arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اللون الأزرق يفرض سيطرته على أحدث الديكورات الداخلية للمنازل

لايف ستايل

لايف ستايلاللون الأزرق يفرض سيطرته على أحدث الديكورات الداخلية للمنازل

الأزرق وإضفاء فخامة للديكور
القاهرة - شيماء مكاوي

للأزرق فخامة ورونق لا يمكن لأحد مقاومتهما فبرغم اتجاه صيحة الألوان للأخضر الزرعي والوردي المتعادل يظل الأزرق يفرض سيطرته على أحدث الديكورات الداخلية للمنازل.

درجات الأزرق تمنحكِ لوحة واسعة من الألوان التي يمكنكِ إدراجها في ديكورات المنزل الداخلية بمئات الطرق ، كما يتسم الأزرق بسمات تجعله لونًا مثاليًا لغرف المنزل فهو مريح للعين في درجات مثل الفيروزي والبيبي بلو التي تناسب غرف الأطفال وغرف النوم، كما أنه جريء ومفعم بالحيوية في درجات مثل الأزرق الملكي والتريكواز والتي تناسب غرف المعيشة كما أنه ينبض بالكلاسيكية والرقي في درجة الأزرق البترولي والسماوي كل ماتحتاجينه هو اختيار درجة الأزرق المفضلة ونسقيها في الأثاث أو المفروشات أو حتى لوحة جدارية وتحصلين على لمسة من المحيط في منزلك.

ويتمتع الأزرق الداكن بعمق وتأثير مريح يجعله خيار مثالي لغرفة المعيشة ، وبرغم أن الأزرق من الدرجات الباردة إلا أن تأثيره المريح للعين قد يمنح غرفة معيشتك دفئًا بمزيج من الأنتعاش خاصةً عند دمجه مع درجات الأصفر لتحصلي على قطعة من الشمس وزرقة المحيط في منزلك.

وأحرصِ على اختيار أثاث بدرجة فاتحة مع الحوائط بالأزرق الداكن حتى يبرز جمال التناقض في الألوان ، إذا كنتِ تشعرين بالخوف من أن تبدو الغرفة داكنة فيمكنكِ الاكتفاء بدهان حائط الواجهة بالأزرق الداكن واختيار درجات محايدة كالرمادي الفاتح أو الأبيض العاجي مع باقي الحوائط.

تخصيص ركن مفضل بالغرفة أصبح من أساسيات المنزل فاحرصِ على اختيار درجة تشعركِ بالاسترخاء ، كما أن درجات الأزرق الفاتحة كالسماوي والبيبي بلو اختيارات مثالية لركنك المفضل بالغرفة حيث تشعركِ بالراحة وتساعد على التخلص من الأرق والتوتر.

اختارِ درجة الأزرق الفاتح في غرف المعيشة أو غرف السفرة وادمجيها مع بعض درجات الأزرق الأخرى في الستائر أو مزهرية على الطاولة ، كما أن درجة البيبي بلو تناسب غرفة مولودك الجديد وتساعده على الشعور بالاسترخاء ، ودرجات الأزرق الداكنة  تعد أيضًا خيار رائع للمساحات الضيقة فهي تعكس الإضاءة وتساعد على زيادة مساحة الغرفة ، وإذا كنتِ تفضلين عدم التقيد بدرجة واحدة  من الألوان فاغمرِ أرجاء المنزل بمزيج من درجات الأزرق ، لتحصلين على شعور منتعش في منزلك فإن لوحة درجات الأزرق هي سبيلك لتحقيق ذلك. درجات الأزرق من الدرجات النادرة التي يمكن مزجها معًا دون أن تشعرين بشحوب الغرفة أو الرتابة كل ما تحتاجينه هو التنسيق الجيد واختيار كل درجة في مكانها المناسب. ونجد في الديكور أكثر من درجة للأزرق حيث درجة البيبي بلو بالجدران والأزرق الرمادي في الستائر، الأزرق السماوي في الأثاث والأزرق الملكي والفيروزي بالمفروشات ، لكسر درجات اللون الواحد يمكنكِ استخدام بعض الوسائد بألوان مختلفة كالأصفر مع بعض قطع الديكور بدرجة الذهبي أو الميتاليك.

الأزرق المطفي أو الباهت يمنح ديكورات المنزل لمسة كلاسيكية قد يبدو اختيار الأزرق  الباهت في ديكورات المنزل مغامرة غير مأمونة حيث قد يسبب الشعور بالرتابة في الغرفة إلا أن التنسيق الجيد له يمنحكِ ديكوراً استثنائياً يجمع بين الروح العصرية باللمسة الكلاسيكية ، والأزرق البودري من الدرجات الباهتة التي تمنحكِ مئات من الاختيارات الرائعة حيث يمكن تنسيقها مع لوحة ألوان كبيرة كالموف، درجات الباستيل، النحاسيات وغيرها ، كما أن درجة الأزرق البودري من الدرجات التي تتناغم بشدة مع خامة القطيفة في المفروشات.

الأزرق والنحاسي مزيج ساحر لا تترددي في دمجهما بديكورات منزلك لخلق جو طبيعي في غرفة المعيشة امزجي درجات الأزرق مع النحاسي فهما من الدرجات التي تمتزج بنعومة جيدًا ، لاعتماد درجات الأزرق بالمفروشات اختاري قاعدة للأثاث من الأزرق السادة أو المنقوش مع وسائد بدرجات أفتح كالأزرق الفيروزي أو التريكواز ، قطع الإنارة النحاسية من الأدوات الرائعة لدمج درجات النحاسي مع الأزرق.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللون الأزرق يفرض سيطرته على أحدث الديكورات الداخلية للمنازل اللون الأزرق يفرض سيطرته على أحدث الديكورات الداخلية للمنازل



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle