arablifestyle
آخر تحديث GMT 22:21:03
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 22:21:03
لايف ستايل

الرئيسية

لمسات ديكورية زاهية للصيف مع مى الجداوى

لايف ستايل

لايف ستايللمسات ديكورية زاهية للصيف مع مى الجداوى

مى الجداوى
القاهرة - لايف ستايل

فى فصل الصيف نحتاج للانطلاق والحيوية فى كل مكان نوجد به ، ومن أكثر اﻷماكن التى تتطلب منا الكثير من اﻻهتمام هو المنزل الذى نقضى به أغلب الوقت ، لذا تقدم مهندسة الديكور مى الجداوى مجموعة من النصائح واللمسات البسيطة ﻹضفائها على المنزل ليكون أكثر إنتعاش وروعة فى أيام الصيف الحارة .

وتقول الجداوى : يمكننا تطبيق ورق حائط ثلاثي الابعاد في بعض اركان المنزل لاضفاء جو الاشراق عن طريق استخدام تصاميم ذات الوان زاهيه مفعمه بالالوان و الانطلاق التي تتناسب مع اجواء الصيف المنعشه و البعد عن الالوان الشتويه المحدوده لذلك يمكننا الاتجاه الي الوان الطبيعه الساحره مثل لون البحر و الامواج المتمثل في درجات الازرق و جو الزهور و اوراق الشجر و الطبيعه المتمثله في درجات الاخضر لكي يصبح التصميم اكثر بريقا و حيويه .

وتضيف مى الجداوى : مما لا شك فيه ان ديكور المنزل الداخلي يلعب دورا محوريا في نجاح التصميم و دوره لا يقف علي تحقيق هذا الاتزان فحسب بل يمتد ليشمل نقل الاحساس بالبروده و الدفء لذلك تتكاتف عناصر التصميم معا لتعطي الايحاء بلطف الجو في فصل الصيف و العكس صحيح في فصل الشتاء .

ثانيا المفروشات المتمثله في الستائر فعلينا البعض عن التصاميم المعقده و الموديلات التي بها اكثر من طبقه متمثله في البراقع لانها تعطي ايحاء بالظفء و الحراره فيمكننا الاستغناء عن بعض الطبقات و تخزينها لحين قدوم الشتاء القادم و ابقاء الخامات البسيطه اللينه مثل الشيفون و الاورجانزا و الحرير التي تكون مطبقه في وسط الستاره.

ثالثا استبدال السجاجيد الضخمه كبيره الحجم التي كنا نستخدمها علي الارضيات السيراميك و البورسلين و الرخام و كان الهدف منها مزيد من التدفئه لان من المعروف ان هذه الخامات تعطي احساس قوي بالبروده لانها مقاومه للحراره خاصه الرخام بانواعه و استبدال هذه السجاجيد الصوفيه بقطع صغيره الحجم ملونه و محدوده.

رابعا الاكثار من اللوح الفنيه التي تحمل مناظر طبيعيه و الوان زاهيه لانها تعطي ايحاء بالاشراق و الروح الصيفيه و لكن مع توظيفيها في اماكن و اركان معينه كي لا تؤثر علي اتزان التصميم .

خامسا استخدام قطع الاثاث سهله الفك و التركيب و خاصه الوحدات التي تطوي لكي لا تشغل مساحات كبيره مثل كنب السرير و الكراسي ذات مفصلات و القطع المثبت في اسفلها عجل من اجر راحه اكثر في الاستخدام و لان هذه الوحدات تعطي ايحاء بالاتساع و الارتياح الذي يعتبر من اهم اهدافنا في ديكور فصل الصيف و من اهم الغرف التي يجب ان تعدل استقبالا لفصل الصيف هي غرفه المعيشه لان في هذا الفصل تتعطل الدراسه و تتجمع الاسره لمشاهده التلفاز سويا داخل المعيشه لذا يجب علينا الاهتمام بعناصر هذه الغرفه و اضفاء عليها تجديدات بسيطه من ناحيه الالوان و التصميم فيمكننا نلحق بغرفه المعيشه مكتبه صغيره لوضع بيها الكتب و المجالات المختلفه للاطفال من اجل استفاده اكثر باوقاتهم خلال هذا الفصل المشرق .

كما تنصح مهندسة الديكور مى الجداوى قائلة : يجب ان لا ننسي النوافذ و البلكونات فهي تكون مهمله و مقفله اغلب اوقات الشتاء و لكننا في فصل الصيف نعتمد عليها اعتماد كبير لذلك يمكننا تعديلاها ووضع بيها ترابيزه صغيره و بعض الكراسي المنجده بالالوان الزاهيه و يمكننا عمل رفوف لوضع عليها شاليات الزرع و الزهور الملونه البراقه خاصه اذا كانت مساحه البالكونه تستوعب العديد من الاشياء و يجب الانتباه اذا كانت البلكونه مجروحه من الجار يجب وضع مظله او ستاره من اجل خصوصيه و ارتياح اكبر و اذا كان داخل الاسره اطفال يجب الاخذ في الاعتبار ان سور البلكونه الذي داخله فتحات يجب ان تقفل حرصا علي سلامه الاطفال الضغار و من اجل مزيد من الامان كما يمكننا عمل ركن خاص بيهم خاصه اذا كانت المساحه كبيره ووضع خديديات لتبطين الارض و عمل خيمه صغيره لهم بداخله الالعاب المفضله لديهم .

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لمسات ديكورية زاهية للصيف مع مى الجداوى لمسات ديكورية زاهية للصيف مع مى الجداوى



GMT 20:08 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

عروس تتوفى بعد ساعات من حفل زفافها لهذا السبب
لايف ستايلعروس تتوفى بعد ساعات من حفل زفافها لهذا السبب

GMT 20:58 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

شنط هيفاء وهبي من أفخر الماركات العالمية
لايف ستايلشنط هيفاء وهبي من أفخر الماركات العالمية

GMT 18:49 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

مشروب و6 أطعمة ينصح بها قبل يوم الزفاف
لايف ستايلمشروب و6 أطعمة ينصح بها قبل يوم الزفاف
لايف ستايلعدسات الأجانب توثق زيارتهم للأقصر بحضور «العناني»

GMT 21:34 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

أناقتك في الأربعينات بلمسات المصممين العالميين
لايف ستايلأناقتك في الأربعينات بلمسات المصممين العالميين

GMT 20:44 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 18:31 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

الطفلة جويرية حمدي تفاجئ جمهورها بإطلالة جريئة

GMT 10:33 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإيرانية شبيهة انجلينا جولي تكشف حقيقة تشوه ملامحها

GMT 12:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

شامبو بزيت الأرغان من ناشي مفيد للشعر الهش الضعيف

GMT 10:09 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

بثينة الرئيسي تنشر صورًا لها مع التركية توبا بويوكستون​

GMT 01:40 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ندى حسن توضح طرق الحصول على وجه مشرق

GMT 20:27 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميّزة للحصول على ديكور مُبهر لحفلة زفاف لا تُنسى
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle