arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

أبرزها شبه الجزر بالعين والتجاعيد والطيات في الجوز تشبه المخ

خبيرة تكشف أنَّ ثمة تشابه عجيب بين شكل الفواكه والخضروات وأعضاء الجسم

لايف ستايل

لايف ستايلخبيرة تكشف أنَّ ثمة تشابه عجيب بين شكل الفواكه والخضروات وأعضاء الجسم

تشابه بين شكل الفواكه والخضروات
لندن ـ كاتيا حداد

أظهرت الدراسات الحديثة أن الكثير من الفواكه والخضروات في كثير من الأحيان تبدو وكأنها جزءًا من أعضاء الجسم التي تكون جيدة بالنسبة لها, وليست مجرد صدفة أن الفاصوليا تسمى في الواقع الفاصوليا، أو لماذا الجوز يشبه الأدمغة الصغيرة قليلا, حيث تشير الفلسفة الأوروبية القديمة المعروفة باسم "مذهب التوقيع" إلى أن النباتات والحيوانات والمعادن غالبًا ما تحتوي على أدلة في شكلها، الذي يروي لنا سرًا الغرض منها, وتوضح خبيرة التغذية كارلي اليشم كوكرين أن 12 نوعًا من الأطعمة الصحية التي تبدو أيضا مثل جزء الجسم الذي يستفيد منها.

 وأشارت إلى أن من ينظر إلى قطع الجزر من المنتصف ويرى أن من بعيد، وسط يعكس نمطًا مماثلا لأحد الأعين, فضلا عن كونه محملا بالفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد، يحتوي الجزر أيضا على مادة كيميائية في النبات تسمى بيتا كاروتين، التي هي المكان الذي يحصل منها الجزر على اللون البرتقالي, فيما وتقوم بيتا كاروتين بالحد من خطر إعتام عدسة العين والحماية ضد الضمور البقعي، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن, في حين يعزز الجزر أيضا القدرة على تعزيز تدفق الدم، وتحسين وظيفة العين.

 ونوهت إلى أن الطيات والتجاعيد في الجوز تجعله يبدو مشابها للمخ بشكل لافت للنظر, فيما يحتوي الجوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 والتي تطور عمل الخلايا العصبية في الإرسال نحو ثلاثة عشر ضعفا، والتي تساعد على دعم وظيفة المخ,                      وهي تساعد أيضا على التحذير من الخرف، حيث وجدت دراسة حديثة أن مستخرجات الجوز تعمل على تكسير لويحات البروتين المرتبطة بمرض الزهايمر, لذا يلقب الجوز باسم "غذاء المخ" كل هذا الوقت.
وكشفت أن سيقان الكرفس الطويلة تبدو وكأنها كالعظام تماما, ويستهدف على وجه التحديد قوة العظام إذ أنه مصدر كبير للسليكون، وهو مكون من التركيب الجزيئي الذي يعطي قوة للعظام, فيما تحتوي العظام على 23 في المائة من الصوديوم والكرفس يحتوي أيضا على 23 في المائة من الصوديوم, وإذا لم يكن لديك ما يكفي من الصوديوم في النظام الغذائي الخاص بك، فإن الجسم يأخذه من العظام مما يؤدي الى ضعفها، لذلك تناول الكرفس هو واحد من أفضل الطرق لتغذية احتياجات الهيكل العظمي للجسم.
  
ويعد التشابه بين البرتقال والجريب فروت والثدي قد يكون أكثر من مجرد صدفة، فالبرتقال يبدو مثل الثديين، ولكن في الواقع إنه جيد حقا بالنسبة لهم, وهو يساعد الحركة الليمفاوية، وهو سائل عديم اللون، داخل وخارج الثدي, أما بالنسبة للجريب فروت، فهو يحتوي على مواد تسمى ليمونويدس، والتي ثبت إنها تمنع تطور السرطان في خلايا الثدي للإنسان.
  
وتسجل البطاطا تشابه مع البنكرياس، والتي تساعد الجهاز على أن يعمل بشكل صحي وتحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهي مضاد للأكسدة التي تحمي كل أنسجة الجسم من التلف المرتبط بالسرطان أو الشيخوخة, كما أنها رائعة بالنسبة لمرضى السكري لأنها تساعد على تحقيق التوازن في مؤشر نسبة السكر في الدم، وهو مقياس ثابت في الأطعمة النشوية للعمل على تأثيرها على نسبة السكر في الدم. 
وتحتوي الطماطم على مادة تسمى الليكوبين، وهي مادة كيميائية نباتية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والعديد من أنواع السرطان, وإذا مزجتها مع الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو، فإنه سيتم زيادة امتصاص الليكوبين في الجسم بنسبة تصل إلى عشرة أضعاف, وقد أظهرت التجارب المعملية أيضا اللايكوبين يساعد على مواجهة تأثير الكولسترول الغير الصحي. 
وتوضح الدراسات أن النبيذ الأحمر غني بالمواد المضادة للأكسدة ومادة البوليفينول التي تمنع تلف الخلايا، بما في ذلك ريسفيراترول القوي, حتى عندما تتمتع بزجاجة المساء الخاصة بك، فإنك تحصل على مجموعة صحية تحمي ضد الأشياء المدمرة في الدم، مثل الكوليسترول التي يمكن أن يسبب أمراض القلب, وهناك أيضا مجموعة في النبيذ الأحمر تمنع تجلط الدم وهذا يعني أنها يمكن أن تساعد في الحد من تجلط الدم والذي يرتبط بالسكتة الدماغية وأمراض القلب. 
ويشبه الموز الابتسامة، كما أنه يحتوي على بروتين يسمى التربتوفان، والذي بمجرد أن يتم هضمه، يتحول إلى مادة كيميائية تسمى الموصلات العصبية السيروتونين, حيث يعرف باسم "كيمياء السعادة"، وهي واحدة من أكثر المواد الكيميائية الهامة لتنظيم المزاج في المخ, وأن معظم الأدوية المضادة للاكتئاب تعمل من خلال تعديل مستويات إنتاج السيروتونين كما ترتبط بمستويات أعلى من الحالة المزاجية.

ويتميز "الأفوكادو" بأن الفاكهة هي مصدر رائع لحمض الفوليك، وهذا يعني أنه يساعد على الحد من مخاطر النمو الشاذ لعنق الرحم، وهي حالة ما قبل السرطان, وأظهرت الأبحاث أنه إذا كانت المرأة تأكل الأفوكادو مرة واحدة في الأسبوع، فإنه يساعد على توازن الهرمونات، توازن الوزن الزائد لدى الولادة ومنع سرطان عنق الرحم, فيما  يستغرق بالضبط تسعة أشهر للأفوكادو لينمو من بذرة إلى حبة فواكه ناضجة.
تسمح عناقيد العنب بمرور الأكسجين من الرئتين إلى مجرى الدم التي  تتكونان من فروع هوائية صغيرة، والتي تنتهي بباقات صغيرة من الأنسجة تسمى الحويصلات الهوائية, وأن اتباع نظام غذائي مرتفع في الفاكهة الطازجة، مثل العنب، تبين أنه يحد من خطر الإصابة بسرطان الرئة وانتفاخ الرئة, فيما تحتوي بذور العنب أيضا على مادة كيميائية تسمى برونثوسيانيدين، وهو يمكن أن يقلل من حدة الربو التي تسببها الحساسية.
 ويظهر جذر الزنجبيل مثل المعدة، لذلك فمن المناسب أن واحدة من أكبر فوائده هي مساعدة عملية الهضم, ل 2000 سنة، استخدمه الصينيون للمساعدة في تهدئة المعدة وعلاج الغثيان، وهو مشهورا أيضا بعلاج دوار الحركة, ويعد الزنجبيل هو العنصر المسؤول عن الرائحة المميزة والتذوق، كما أن لديه القدرة على منع الغثيان والقيء, إضافته إلى الطبخ يعمل على تحسين السمع، فالفطر هو واحدًا من عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين Dالحيوي لصحة العظام، حتى تلك الخلايا الضئيلة في أذنك التي تحمل الصوت إلى المخ.
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تكشف أنَّ ثمة تشابه عجيب بين شكل الفواكه والخضروات وأعضاء الجسم خبيرة تكشف أنَّ ثمة تشابه عجيب بين شكل الفواكه والخضروات وأعضاء الجسم



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 18:31 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

فهرية أفجان قبل عمليات التجميل واتهامات بتغيير لون عينيها

GMT 08:46 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:30 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفى على 10 نصائح للعناية بشعرك خلال فصل الشتاء

GMT 11:23 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ ينشر صورة من داخل المستشفى

GMT 18:54 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

حولي حديقة منزلك لأجواء النادي في غرفة معيشة خارجية

GMT 11:46 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

أهم فوائد الفواكه الزرقاء والبنفسجية

GMT 07:18 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات لا تعرفها عن الفنانة الراحلة معالي زايد