arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

السائل الذي يخرج من المهبل يختلف من امرأة لأخرى

طبيعة جسد النساء توضح صحة أعضائهن الجنسية

لايف ستايل

لايف ستايلطبيعة جسد النساء توضح صحة أعضائهن الجنسية

جسدك يخبرك الكثير عن صحة أعضائك الجنسية
لندن - كارين إليان

يختلف السائل الطبيعي الذي يخرج من مهبل المرأة، والذي يعرف بـ "v ، فوفي غو، فو دو"، في الملمس والرائحة والطعم، والحجم في نفس المرأة، من يوم لأخر، من أسبوع لأخر، ومن شهر للثاني.

وخلال فترة البلوغ، تعمل عدة هرمونات معا لتنمو في المهبل والرحم، وقناتي فالوب، والمبيض، والأعضاء التناسلية الخارجية. وتسهم هرمونات الاستروجين والبروجستيرون، أكثر من غيرها في تطوير النظام البيئي المجيد، الذي هو المهبل في البالغين. والمهبل البالغ عبارة عن أنبوب عضلي مرن يمتد من فتحة عنق الرحم بين مجرى البول وفتحة الشرج.

وبدلًا من إنشاء حديقة حيوان من المخلوقات القاتلة، خلقت البطانة الداخلية للمهبل من نوع من خلايا الجلد التي لا تحتوي على الكيراتين. والكيراتين هو البروتين الصلب الذي يوجد في خلايا الجلد الخارجية المكشوفة، مما يساعد على تشكيل حاجز وقائي للجلد.طبيعة جسد النساء توضح صحة أعضائهن الجنسية

وبطانة المهبل هي أخف بكثير، وتدعمها شبكة من الأوعية الدموية التي "تسرب" السائل المائي الواضح في الفراغ عن طريق المهبل. ويبرز عنق الرحم في الجزء العلوي من المهبل، ويتكون من "مناطق" الخلية الفريدة التي تستجيب جدًا للهرمونات وتنتج البلغم أو المخاط. وأثناء الإباضة، يصبح مخاط عنق الرحم رقيقًا، سائلًا، أبيض مثل قشرة البيض. وفي أوقات أخرى من الدورة الشهرية يميل إلى أن يكون سميكًا وغير شفاف.

ويحتوي المهبل عند البالغين على مجموعة من الغدد النشطة، والأجهزة المصغرة التي تصنع العرق أو الزيوت. فضلًا عن العصيات اللبنية، وهي الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في المهبل الصحي، وتحافظ على درجة الحموضة الحمضية التي تحمي المهبل من العدوى. والإفرازات المهبلية الطبيعية عبارة عن خليط غني من هذه المكونات، وهي الإراقة والمخاط والعرق والزيوت والعصيات اللبنية، تدفق الطمث وخلايا بطانة المهبل.طبيعة جسد النساء توضح صحة أعضائهن الجنسية

ومن الدورة الشهرية الأولى للمرأة حتى سن اليأس، تقود الهرمونات الشهرية، الإفرازات المهبلية. وفي المتوسط، يصنع 1-4 ملليلتر من السائل المهبلي يوميًا. وهذا يزيد من مستويات هرمون الاستروجين أثناء الحمل والتبويض. وتؤدي الشهوة الجنسية إلى انفجارات مفاجئة من السوائل، وذلك بسبب زيادة تدفق الدم في الحوض والمهبل. والانخفاض الكبير في مستويات هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث، يؤدي إلى تغيرات في بطانة خلايا المهبل، وانخفاض أعداد البكتريا المكونة، كما يجعل المهبل أكثر جفافًا.

وبالنسبة لبعض النساء، يمكن للكميات الكبيرة من التصريف أن تسبب عدم الراحة. بعض النساء لديهن "انتباذ عنق الرحم"، والذي يمكن أن يزيد من الإفرازات. وهذه منطقة الخلايا المنتجة للمخاط في عنق الرحم التي تواجه الخارج في الجزء العلوي من المهبل، بدلًا من أن تكون داخل قناة عنق الرحم. ويمكن لتغيير درجة الحموضة في المهبل أن تؤدي إلى فرط نمو الكائنات الحية مثل الكانديدا، والخميرة، ويطلق عليهما مرض القلاع. والأداء النموذجي الناجم عن مرض القلاع الأبيض، فيصبح مثل الجبن ويصاحبه حكة وأحيانا احمرار، تورم وألم أثناء التبول. والتهاب المهبل البكتيري هو آخر حالة من فرط أنواع من البكتيريا.

ولا يسبب تصريف إضافي ملحوظ، ولكن إذا كان كذلك، فإنه غالبًا ما يكون له رائحة سمك مريبة ورقيق. والأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي في بعض الأحيان هي سبب الإفرازات المهبلية، وأبرزها الكلاميديا ​​والسيلان أو المشعرة.

ويمكن لجميع الأمراض المنقولة جنسيًا الثلاثة أن تكون عديمة الأعراض عند النساء، ولكن إذا كان التفريغ موجود، فإنه يميل إلى أن يكون صديدي، مثل الكلاميديا ​​والسيلان والالتهابات، والالتهابات المشعرة الصفراء، فتكون مزبدة وذات رائحة كريهة، أي أنها منتجة للصديد. والأمراض الجلدية في الفرج والمهبل يمكن أيضًا أن تؤثر على الإفرازات المهبلية.

وأن تهيج العطور ومزيلات الروائح والصابون والإفراط في التنظيف، يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد المزمن، في حين الغسل، يمكن للمبيدات المنوية أن تهيج بطانة المهبل أو تغير التوازن البيئي الدقيق. وبعض النساء أيضا لديها حساسية لمادة اللاتكس أو غيرها من المنتجات التي قد تدخل إلى المهبل. وفي كل هذه المشاكل المتعلقة بالبشرة والتفريغ لا يكون لديها بالضرورة أعراض رئيسية، مثل الحكة، الألم، الإحمرار أو التورم.

كما أن الحفائظ التي تترك عن طريق الخطأ داخل المهبل لعدة أيام، غالبًا ما تسبب إفرازات ذات رائحة كريهة. وإذا كنت قلقة بشأن الإفرازات المهبلية الخاصة بك، قومي بزيارة طبيبك أو الصحة الجنسية المحلية، أو الصحة، أو عيادة تنظيم المرأة.

وتستفسر من الطبيب أو الممرضة عن:

تاريخ الحيض والحمل، واستخدام وسائل منع الحمل والهرمونات، والتاريخ الجنسي، والتاريخ الطبي بما في ذلك الأمراض الجلدية، واستخدام المنتجات الموضعية على الجلد والأعضاء التناسلية، وجود أعراض أخرى، واستخدام سدادات قطنية أو غيرها من الأشياء التي يتم إدراجها في المهبل.

وفحص الإفرازات المهبلية تحت المجهر يساعد على تحديد أو استبعاد الأمراض والالتهابات، ولا سيما أن الحمض النووي أو غيره من الاختبارات التي يمكنها تحديد بدقة الأمراض المنقولة جنسيًا الأكثر شيوعًا.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيعة جسد النساء توضح صحة أعضائهن الجنسية طبيعة جسد النساء توضح صحة أعضائهن الجنسية



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle