّص من الوزن الزائد سريعًا ودون ملل 7 نصائح ذهبية للتخلُّص من الوزن الزائد سريعًا ودون ملل



GMT 19:31 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مشرقة للفنانة لطيفة بثوب ذهبي من تصميم يوسف الجسمي
لايف ستايلإطلالة مشرقة للفنانة لطيفة بثوب ذهبي من تصميم يوسف الجسمي

GMT 10:20 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نهال عنبر تؤكّد أن"كلام ستات" يختلف عن "نفسنه"
لايف ستايلنهال عنبر تؤكّد أن"كلام ستات" يختلف عن "نفسنه"

GMT 17:53 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب وراء عدم رغبة الزوج في العلاقة الجنسية
لايف ستايل8 أسباب وراء عدم رغبة الزوج في العلاقة الجنسية

GMT 20:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أحدث صيحات الموضة في "معاطف الشتاء" لعام 2019
لايف ستايلتعرفي على أحدث صيحات الموضة في "معاطف الشتاء" لعام 2019

GMT 07:16 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفى على 4 زيوت طبيعية تجعل شعرك يطول بجنون
لايف ستايلتعرفى على 4 زيوت طبيعية تجعل شعرك يطول بجنون

GMT 13:43 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ملياردير مغربي يعرض قصر الراحل مايكل جاكسون للبيع

GMT 11:10 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

أمير كرارة يكشف عن هوس غريب يعاني منه هو وزوجته

GMT 08:31 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

 ميسون صدقي تتألق في ليل باريس بكليبها الجديد  

GMT 12:50 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

"كيت سباد" تعرض حقيبة جديدة تضيء بمجموعة نجوم متألقة

GMT 00:53 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حسن الرداد بشخصية صادمة في "عقدة الخواجة" مع أبطالة

GMT 12:20 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة وسهلة لتحضير مطبق الباذنجان باللحم المفروم

GMT 07:32 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجي المقدم تؤكد أن 30 يوم نجح بسكل جعلها تشعر بالقلق

GMT 10:12 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

ميريام كلينك تستعرض جسدها بـ"البكيني" في فيديو كليب جديد