arablifestyle
آخر تحديث GMT 15:23:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 15:23:39
لايف ستايل

الرئيسية

النساء أكثر عرضة للإصابة بالمرض القاتل إذا قورنت نسبتهن بالرجال

دراسة بريطانية تتوصل إلى أن الخرف أصبح سببًا رئيسيًا للوفاة في الوقت الراهن

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة بريطانية تتوصل إلى أن الخرف أصبح سببًا رئيسيًا للوفاة في الوقت الراهن

إحصاءات جديدة لحالات مرض "الخرف "
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت إحصاءات جديدة تبدو مروّعة أن حالات الخرف أصبحت سببًا رئيسيًا في الوفاة في كل من إنجلترا وويلز، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأضافت الصحيفة أنه للمرة الأولى يصبح مرض الخرف، والذي يرتبط بالإصابة باضطرابات عصبية، متجاوزا لحالات الوفاة المترتبة على الإصابة بأمراض القلب، حيث كان هذا المرض هو السبب في أكثر من 61 ألف حالة وفاة منذ عام 2015، وهو ما يمثل حوالي 11% من إجمالي عدد الوفيات خلال هذا العام.

دراسة بريطانية تتوصل إلى أن الخرف أصبح سببًا رئيسيًا للوفاة في الوقت الراهن

وأوضحت "ديلي ميل" أن البيانات الجديدة الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني تبين أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالمرض القاتل إذا ما تمت مقارنتهن بالرجال. ويعتقد خبراء هذا يمكن أن يقوض ما يثار حول أن النساء يعشن أطول من الرجال، ففي ظل مخاطر الإصابة بالخرف تبدو حياة العديد من السيدات مهددة بالخطر.

ومن المعروف أن الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ65 عاما دائما ما يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض نتيجة لزيادة احتمالات الإصابة بأمراض، على غرار ارتفاع ضغط الدم والتغيرات في الجهاز المناعي. إلا أن المعدلات المتزايدة للوفيات بسبب الإصابة بهذا المرض يمكن أن تشهد تراجعا ملحوظا، في ظل زيادة قدرة الأطباء على تشخيص الحالات في وقت مبكر.

وأظهرت البيانات الجديدة أن الإصابة بالخرف تقتل أعدادًا أكبر من النساء، حيث تصل إلى ضعف أعداد الرجال الذين يموتون من جراء الإصابة بالمرض نفسه، حيث وصل عدد النساء الذين توفوا من جراء المرض في 2015 إلى أكثر من 41 ألف امرأة من بين 61 ألف شخص هم مجموع من توفوا بسبب الإصابة بهذا المرض.

وذكرت اليزابيث ماكلارين، أحد كبار مسؤولي مركز الإحصاءات في العاصمة البريطانية لندن أنه "في عام 2015، أصبحت الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر من الأسباب الرئيسية للوفاة بسبب أن التحسن الكبير في قدرات الأطباء على تشخيص الأمراض الأخرى مبكرا ساهم بصورة كبيرة في أن تكون حياة الناس أطول، وبالتالي صعود هذا المرض ليكون بمثابة تهديد حقيقي لحياة الإنسان."

وأضافت أنه بالرغم من ذلك فإن الإصابة بأمراض الشريان التاجي في القلب مازالت السبب الأول في وفاة الذكور، حيث أظهرت الإحصاءات أن ما يقرب من 37 ألف رجل توفوا بسبب أكثر الأمراض القاتلة على سطح هذا الكوكب، والذي يصاب به الإنسان من جراء الإفراط في التدخين وارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة كبيرة.

في حين أن الخرف كان قاتلا لحوالي 20 ألف شخص من الذكور.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن الوفاة بسبب الإصابة بالخرف تزايدت لأكثر من الضعف خلال السنوات الخمس الماضية، إلا أنه بالرغم من ذلك تبقى الإصابة بأمراض الشريان التاجي في القلب هي السبب الأول والرئيسي للوفاة، حيث أن المسئول عن وفاة سبعة ملايين انسان سنويا.

وبحسب الإحصاءات المنشورة، فإن الأسباب الرئيسية للوفاة تراجعت بصورة كبيرة إذا ما قورنت بعام 2011، إلا أن الإحصاءات الحديثة أظهرت أن هناك قدرا كبيرا من التباين في الفئات العمرية الأكثر عرضة للوفاة بسبب مرض الخرف، حيث أنه كان الخرف والزهايمر سببا في موت الأشخاص الذي تتجاوز أعمارهم ثمانين عاما، إلا أن الأمر يبدو مختلفا الان. الانتحار هو السبب الرئيسي لوفاة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عام، في حين أن سرطان الثدي هو السبب الرئيسي في وفاة السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 35 و 49 عام، بينما إذا تم تجميع كل أنواع الإصابة بالسرطان، فنجد أن نصيب المرض اللعين يصل إلى حوالي 27.9 في المائة من كل حالات الوفيات بين مختلف الأعمار.

أما أمراض الدورة الدموية، مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية مسؤولة عن 26.2 في المائة.

ولفتت هيلاري إيفانز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة إلى أن "هذه الأرقام تلفت الانتباه مرة أخرى إلى حقيقة مقلقة للغاية تتمثل في أنه لا أحد ينجو من الإصابة بمرض الخرف في الوقت الراهن."

وأضافت أنه مع تزايد أعداد الناس الذين يعانون من الخرف بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، تظهر الحاجة الملحة للعلاجات التي يمكنها وقف أو على الأقل إبطاء الأمراض التي تدفع إلى هذه الحالة المدمرة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تتوصل إلى أن الخرف أصبح سببًا رئيسيًا للوفاة في الوقت الراهن دراسة بريطانية تتوصل إلى أن الخرف أصبح سببًا رئيسيًا للوفاة في الوقت الراهن



GMT 07:11 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

الفنانة درة أنيقة على البحر في أحدث جلسة تصوير
لايف ستايلالفنانة درة أنيقة على البحر في أحدث جلسة تصوير

GMT 06:08 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

دينا ترد على هجوم نجوى حول عدم قدرتها على الرّقص
لايف ستايلدينا ترد على هجوم نجوى حول عدم قدرتها على الرّقص

GMT 13:18 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

٥ أوضاع جنسية عليك تجربتها مع زوجك
لايف ستايل٥ أوضاع جنسية عليك تجربتها مع زوجك

GMT 21:19 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

طريقة تحويل صناديق الكرتون إلى قطع فنية

GMT 08:59 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا عبد العزيز تبيِّن أن دورها كان محوريًا في "ظل الرئيس"

GMT 11:16 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 10:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

طرق للتغلب على عدم وجود خزانة الملابس أو صغر حجمها في منزلك

GMT 17:21 2019 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

طلة جديدة للنجم تامر حسنى بإ ستاد القاهرة

GMT 21:06 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

مصطفي جعفر يتألق في فيلم "ولاد رزق 2"

GMT 08:02 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

كيم كردشيان تنتظر طفلها الرابع من "أم بديلة"

GMT 01:52 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

كلوديا حنا تستعدّ لطرح أغنية مع بداية 2019

GMT 16:25 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أهم الصفات المميزة لأنثى برج القوس

GMT 19:40 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خلطات طبيعية ومجربة تُعيد الحيوية إلى الشعر المجعد

GMT 15:49 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

رؤى الصبان تلفت الأنظار بإطلالات محتمشة وعصرية