arablifestyle
آخر تحديث GMT 13:41:44
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 13:41:44
لايف ستايل

الرئيسية

من بينها العدس والألبان والملح والمشروبات الغازية

خبيرة تغذية بريطانية تَشرح الأغذية المسببة للترهلات في البطن

لايف ستايل

لايف ستايلخبيرة تغذية بريطانية تَشرح الأغذية المسببة للترهلات في البطن

الأطعمة التي تعمل على زيادة ترهلات منطقة البطن
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت خبيرة التغذية البريطانية، ريانون لامبرت، إلى صحيفة الديلي ميل، عن قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها للحصول على بطن مشدود، مؤكدة أن بعض هذه الأطعمة قد تشكل مفاجأة للبعض، فعلى الرغم من أهمية تمرينات البطن إلا أنها تصبح غير مهمة إذا تم تناول بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة ترهلات منطقة البطن وتشوه منظرها، وإليك هذه القائمة.

 العدس

على الرغم من أنه طعام صحي منخفض الدهون ومثالي للحصول على أجسام رشيقة، إلا أنه ليس جيدًا للأشخاص الذين يعانون من انتفاخات في المعدة عند تناولها، وتوضح لامبرت أن العدس طعام غني بالألياف، ففي كل كوب عدس مطبوخ يوجد 15 غرامًا من الألياف والتي توجد في العدس الداكن أكثر من نظيره الأصفر، وبالإضافة إلى هذا هناك أطعمة أخرى غنية بالألياف التي تسبب انتفاخ المعدة مثل الفول والأرضي شوكي.

الألبان

تعتبر الألبان أحد المصادر المهمة للبروتين والكالسيوم، وهذا يشمل جميع منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبدة والزبادي، وتؤكد المكتبة الوطنية الأميركية لعلم الطب أن أكثر من 65 في المائة من تعداد سكان العالم لديهم مستويات منخفضة من إنزيم اللاكتاز لهضم اللاكتوز (وهو السكر الموجود في الحليب) فيؤدي تناول الحليب ومشتقاته إلى ألم في الجهاز الهضمي نتيجة لعدم هضمه جيدًا الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخات شديدة في المعدة، لذا تنصح لامبرت بتناول الحليب المقوي ومنزوع السكر لتجنب حدوث انتفاخات في المعدة.

 التفاح

أشارت لامبرت إلى أنه على الرغم من أن التفاح أحد الفواكه المهمة أثناء الريجيم إلا أنه غني بالألياف وفيتامين سي وعناصر مضادة للأكسدة، وهو ما يسبب انتفاخ المعدة وصعوبة في الهضم. فهو يحتوي على مزيج من سكر الفواكه ونسبة عالية من الألياف، فيحدث تخمر بينهما في الأمعاء الغليظة مما يؤدي إلى انتفاخ وغازات، لذا فإن التفاح المطبوخ يساعد في التغلب على مشاكل عسر الهضم، وذلك عند إضافة إليه القرفة واللبنة من أجل تعديل مستويات السكر في الدم.

القمح

يسبب القمح مشاكل كثيرة للجهاز الهضمي للذين يعانون من الاضطرابات الهضمية أو حساسية من الغلوتين، فهو يعمل على انتفاخ المعدة والإسهال وآلام في المعدة وانتشار الغازات، أما الذين لا يعانون من اضطرابات هضمية أو حساسية من الغلوتين، فتناول القمح أو السكر أو الملح لن يسبب مشاكل لهم.

الوجبات السريعة

الوجبات السريعة غنية بالدهون والسكر ومواد كيميائية ضارة، حيث تفرغ المعدة السكر الموجود بكميات كبيرة في الأطعمة المشبعة بالسكر، إلى الأمعاء وهو ما يسبب تشنجات وغازات وتقلصات. وعلى النقيض، تستقر الدهون الموجودة في الوجبات السريعة، في المعدة وهو ما يؤدي بدوره إلى حدوث انتفاخات في المعدة وانتشار الغازات، وبالنسبة إلى المواد الكيمائية الموجودة بكثرة في الوجبات السريعة فتعمل على زيادة تهيجات المعدة وكثرة الالتهابات ووجود علامات وبقع على الجلد.

الملح

الإفراط في تناول الملح لا يضر صحة القلب ويسبب ارتفاع ضغط الدم فحسب، بل يحبس الماء في الجسم مما يسبب الانتفاخ وانتشار الغازات في البطن.

البصل

يُنصح بتقليل تناول البصل على الرغم من أنه عادة ما يؤكل بكميات قليلة. فهو أحد المصادر الرئيسية للفركتانز، وهي ألياف قابلة للذوبان تعمل على انتفاخ المعدة، وبالنسبة إلى الذين يعانون من حساسية من الفركتانز، فتناول البصل الخام يؤدي إلى حدوث انتفاخات في البطن ويعمل على تقليل راحة المعدة، لذا من الأفضل طبخ البصل لتقليل تلك الآثار على الجهاز الهضمي، كما أن الأعشاب الطازجة والتوابل تُعتبر بديلًا صحيًا للبصل.

المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية أحد الأسباب الشائعة للانتفاخ نظرًا لاحتوائها على ثاني أكسيد الكربون. ويؤدي تناولها بكثرة إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وانتفاخ وتشنجات للمعدة، ويُعد شراب الشعير "البيرة" أحد أسوأ أسباب الانتفاخ لأنها مصنوعة من مصادر تخمر الكربوهيدرات مثل الشعير والقمح، كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون، وهي أحد المشروبات المشهورة بأنها تسبب انتفاخات شديدة للمعدة.

وأوضحت لامبرت أن الماء هو الركيزة الأساسية للتمتع بصحة جيدة، لذا يفضل شرب على الأقل نصب كوب من الماء يوميًا بدلًا من المشروبات الغازية، كما يفضل عدم الإكثار من تناول الطعام والوجبات الكثيرة ومضغ الطعام جيدًا.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تغذية بريطانية تَشرح الأغذية المسببة للترهلات في البطن خبيرة تغذية بريطانية تَشرح الأغذية المسببة للترهلات في البطن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تغذية بريطانية تَشرح الأغذية المسببة للترهلات في البطن خبيرة تغذية بريطانية تَشرح الأغذية المسببة للترهلات في البطن



GMT 07:50 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أسماء جلال تنتهي من تصوير "أبو العروسة"
لايف ستايلأسماء جلال تنتهي من تصوير "أبو العروسة"

GMT 19:24 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

احذية "الريش" أحدث موضة في ربيع وصيف 2019
لايف ستايلاحذية "الريش" أحدث موضة في ربيع وصيف  2019

GMT 12:45 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

وصفات طبيبعية للتغلب علي مشاكل الشعر الخفيف
لايف ستايلوصفات طبيبعية للتغلب علي مشاكل الشعر الخفيف

GMT 22:57 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

الصويرة مثالًا رائعًا لفن صناعة الفضة على مستوى العالم

GMT 01:00 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

شذى تشعر بالوحدة وتكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية لسنوات

GMT 22:20 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

ساعة من "شوبارد" تعكس بريق الألماس كحبات الثلج

GMT 09:10 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

PAPILLON تكشف عن فساتين سهرة لاستقبال العام الجديد   

GMT 06:29 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

آسر ياسين يؤكّد أنّ فيلم "تراب الماس" فرصة رائعة له

GMT 10:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة هيفاء وهبي تحمل مسدسًا معها في حقيبتها

GMT 08:37 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شريهان تقرر ارتداء قفطان مغربي يحمل توقيع الزموري

GMT 12:12 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد وتحضيرالوافل بالجبن والشوكولاتة

GMT 18:41 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام سعيد تنشر مجموعة من الصور لابنتها الجميلة على "انستغرام"

GMT 18:48 2018 الخميس ,12 تموز / يوليو

طرق تصميم "ديكورات" المطابخ "المودرن" المغلقة